ارجوكم ساعدونى على تأثيث صالوني

المنزل والديكور

السلام عليكم ...................:
انا مشاركة جديدة بس اتابعكم من زمان مرررررررررررررررررة
طلبي ان شاء الله بسيط بالذات انكم اهل الفن والذوق .
اخواتى ان عندي 2صالون واحد مستطيل والاخرمربع الاول راح يكون المجلس والثاني راح يكون غرفة طبعا اعرف قياسه بالمتروالغرفتينمفتوحين على بعض 000000000
راح اقول لكم التفاصيل لكل واحد لوحده

الصالون المربع( غرفة الطعام) :
ابغى احط طاولة 8 كراسى وبوفيه بس وابغي اجيب رسام يرسم منظر طبيعي
دهان الغرفة اصفر مع تعتيق بنى خفيف السراميك بيج
الابواب لون الخشب مع شكل الخشب .....افكر احط طاولة والكراسى بنى غامق بس الستائر ايش اللون بالذات انالصالون الثانى راح يكون عودى ذهبى وكمان راح احط باب سحاب بنى بس سمعت فيه اشكال جديدة ايش هى ؟
هل موضة الرسم علي الجدار مازالت ابغى اسماء رسامين والمكان انا من جدة
الصالون الثانى نفس السيراميك والدهان فيه اثنين شباك وعلى فكرة هذا الصالون حريم +رجال وعلشان كذا زوجى بغى تلفزيون وانامحتارة ابغي اخلي المكان حلو بس الشئ وقف كل افكاري
فيه 3ابواب باب سحاب والثاني بالكونة والثالث يؤدى المغسلة
عندى مشكلة فتحة المكييف ابغى اسكرها واحط اسبليت ساعدونى ....................
والسموحة على الاطالة:)
6
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رتوووش
رتوووش
بالنسبه لسؤالك عن لون الستائر انا اشوف اللون العودي مناسب جدا في غرف الطعام ويعمل ترابط مع لون الصالون او ممكن اللون الزيتي برضه حلو مع الوانك وبرضه حلو للطعام
اما عن الابواب السحابه فوالله ماعندي اي فكرة... بس حلوة الابواب السحابة اللي تدخل في نفس الجدار او انها تنسحب على نفس الجدار مدري فهمتي قصدي او لا
وبالنسبه للرسم على الجدران اكيد ما يبطل ابدا بس لازم يكون فنان مبدع عشان الشي يكون كانه طبيعي والوانه خيال مو قويه
اما عن صالونك روحي شارع قريش بعد الكوبري حتلاقي عدة محلات جنب بعض انا ستائري عملتها عند بيت الفخامة في نفس الشارع عندة افكار حلوة واسأليه عن الرسم على الجدران
وحاولي تقنعي زوجك ان التلفزيون ما يصلح في الصوالين لانها بايخة
وزي ماقلتي اقفلي فتحة المكيف واعملي سبليت اشيك.... جيبوا عامل يسكرها
ام جودي بنت عبودي
شكرا يا رتوووش على الاهتمام
تصدقى انا نفسى بالباب هذا بس كيف وانا سويت البوية ماراح يكون فيها تكسير
اما بالنسبة للمكيف انا فى بالي فكرتين الاولى اسكره من الداخل يعنى كانه رف والثانية انى اسكره كلها واحط عليها صورة بس المشكة دائما فتحة المكيف قربية من الزواية وحاسة انها ماراح تضبط ولا انتى ايش شايفة سامحنى ثقلت عليكى بس محد رد على غيرك
رتوووش
رتوووش
اولا لا ثقالة ولا شيء عزيزتي خذي راحتك

بالنسبه للباب في طريقتين الاولى لو كانت الفتحة كبيييييييرة ممكن يعملوه بطريقة ان الباب له فردتين و كل فردة تنسحب على قطعة ثابتةمن نفس خشب الباب و بنفس مقاس الفردة مدري فهمتي قصدي او لا
اما الطريقة الثانيه اللي ان كل فردة تدخل في نفس الجدار وهذه الطريقه ممكن انها تتعمل حتى بعد البناء بحيث ان واحد من الجدران هو جدار الغرفة والجدار الثاني من الخشب والجبسنبورد بس يندهن بلون جدار الغرفه والباب يدخل بينهم

بالنسبة للفتحة المكيف انا اشوف انك تسكريها بناء او بالجبس احلى وارقى لان الرف فوووق ماراح يعطي شكل جمالي ابدا بالعكس راح ينقص من جمال الصالون ولا الصورة كمان
بالنسبة للتكييف السبليت على ما اعتقد يحتاج تكسير في الجدار عشان مواسيره ولازم تختاري نوعيه ممتازة لان مشكلته انه يخر مويه

