laila1980

laila1980 @laila1980

عضوة نشيطة

كيف اسيطر على اعصابي

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم
قد تجدون مشكلتي بسيطة جدا و لكن بالنسبة لي هي كابوس ، مشكلتي انني احب زوجي حتى الجنون و لا اتوانى على القيام بواجباتي المنزلية و الزوجية و لكن عيبي انني لا اسيطر على اعصابي في تعاملي مع زوجي ، حتى اصبح يظن انني اقتنص الفرص لاعقب على كل ما يفعله ، اعرف انه في بداية الزواج تكون العديد بين النقاشات بين الزوجين و لكن مشكلتي انني اخلق المشاكل من اتفه الاسباب ، ساعدوني من فضلكم على تغيير سلوكي
شكرا
7
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فراشة هادئة
فراشة هادئة
يا حبيبتي مشكلتك بأيدك حلها وهي انك تتحكمي بأعصابك وانا راح احكيلك كيف ...

1. قرأت سورة البقرة كل 3 ايام في البيت واذكار الصباح والمساء كل يوم والمعوذتين وقل هو الله احد (سورة الصمد).

2. لما تشوفي شي نرفزك من زوجك على طول اذكري الله عز وجل (استغفري وسبحي) لحتى تهدي ولا تفتحي تمك بأي كلمة الا لما تهدي << عشان ما تندمي بعدين ...

3. دايما حطي في بالك انه زوجك هادا بشر مو ملاك يعني راح يغلط << وعلى الاغلب ما راح يعترف بغلطه عشان هيك بدك تعودي نفسك ان طنشي كتير اشياء والا حياتك بعدين ما بتمشي (طنش تعش تنتعش )..

4. عودي نفسك من هلاء انه اعصابك تكون في بيتك باردة والا راح تتعب نفسيتك كتير لانه الحياة الزوجية فيها سعادة وفيها تعب والوحدة فينا لازم تعرف كيف تكيف نفسها مع حياتها عشا ترتاح ...

5.اي مشكلة بتصير بينك وبين زوجك لا تحكي فيها معه اذا كنتي انتي معصبة او هو معصب لازم تختاري الوقت المناسب اللي تكونوا انتو التنين هاديين ومزاجكم رايق وتتناقشوا في المشكلة بكل هدوء وتلاقولها حل << لازم تحلوها واختي اذا زوجك اصر انه هو مو غلطان خلص طنشي ولا تصري انه لا انت الغلطان لانك هيك انتي اللي راح تخسري والرجال بطبعه مو بسهولة بيعترف بغلطه لكن بينه وبين نفسه بكون عارف وراح يتفادها المرات الجاي بدون ما يعترف انه غلطان قدامك ..

اذا ما عملتي هيك اعرفي انه الرجال بيطفش من مرته اذا كانت نكدة وبتعملوا مشاكل كتير ...
والله يوفقك
ضويه
ضويه
ماقصرت فراشه هادئه
ساهرة العين
ساهرة العين
ماقصرت فراشه هادئه
ماقصرت فراشه هادئه
اختي لبا تنسين الدعاء وانصحك بلاحول ولا قوة الا بالله دائما كرريها حتى وانت هاديه وكثري الاستغفار
بعد في كتاب رائع اسمه نساء من الزهرة ورجال من المريخ مره روعه يفسر لك كل التصرفات اللي نشوفها بصراحه رهيب لا تترددين في شرائه:26: :26:
سمر مر
سمر مر
يا حبيبتي مشكلتك بأيدك حلها وهي انك تتحكمي بأعصابك وانا راح احكيلك كيف ...

1. قرأت سورة البقرة كل 3 ايام في البيت واذكار الصباح والمساء كل يوم والمعوذتين وقل هو الله احد (سورة الصمد).

2. لما تشوفي شي نرفزك من زوجك على طول اذكري الله عز وجل (استغفري وسبحي) لحتى تهدي ولا تفتحي تمك بأي كلمة الا لما تهدي << عشان ما تندمي بعدين ...

3. دايما حطي في بالك انه زوجك هادا بشر مو ملاك يعني راح يغلط << وعلى الاغلب ما راح يعترف بغلطه عشان هيك بدك تعودي نفسك ان طنشي كتير اشياء والا حياتك بعدين ما بتمشي (طنش تعش تنتعش )..

4. عودي نفسك من هلاء انه اعصابك تكون في بيتك باردة والا راح تتعب نفسيتك كتير لانه الحياة الزوجية فيها سعادة وفيها تعب والوحدة فينا لازم تعرف كيف تكيف نفسها مع حياتها عشا ترتاح ...

5.اي مشكلة بتصير بينك وبين زوجك لا تحكي فيها معه اذا كنتي انتي معصبة او هو معصب لازم تختاري الوقت المناسب اللي تكونوا انتو التنين هاديين ومزاجكم رايق وتتناقشوا في المشكلة بكل هدوء وتلاقولها حل << لازم تحلوها واختي اذا زوجك اصر انه هو مو غلطان خلص طنشي ولا تصري انه لا انت الغلطان لانك هيك انتي اللي راح تخسري والرجال بطبعه مو بسهولة بيعترف بغلطه لكن بينه وبين نفسه بكون عارف وراح يتفادها المرات الجاي بدون ما يعترف انه غلطان قدامك ..

اذا ما عملتي هيك اعرفي انه الرجال بيطفش من مرته اذا كانت نكدة وبتعملوا مشاكل كتير ...
والله يوفقك

كلام اختي (فراشه هادئة) صحيح ميه بالميه
روح الإبداع
روح الإبداع
والله حبيبتي أنا زيك مررره حااااااااااااره وعصبية مع كل الناس . . . وأحياناً أشياء تافهه تعصبني . . . ويبان على وجهي الغضب والزعل . . . والناس بدت تستفزني وتحاول إنها تعصبيني لأنها شافت على وجهي الزعل . . . أتمنى من أخواتي العزيزات إنهم يفيدوننا أكثر من معلومات ثرية وخبرات وتجارب . . .
شكراً