القصيبي بحث مع أعضاء "غرفة الشرقية" مشكلة البطالة
"العمل": اتجاه لتخفيض السعودة في المشاغل النسائية إلى 10%
- حامد الرويلي من الدمام - 24/11/1427هـ
بحث الدكتور غازي القصيبي وزير العمل أمس مع أعضاء الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية ورجال وسيدات الأعمال مشكلة البطالة والسعودة في القطاع الخاص، وذلك في مبني غرفة الشرقية، بحضور أكثر من 70 رجل وسيدة أعمال.
وقال عبد الرحمن بن راشد الراشد رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية، إنه "تمت خلال الاجتماع موافقة وزير العمل على تخفيض نسبة السعودة في قطاع المشاغل والتجميل من 20 إلى 10 في المائة، إضافة إلى تقليص نسبة البطالة التي أصبحت في تزايد، خاصة خلال الفترة الأخيرة.
وبيَّن الراشد، أن هناك شراكة ستبرم بين الغرفة التجارية ممثلة في مركز التدريب والتوظيف مع صندوق تنمية الموارد البشرية، و***** مراكز أخرى تدريبية تنتهي بالتوظيف في التخصصات والمهن، التي تحتاج إليها السوق السعودية، للحد من نسبة البطالة، من خلال وضع خطط وآلية لتدريب وتوظيف الشباب السعودي بجنسيه، خاصة بعد أن كشفت الإحصائيات أن 86 في المائة من الشباب العاطلين عن العمل غير مؤهلين ويحملون مؤهلات دراسية ابتدائية وثانوية عامة.
وأضاف الراشد، أن وزير العمل أبدى ترحيبه بمقترحات رجال وسيدات أعمال المنطقة الشرقية وآرائهم، واعدا أنه ستتم دراسة العديد من المقترحات، خاصة في بعض المهن في ظل الطفرة الاقتصادية التي تشهدها المملكة.
وطالب رئيس مجلس الغرف السعودية وزارة العمل بالنظر في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعمها، خاصة إذا كان رأس المال والإدارة سعوديين فلا مانع من مساعدتهم لإثبات وجودهم وعدم إطلاق عبارة التستر عليهم.
من جهته، أكد عدد من رجال الاعمال الذين حضروا اللقاء ضرورة التحالف والتكاتف للقضاء على البطالة، وذلك من خلال التدريب والتطوير للشباب السعودي وإحلاله محل العامل الأجنبي، وذلك من خلال فتح المعاهد الفنية والتقنية والإدارية، ورحبوا بأفكار وقرارات وزير العمل الذي أبدى تفهمه لمتطلبات بعض القطاعات المهمة والمشاريع التنموية كقطاع الكيماويات والكهرباء والنفط، خاصة في بعض المهن التي تقتصر على السعوديين كالمحاسبة.
وقالوا، إن وزير العمل كشف للجميع عن خطه استراتيجية جديدة تتصف بالمرونة تتضمن حل العديد من المشاكل التي تواجه رجال الاعمال سيتم الكشف عنها قريبا
23-11-1427 هـ, 05:51 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
مشكورة وما قصرتي
24-11-1427 هـ, 07:48 صباحاً
 
هلا اختي بحر الزين

سوف يتبع هذا القرار عدة قرارات ايجابية سترى النور قريبا
24-11-1427 هـ, 07:02 مساءً
 
مشكووووووووووووره يا الغلا
وبصراحه دائم مبدعه
الله يحفظك ياااااااااااارب
24-11-1427 هـ, 11:19 مساءً
 
هلا اختي ليلاس ابداعي انتم من وراءه ومن اجلكم يرخص الغالي والنفيس
25-11-1427 هـ, 12:18 صباحاً
 


الساعة الآن 08:15 .