واي سؤال عزيزتي انا تحت امرك
انهارالجنه
انهارالجنه
تقريبا الصالون المستطيل مثل صالوني .....
عزيزتي قبل كل شي اقلمي نفسيتك على المشاكل الموجوده في الصالون وبما انك عملتي الألون للجدران فا الأفضل انك تأخذي مايفدك مما اذكر:
غرفة الطعام فكره مرررره ممتازه وضع طاولة الطعام والستاره اعمليها ناعمه جدا روحي بيت الفخامه او اي مكان والله صارو البنقاليه يبدعو بس مو اللي في الصفا
ترسمي الجدر فكره بايخه لان الرسم على الجدران يبغاله منطقه واسعه جدا وفارغه زي الحدائق المداخل الكبيره المسابح بس غرفة طعام انسي.
افضل انك تحطي لوحه زيتيه مقاس 2متر في 1متر و الأفضل بدون اطار ويكون فيها الألون تعج بألون المجس وغرفة الطعام بس لايكون فيها ارواح,
الصالون لاتشيلي فتحت المكيف بالعكس جيبي مكيف وحطيه ومشي الأمر عادي
والتلفزيون مو بطال بس المهم شكل التلفزيون الأفضل اذا كانت المساحه طويله انك تجيبي مسرح منزلي من اكسترا وهذا اللي عملته اما اذا كانت قصيره فأشتري شاشة السي دي المستطيله افضل من انك تزعلي زوجك ومنها اذا جو رجاجيل مايتمللون.
ابواب السحاب مره ممتازه في الشقق واا بصراحه في الصوالين شايله الأبواب ومركبه لبواب سحاب
انا اخترت ابواب الجلد عملت الوجه اللي على الصالون نفس لون الكنب ولوجه الثاني الخارجي عملته بني غامق خشبي بس طلع جنان وباب المطبخ اخذته عادي ,عارفه الأبواب الخشب تأخذمساحه لما تفتحي الباب بس السحاب جميله وعمليه ومريحه ومكانه بشارع المكرونه(الفحل)اسم المحل
(اذا الرجاجيل عندكم يأكلون ارض فأفضل ان غرفة الطعام تلغى وتحول الى شبه مقلط يعني كنب من اربع كنبات وحطي التلفزيون فيها انا اخوي عامل كذا في بيته.
الله يوفقك
ام جودي بنت عبودي
تقريبا الصالون المستطيل مثل صالوني ..... عزيزتي قبل كل شي اقلمي نفسيتك على المشاكل الموجوده في الصالون وبما انك عملتي الألون للجدران فا الأفضل انك تأخذي مايفدك مما اذكر: غرفة الطعام فكره مرررره ممتازه وضع طاولة الطعام والستاره اعمليها ناعمه جدا روحي بيت الفخامه او اي مكان والله صارو البنقاليه يبدعو بس مو اللي في الصفا ترسمي الجدر فكره بايخه لان الرسم على الجدران يبغاله منطقه واسعه جدا وفارغه زي الحدائق المداخل الكبيره المسابح بس غرفة طعام انسي. افضل انك تحطي لوحه زيتيه مقاس 2متر في 1متر و الأفضل بدون اطار ويكون فيها الألون تعج بألون المجس وغرفة الطعام بس لايكون فيها ارواح, الصالون لاتشيلي فتحت المكيف بالعكس جيبي مكيف وحطيه ومشي الأمر عادي والتلفزيون مو بطال بس المهم شكل التلفزيون الأفضل اذا كانت المساحه طويله انك تجيبي مسرح منزلي من اكسترا وهذا اللي عملته اما اذا كانت قصيره فأشتري شاشة السي دي المستطيله افضل من انك تزعلي زوجك ومنها اذا جو رجاجيل مايتمللون. ابواب السحاب مره ممتازه في الشقق واا بصراحه في الصوالين شايله الأبواب ومركبه لبواب سحاب انا اخترت ابواب الجلد عملت الوجه اللي على الصالون نفس لون الكنب ولوجه الثاني الخارجي عملته بني غامق خشبي بس طلع جنان وباب المطبخ اخذته عادي ,عارفه الأبواب الخشب تأخذمساحه لما تفتحي الباب بس السحاب جميله وعمليه ومريحه ومكانه بشارع المكرونه(الفحل)اسم المحل (اذا الرجاجيل عندكم يأكلون ارض فأفضل ان غرفة الطعام تلغى وتحول الى شبه مقلط يعني كنب من اربع كنبات وحطي التلفزيون فيها انا اخوي عامل كذا في بيته. الله يوفقك
تقريبا الصالون المستطيل مثل صالوني ..... عزيزتي قبل كل شي اقلمي نفسيتك على المشاكل الموجوده في...
شكرا يأخت رتووش بس الطريقة الثانية مافهمتها

اشكرك عى الاهتمام عندى طلب هو انك تشرحى فكرة الباب بالجلد: