مساك عســــــــــــــــل :
الله يوفقك ان شاء الله
اتوقع اذا كان عندك نيه فكل الامور راح تكوووون ميسره
خصوصا انهم يقولون ان الاجراءات مو مره صعبه و لو تتصلين بالوزاره قسم التعليم الاهلي وتستفسرين منهم اكيد بيفيدونك واتمنى لك التوفيق بس لا اوصيك الله الله بامعلماتك
ولا تنسين توظفيني
ادعولي بالتوفيق وان وربي يحقق الي فبالي
الله يرزقك بكل اللي تتمنيه بس خساره منتي في جده

هههههههههههههههههه ولا كان حجزت عندك
اختي انا قبل كنت بسوي روضة المهم سويت دراسة شفت الموضوع بكلفني 100 الف
الاجراءات لازم اول شئ يكون عندك سجل تجاري وبعدين تقدمي علي الوزارة وبعد الاجراءاات لازم ضمان مالي 100 الف يكون بالبنك غير 100 المشروع يعني المسالة معقدة ويبلها تعب وحتي الموافقة تتاخر وبعدين شلت الفكرة
شوفي حبيبتي أهم شي فكري بالموقع

يعني لا تفتحين مدرسة قريب منها مدارس أهلية كثير

وأحسن موقع ممكن تفتحين فيه بالشمال لأن المدارس لسا ما كثرت فيه

والسكان كل مالهم يزيدون

بالنسبة للشرق تنجح فيه معظم المدارس رغم انك تلقين في كل شارع مدرسة

وأظن السبب الكثافة السكانية وأكثرهم مغنيهم الله ويدورون المدرسة القريبة

بس أتوقع الشمال فرص النجاح فيه أكثر

وبالنسبة للبداية أنصحك تبدين بحضانة وتتدرجين بعد كذا رياض أطفال وبعدين ابتدائي دنيا وبعدها عليا وهكذا

علشان تتعودين شوي شوي على الإدارة وعلى عدد بسيط من الموظفات يكثر سنه بعد سنة وخاصة إن المبلغ اللي معاك بسيط

وأهم شي بالنسبة للإدارة إذا كنت أنت بتديرين المدرسة أو تحتاجين وحدة مثلا لرياض اطفال أو ابتدائي

ابعدي عن المجاملة واختاري وحدة انتي تعرفينها من قبل انها راعية شغل

مو تنخدعين بوحدة عندها سنوات خبرة وانت ما تدرين يمكن تكون مطرودة من كذا مدرسة

وأهم شي أحسني معاملة المعلمات ولا تعاملينهم بفوقية وتعالي وريحيهم من ناحية الخروج والرواتب

لأن هم اللي لهم الاحتكاك الكبير بالأهالي وهم إذاأعطو وأخلصو وحبو المدرسة بيبدعون وبيحببون البنات فيهم ويرغبون الأهالي

أنا ما أقول زيدي رواتبهم على حساب مزانية المدرسة

بس انتي راعيهم نوعا ما على حسب الراتب

يعني لا تطالبينهم بوسائل انتي ما وفرتيها في المدرسة أو هدايا للطالبات ترهق ميزانيتهم وتمشكلهم مع أزواجهم
وترا سمعة المدارس اللي تتغير معلماتها كثير تكون سيئة والاهالي إذا لاحظو المعلمات يتركون يتضايقو حتى الطالبات يتغير مستواهم
...
اختي انا معرف كم او كيف لاني مدرسه بعد عناء طويل وابتعاد عن الاهل وتشتت في الجنوب بدل بلدتي الرياض

بس عندي لك اختي تخرج جغرافيا ودبلوم سنه كمبيوتر وتعرفي التوظيف صار حلم الوطن العربي

اذا بتفتحي مدرسه ونويتي فعلا ارسلها لك وتوظفينها الله يسعدك ويحقق لك امنيتك

الساعة الآن 06:38 .