اقتباس مشاركة  (نــــــــــوال)
مرحبا ابن النديم

اش فيك وقفت عاد كنت جدا مميز في طرحك وملف رائع وجميل
يا هلا ... اختي نوال

أبد .. مشغول .... شوي .....

اقتباس مشاركة
بالنسبه للارض انا اقصد مثلا اذا انت راعي سفر وخطوط

خلنا نقول الرياض الطائف مثلا عند الخرمه او الحوميات زي كذا

باخذ ارض هناك سواء شراء او استاجار وهل معقول ستصل للمبالغ هذي بصراحه توقعتها تكون رخيصه لانها منطقه نائيه
آهه إذن تقصدين أراضي في مناطق نائية .... ممكن تلقينها بأسعار زهيدة ... خاصة في المناطق اللي ما حولك أحد ... مرت علي بعض المواقع كان المتر فيها بالهللات .... لكنها صحراء جرداء ... بس لها مستقبل ...

بالنسبة للأراضي حول الخرمة ما عندي خبر .. لكن ... حددي المكان مضبوط .. وراح أسأل .. وأرد لك خبر ... أحبابنا في الخرمة واجد ... الله لا يخليني منهم ..

اقتباس مشاركة
فعلا بدا يستدير راسي من الشيء الا متوقع

هههههه
وسيستدير أكثر ... عندما تشقين طريقك بقوة في مجال العقار ... وتشاهدين الأرباح الغير معقولة ... وهي تدخل خزينتك ....

طبعا هذه الصفقات قد لا تتكر في العمر أكثر من مرة ... لكن أن تيسرت لك .. عينتي خير ... وعرفت وش معنى استدارة الراس .. من جد ...
اعرف أحد العقاريين .. دخل في وساطة من العيار الثقيل ... والوسطاء فيها واجد ... وكان نصيبه لوحده 10 مليون .. بس ....

اقتباس مشاركة
ابن النديم واصل
إن شاء الله ... بس عطوني فرصة خلني انتهي من شغيلاتي ...

بالتوفيق للجميع ..
اقتباس مشاركة
اخي العزيز بارك الله فيك
اريد ان اسئلك عن برنامج ايرادات من بنك الراجحي اريد اناشتري عماره استثماريه بقيمة 2000000
ادفع للبنك 500000مقدما والبنك ياخذ ايراد ودخل العماره على مدى عشر سنوات ثم تصبح العماره ملك لي
واخاف اشتري عماره واتورط في الدخل او ماحد يسدد لي
واتمنى الاقي عماره دخلها عالي يعني 15 /عشان تساعدني
اذا عندك فكره عن هذه الطريقه ارجو ان تفيدني
وجزاك الله الف خير
يا هلا يا اختي ...

- لم توضحي ... كم نسبة الفائدة السنوية التي سيحصل عليها البنك .. مقابل التمويل ... ؟؟ هل سيأخذ كامل الإيراد أم أن هناك نسبة معينة ...
لنفرض أن العقار الذي ستشترينه سيدر عليك دخلا نسبته 10% سنويا .. هل سياخذها البنك كاملة ... ؟؟

- وأما قضية أنك تخافين من شراء عمارة وتتورطين في الدخل ... من هذه الناحية لا تشيلي هم ... البنك أحرص منك على دراهمه ... يعني ما راح يمولك إلا إذا عرف وتأكد 500% من أن دراهمه راح ترجع له .. طبعا هم يشترطون ان يكون العقار مؤجر .. ويطلبون عقود الإيجارات للتأكد من الدخل .. إلا إذا كان سيستقطع اقساط شهرية من راتبك ... هنا ينبغي أن تكوني حذرة ....

وعلى العموم احرصي على التالي:
ابحثي عن عقار بالمواصفات التالية:
1- جديد ...
2- متقن البناء ... ذو تشطيبات عالية من حيث جودة العمل والمواصفات ...
3- في موقع استراتيجي .... من حيث قربه من الخدمات المختلفة (مدارس ، أسواق، حدائق، مساجد.. الخ ... ) ومن حيث النمو المستقبلي المتوقع له ... كأن يكون واقع بالقرب من مشروعات تنموية جديدة ( طرق ، مستشقيات، جامعات ، مطارات ... الخ .... )
4- احرصي على أن يكون ذا دخل مستمر ... كأن يكون مؤجر بعقد طويل المدى ...

