Analysis Services
اقتباس مشاركة  (أميرة الشوق)
أممممممممممم شهيتيني عليهاااا وأنا صااايمةةةةةةةةةةة *_*

تسلم ايددك يام ضااحي ...

وقدر العصيددة فظيع سهلل عليناا المهمة الصعبة ^_^
بس فين نلاااقيه ؟؟؟
اميرة الشوق اسعدني مرورك على موضوعي

انا شريته من محل للادوات لمنزليه
07-12-1427 هـ, 01:31 صباحاً

اهليييييييييين بنات وش اخباركم اتمنى من الله انكم في اتم صحه وعافيه يارب

وسامحييني يا ام ضاحي على التاخر بس والله مره انشغلت ودوي جايه من سفر فتعرفين ترتيب البيت والحوسه اللي بعد السفر

وهذي طريقة المشغوثه بس بدون مقدار معين لاني احطها على بعضها على النار

اولا
تاخذين قدر وتضعين فيه لبن ودقيق وشويه ملح اذا الدقيق ماهو مملح وشوية حبه سوداء ( حسب الرغبه)
وتحركينها مع بعض ثم بعد ذالك تضعينها على النار وتستمريين في التحريك الى ان تبدا تثقل معاكي
( حسب رغبتك تبغينها ثقيله او خفيفه انتي اللي تتحكمين في الدقيق )
وتخلينها على النار تقريبا ثلث ساعه وبعد ما تنضج حطيها في الصنيه تبعها بعدين صبي عليها السمن
(( انا طريقتي في السمن اخذ الزبده بعد ما تذوب احط معاها تمر منزوع النواه واخليه الى ان يذبل التمر بعدين اصبه على المشغوثه مره جنااان طعمه احبه اكثر من العسل ))

وسلامتك يا ام ضاحي وهذي هيه الطريقه وان شاء الله انك تسويها وتعجبكم يارب وهذي الصوره علشان خاطرك ياقمر
[/IMG]

وكمان هذي عريكتي مره جنان انا اعركها مع التمر ونفس طريقة عزيزه واميرة الشوق
[/IMG]

[/IMG]
07-12-1427 هـ, 04:01 مساءً

يوووووووووووووه الاخت اللي طلبت طريقة الخردل والمفحس والغلف وغيره غلطت لما اخارتني
انا اعرف اساميها لكن يعلم الله مااعرفلها لكن والله باذن الله لحاول اجيب لكم طريقتها من نساء العائله الكبار وبالتفصيل
ترى اكلات راحت من زمان ولا احد يسويها الحين وازيدكم من الشعر بيت ترى مو طعمه ولا لذيذه بس عاد نعمه وكانو متعودين عليها ولا يعرفو الاكلات اللي نعرفها الآن مساكين لكن باذن الله اسال حتى الاقيها عند حريم العيله الكبار
المرسه سهله واعرفلها لأنه الواحد اتعود اذا اكله يحبها او عجبته يسأل عن طريقتها وهذي يحبوها حتى بناتي بس للاسف ماناكلها الا كل سنتين او كل ثلاث سنوات مره وبالصدفه لما امي تتكرم وتسويها لأننا مانسويها
بناتي مساكين يتذكروها ويطلبوها ولحد يسويها لهم
وطريقتها كالتالي
اعجني شوية دقيق وزيت ومويه وافرديها في صاج او في الفرن المهم تكوين خبزه تقدري تفتتيها بعدين وتكون جامده شويه
او ممكن استخدام الفطاير السميكه لكن صدقوني ماتطلع طعمه الا بالطريقه الاولى
بعد مايحمر العجين في الصاج او الفرن وتكوني مسويه كم خبزه على حسب عدد العائله
بعد ماتطلعيها فتتيها قطع صغيره بايدك او بفرامة الملوخيه اليدويه حبه حبه حتى تتفتت بعدين حطيها في طاجن او زبديه عميقه وكبيره وممكن حقة لتقديم كمان وتكون زبديه كبيره او صحن عميق وكبير
وحطي فوقها ست حبات موز او على حسب رغبك وحسب السمك اللي تحبيها تبغيها خفيفه وناعمه حطي موز زياده واذا تبغيها شوي ثقيله حطي شوية موز خمس او ست
واعجينهم مع بعض حتى يتجانسو
وبعدين طبطبي عليهم في صحن التقديم وحطي شوية حب احمر على النار حمسيه حب تبع العيش مو تبع الشوربه حب اصلي
الدوائر
وحسيه وبعد مايسخن كبي فوقه حبة زبده سايحه كبيره وحركيهم وشوفي الريحه الحلوه اللي راح تطلع تفتح النفس
وبعدين صفيه وكبيه فوق المرسه
ولو ماتحبي الزبدهمع انها اطعم شي بالنسبه لي حطي عسل
وممكن زبده بدون حب بس ماحتطلع لها طعم مميز زي لما تكون مع الحب
------------
انشالله وصل الوصف
واحاول اذا قدرت اخلي وحده من العيله تسويلكم كم اكله وتصورها لكم وتعطيني الصور مع انه بعض الاكلات صعبه ويبغالها وقت وكمان مو لذيذه مره علشان الواحد يتعب نفسه انا كذا اشوف
لكن المرسه طعمه بصراحه
وبعدين
07-12-1427 هـ, 11:08 مساءً

ام الملوك راح اخذ طريقتك في السمن والتمر واقول لأمي شكله طعم
07-12-1427 هـ, 11:10 مساءً

اقتباس مشاركة  (ام الملوك الثلاثه)
اهليييييييييين بنات وش اخباركم اتمنى من الله انكم في اتم صحه وعافيه يارب

وسامحييني يا ام ضاحي على التاخر بس والله مره انشغلت ودوي جايه من سفر فتعرفين ترتيب البيت والحوسه اللي بعد السفر

وهذي طريقة المشغوثه بس بدون مقدار معين لاني احطها على بعضها على النار

اولا
تاخذين قدر وتضعين فيه لبن ودقيق وشويه ملح اذا الدقيق ماهو مملح وشوية حبه سوداء ( حسب الرغبه)
وتحركينها مع بعض ثم بعد ذالك تضعينها على النار وتستمريين في التحريك الى ان تبدا تثقل معاكي
( حسب رغبتك تبغينها ثقيله او خفيفه انتي اللي تتحكمين في الدقيق )
وتخلينها على النار تقريبا ثلث ساعه وبعد ما تنضج حطيها في الصنيه تبعها بعدين صبي عليها السمن
(( انا طريقتي في السمن اخذ الزبده بعد ما تذوب احط معاها تمر منزوع النواه واخليه الى ان يذبل التمر بعدين اصبه على المشغوثه مره جنااان طعمه احبه اكثر من العسل ))

وسلامتك يا ام ضاحي وهذي هيه الطريقه وان شاء الله انك تسويها وتعجبكم يارب وهذي الصوره علشان خاطرك ياقمر
[/IMG]

وكمان هذي عريكتي مره جنان انا اعركها مع التمر ونفس طريقة عزيزه واميرة الشوق
[/IMG]

[/IMG]

مشكورة ياعيوني على مجهودك معانا ومقدره ياقلبي وشاكره لك وان شاء الله اجرب المشغوثه قريب وارد عليك ويعطيك مليووووووووووون عافيه والله لساني عاجز عن شكرك اله يجزاك خير

عريكتك مممممممممم تهبل بس حبيت اسالك ايش الابيض اللي بالوسط؟؟؟؟
08-12-1427 هـ, 02:45 صباحاً

الساعة الآن 02:09 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