قمرتاج

قمرتاج @kmrtag

عضوة نشيطة

حلو الآيس كريم

الحلويات الشرقية والغربية

حلو الأيس كريم بسيط و عجيب و مبتكر

علبتين كيك سويسرول (بالفانيلا او المشمش)
علبة ايس كريم فانيلا
علبة ايس كريم كاكاو
حبات اناناس
صوص الكاكاو السائل

الطريقة:

1. قطعى الكيك حلقات
2. احضرى الآيس كريم من الثلاجة او اذا كنت قد اشتريتيه فلا تضعيه فى الثلاجة حتى يحتفظ بليونته فتستطيعين تشكليه مثل ما تريدين
3. احضرى قالب عميق بحيث اذا قلبتيه يعطيك شكل القبة
4. ضعى فيه قصدير و يكون متدلى الى الخارج
5. صفى قطع السويسرول على طول القاع و الجوانب و رصيه جيداً بحيث تعبئى الفراغات وممكن وضع اناناس مقطع فى الفراغات او كرز احمر
6. ثم ضعى طبقة ايس كريم فانيلا
7. ثم ضعى طبق اخرى من ايس كريم الكاكاو
8. ممكن وضع طبقة اخرى فراولة (اختيارى)
9. ثم ضعى طبقة سويسرول على الوجه و غطيه بالقصدير
10. ثم ضعى الطبق فى الفريزر الى ان يجمد جيداً و يفضل عمله قبل يوم
11. ثم اخرجيه من الفريزر و اقلبيه اذا لم ينزل معك ضعى الطبق بطاسة بها ماء دافىء حتى يسهل النزول وحركى القصدير
12. وعندما تقلبيه طبعاً قبل التقديم بدقائق لاتنسى انه ايس كريم فتكون القبة حلقات الكيك دار مادار القالب ثم يوضع عليه صوص الكاكاو و يقدم فى وقته
بصراحة انا سويته لأهل زوجى و انجنوا عليه ماكانوا عارفين هو شنو بالضبط و ما صدقوا ان انا الى مسويته حسبوا انه جاهز

جربوه و قولولى اشرايكم
21
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رفرف
رفرف
شكله لذييييييييييييييييييييييذ تسلم ايدج

راح اجربه انشالله بأقرب وقت
ام رؤيـــا 22
ام رؤيـــا 22
الله يعطيك العافيه حلى بارد يصلح فى الصيف راح اسويه ان شاء الله .:23:
جبل قهوان
جبل قهوان
امممممممممممم .. طبعته يا قمر تاج ... حلى راقى بالفعل . تسلم الايادى
اشجان
اشجان
يعطيك العافيه على هالحلى الحلو وعندي سؤال الحين احط السيسرول في القاع والاجناب ولا بس القاع بعدين اذا وضعت طبقة الايسكريم الفانيليا ثم الكاكاو اكيد بيبقى من الاناء ماتعبى اعبيه بايش ولا قصدك اكثر كميه الايسكريم لين تعبي الاناء
ايش نوع الاسكريم اللي تستخدميه علشان يكون مضمون النتايج
وتسلم لي هالايدات على هالحلى الحلو
قمرتاج
قمرتاج
شكراً خواتى (رفرف ، ام رؤيا ، جبل قهوان ) على مشاركاتكم و انشاءالله يعجبكم فمع انه بسيط و لكن يبيض الوجه ،،،،،،،،،،،اختى العزيزة اشجان قطع الكيك تصفيها داخل القالب فى القاع و على الأطراف و يجب ان نرص القطع بجانب بعض ووضع بعض قطع الأناناس فى الفراغات ، اما بالنسبة للآيس كريم فممكن اى نوع و لكن علبة كاملة فانا اضع اما بترا او ك د دى و طبعاً طبقة كاملة فانيلا ثم كاكاو الى ان يمتلىء القالب ثم اكمل بقية الكيك من فوق انشاءالله اكون وضحت الصورة بس ياريت اجربينه لأن فعلاً شكله غريب