اقتباس مشاركة  (وين هذا المعنى)
يوووووووووووووه الاخت اللي طلبت طريقة الخردل والمفحس والغلف وغيره غلطت لما اخارتني
انا اعرف اساميها لكن يعلم الله مااعرفلها لكن والله باذن الله لحاول اجيب لكم طريقتها من نساء العائله الكبار وبالتفصيل
ترى اكلات راحت من زمان ولا احد يسويها الحين وازيدكم من الشعر بيت ترى مو طعمه ولا لذيذه بس عاد نعمه وكانو متعودين عليها ولا يعرفو الاكلات اللي نعرفها الآن مساكين لكن باذن الله اسال حتى الاقيها عند حريم العيله الكبار
المرسه سهله واعرفلها لأنه الواحد اتعود اذا اكله يحبها او عجبته يسأل عن طريقتها وهذي يحبوها حتى بناتي بس للاسف ماناكلها الا كل سنتين او كل ثلاث سنوات مره وبالصدفه لما امي تتكرم وتسويها لأننا مانسويها
بناتي مساكين يتذكروها ويطلبوها ولحد يسويها لهم
وطريقتها كالتالي
اعجني شوية دقيق وزيت ومويه وافرديها في صاج او في الفرن المهم تكوين خبزه تقدري تفتتيها بعدين وتكون جامده شويه
او ممكن استخدام الفطاير السميكه لكن صدقوني ماتطلع طعمه الا بالطريقه الاولى
بعد مايحمر العجين في الصاج او الفرن وتكوني مسويه كم خبزه على حسب عدد العائله
بعد ماتطلعيها فتتيها قطع صغيره بايدك او بفرامة الملوخيه اليدويه حبه حبه حتى تتفتت بعدين حطيها في طاجن او زبديه عميقه وكبيره وممكن حقة لتقديم كمان وتكون زبديه كبيره او صحن عميق وكبير
وحطي فوقها ست حبات موز او على حسب رغبك وحسب السمك اللي تحبيها تبغيها خفيفه وناعمه حطي موز زياده واذا تبغيها شوي ثقيله حطي شوية موز خمس او ست
واعجينهم مع بعض حتى يتجانسو
وبعدين طبطبي عليهم في صحن التقديم وحطي شوية حب احمر على النار حمسيه حب تبع العيش مو تبع الشوربه حب اصلي
الدوائر
وحسيه وبعد مايسخن كبي فوقه حبة زبده سايحه كبيره وحركيهم وشوفي الريحه الحلوه اللي راح تطلع تفتح النفس
وبعدين صفيه وكبيه فوق المرسه
ولو ماتحبي الزبدهمع انها اطعم شي بالنسبه لي حطي عسل
وممكن زبده بدون حب بس ماحتطلع لها طعم مميز زي لما تكون مع الحب
------------
****لله وصل الوصف
واحاول اذا قدرت اخلي وحده من العيله تسويلكم كم اكله وتصورها لكم وتعطيني الصور مع انه بعض الاكلات صعبه ويبغالها وقت وكمان مو لذيذه مره علشان الواحد يتعب نفسه انا كذا اشوف
لكن المرسه طعمه بصراحه
وبعدين
الله يسعد ايامك ياقلبي ويوفقك دنيا واخره والف شكر على اهتمامك بالموضوع
ويعطيك العافيه على طريقة المرسه ..حبيت اسالك عن كمية الدقيق والزيت في العجينه؟؟؟
هل تكون العجينه سميكه او خفيفه ؟؟؟؟
وبعدين الحب الاحمر هل تقصدي فيه الحب اللي يعمل فيه الخبز ؟؟؟؟

وبالنسبه لباقي الاكلات نحن في انتظارك يالغاليه

ولك مني خالص الشكر والتقدير
ام ضاحي
وصفة المبثوثه اللي حطيتيها
احنا بقريتنا نسميها (مثريه)
وانا احبها كثير بس من زمااااااااااااااان ما اكلتها ولا عمري سويتها حتى بس ذكرتيني فيها يا سلاااااام
بنات ابغى اعرف طريقه المبثوثه بالبن
تحياتي
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
يارحيم برحمتك استغيث
الله على أكلات أهل الجنوب

بصراحه اعشقها لانها قريبه من مكونات أهل القصيم

فيها بر وسمن وتمر وعسل

يممممممممممممممممممممممممممي

ياليت تحطون لنا طرق للخبز عندكم وأذا له أشكال مثل التنور والحجر والفحم

وتحياتي لكم وكل عام وأنتم بخير
مجموعة تواقيع من تصميمي لمن أرادت أستعمالها
والله يوفقنا وياكم لما يحب ويرضى