أما من حيث أنك تجدين عمارة ذات دخل عالي 15% .. فلا أظن ذلك ... ممكن تجدين 10% في جدة ... و من 6% إلى 8% في مكة ... وقليل جدا 10% ... ما أدري عن بقية المناطق ..

نقطة مهمة .. لا تنسي أن هناك نسبة إهلاك سنوية ... لا بد أن تضعيها في عين الاعتبار ...

- ملاحظة القرار الاستثماري يحتاج إلى تأني .. وعدم استعجال ... استشيري .. واستخيري ... وتمهلي .. وابحثي بهدوء وروية .... عن العقار المناسب ... ولا تتعجلي ...

أتمنى أن أكون قد افدتك ...

تمنياتي لك بالتوفيق ...
جزاك الله خير
اما بالنسبه للفائده لم اسئل ياريت الي يعرف يخبرنا
وشكرا

2- الاستثمار التأجيري:
وهذا النوع من الاستثمار له عدة صور، منها:

أ- أن يتملك المستثمر العقار بغرض استثماره عن طريق تأجيره بدخل يقدر من 7% إلى 10% ..... وهذه الصورة يلجأ لها من يرغب في تحويل السيولة النقدية إلى اصول عقارية ... طبعا هو سيتفيد من عدة جوانب منها أن قيمة العقار (خاصة إذا كان أرضا) ستزيد حتما مع الأيام ... وزيادة اسعار الأراضي مع مرور الأيام امر يؤكده الواقع .... وانظري من حولك إلى أسعار الأراضي قبل خمس سنين وأسعارها .. الآن ...
أيضا هذه الصورة ستجنب المستثمر مخاطر التضخم ... وتقلب اسعار الصرف ... وانخفاض القيمة الشرائية للنقود ...

ب- أن يقوم المستثمر باستئجار الأرض لمدة معينة من الزمن لا تقل عن 20 عاما ومن ثم يقوم بتطويرها بإقامة مشروع عقاري عليها ( فندق ، سوق تجاري، شقق سكنية، الخ ....) ويقوم بتأجير المشروع ... طبعا هذه الصورة يلجأ لها المستثمرون المحترفون ... وذلك بغرض تسريع دورة راس المال ... والا ستفادة منه في مشاريع اخرى .... الأمر الذي يؤدي الى النمو المستمر لراس المال ...
طبعا بعد انتهاء مدة الإيجار تؤول كافة المنشآت المقامة على الموقع للمالك الأصلي ...
ومن الأمثلة على هذه الصور:
- استئجار واجهات المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم والواقعة على شوارع تجارية, والاستفادة منها في ***** محلات تجارية.
- استئجار الأراضي الواقعة في المنطقة المركزية في كل من مكة والمدينة وسائر المدن السياحية ..... و***** الفنادق السكنية عليها.
- استئجار الأراضي ذات الموقع الاستراتيجي ل***** مشاريع استثمارية عليها.... مثلا:
أراضي الخطوط السريعة لإقامة محطات بنزين ... واستراحات للمسافرين.
الأراضي الواقعة بجوار التجمعات السكانية ذات الكثافة العالية وذلك لإقامة المشروعات التنموية المختلفة: مستشفيات .. مدارس .. كليات ... أسواق تجارية .. الخ

ج- البحث عن العقارات القديمة .. واستئجارها مدة طويلة من الزمن ... والقيام بتجديدها .. وترميمها ومن ثم القيام بتأجيرها بنفس الأسعار السائدة ... في المنطقة ...

يتبع ...
ابن النديم حلووو

لكن عندي سؤال باعتقادك هل العقار القديم مثل المباني الشعبيه القديمه جدا تراثيه بالطين يعني

ممكن يكون اسعارها مرتفعه وقد ايه ممكن تكون اسعارها تقريبا اذا عندك خلفيه خصوصا في المنطقه الجنوبيه اذا اردت شرائها وترميمها على هيئتها الاصليه

تابعوني على الانستقرام @dom_sweet_ سناب شات nymsh
طبخات وحلويات تزيين الكيك وتجاره والكثير

للتواصل واتس اب فقط
0502070007

بدء استقبال طلبات البهار المخمليالذرور المكثفالزعفران الكشميري الاصليمعمول التمر الملكيالغريبة الاصيله البيتفور المميز كما يوجد لدينا تأجير صواني الافراح البيضاء المستورده عرض خاص على مخلط فجر الخيول الملكي الاكثر مبيعا على مدى 11 عام كما يتوفر المشد البرازيلي الكامل والنصفي

الساعة الآن 11:38 .