عطر الزمن

عطر الزمن @aatr_alzmn

عضوة شرف في عالم حواء

زوجك منزعج ..جمالك على حافة الإنهيار.... نفسيتك منهارة .. .. تعرفي على السبب؟؟

علاج السمنة والنحافة

نظر لأهمية الموضوع الذي اطرحه للرجال والنساء ارجوا الإنتباه جيدا لما سوف انقله من منتدى ما ...اعجبني طريقة عرضهم لهذا الموضوع .....

قد يطول الأمر ولكن ثقوا ان الفائدة التي سوف تجنوها من معرفة هذه المعلومات لهي غاية في الأهمية
وقد تجنب الزوجين او الفتاة نفسها اضطرابات نفسية قد تؤديالى مشاكل نتجة لذلك الشكل الذي بدأ في التشوه..مع تواجد تلك الإجساد الجميلة والمتناسقة على شاشات التلفزيون. مما يجعل مجال للمقارنة سواء من الغير او من ذات النفس

نبدا بسم الخالق العليم المصور القادر البصير..

اول ما تبلغ الفتاة وتبدا معالمها الإنثوية بالظهور تخجل منها. وبعد فترة من الزمن تتخطى هذا التغير وتبدأ عملية الألفى مع الجسد المتغير ولكن عند مرحلة عمرية معينة تلحظ الفتاة. تغيرات بدات تظهر عليها فجاة
تغير في شكل الجلد تغير في ملمسه. تظهر فيه كتل اشبه بجلد البرتقالة اذا ما تم ضغطها باليد
تلحظ وجود بروز معين على الفخذين او المؤخرة او الساقين مما يسبب لها الضيق..

بغض النظر عن مقدار التشوه الحاصل في الشكل الآن وشعورك بهذا التشوه من الممكن ان تغيري جسدك في غضون اسابيع

وإذا بدات من الان بضبط الشحم غير المرغوب بدلا من ان يتحكم هو بكل سوف تكونين اكثر سعادة واكثر تفاؤلا..

وحتى نفهم الموضوع جيدا نريد ان

نحلق معا انا وانتم عبر التاريخ نتعرف من خلاله على نظرة الناس للجمال والشكل الإنثوي.. وكيف تبدلت عبر العصور

ومن ثم سوف نتعرف على ماهية النسيج الشحمي الزائد..

ولماذا يبدو النسيج الشحمي الزائد مختلفا عن اي شحم آخر؟؟

ماهي اهمية هذا الشحم؟؟

ماهي بنية النسيج الشحمي الزائد؟؟

ماهو تأثير الهرمونات؟

كيف يتكون شكل التفاحة وشكل الاجاص؟

كيف يتم نقل وتخزين وتأيض الشحم؟؟

ماهي دورة حياة النسج الدهني الزائد مرحلة البلوغ.-. الحمل - مرحلة النضج - مرحلة انقطاع الطث

ماهي المتغيرات العرقية والوراثية؟؟

تأثير وزن الجسد؟؟

النمط الغذائي والحمية الغذائية؟؟

التمارين الرياضية المناسبة؟؟

دور الدورة الدموية في النسيج الشحمي الزائد؟؟

الإعتبارات النفسية؟

وغيرها الكثير

ملاحظة.. لا تقولي لايوجد لدي تشوه.... فهو قد يظهر في اي وقت اذا لم تحسنين صنعا

ارجو للجميع الفائدة

يتبع...............
58
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عطر الزمن
عطر الزمن
عبر التاريخ كانت الأفخاذ والأوراك السمينة للنساء موضع اهتمام كبير وفي الحقيقة
كان الشكل افنثوي المكدس بالنسيج الشحمي الزائد والذي نجده غير جذاب اليوم موضوع دراسة من قبل علماء الجنس البشري وموضوع اهتمام الفنانين والمؤرخين منذ الحضارات القديمة حتى العصر الحديث

وعبر السنين لم يكن مفهوم الجمال جامدا,,, وفي الثقافات القديمة كان الشحم الزائد موضع إعجاب وتقدير... لا احد يسخر.

وتوجد أمثله عديدة عن الاهتمام الفني التاريخي بهذه الظاهرة الجسدية الطبيعية
واحد أقدم أعمال النحت المعروفة (20 ألف سنة قبل الميلاد) والموجودة في متحف في مالطة هي شكل أنثوي يُظهر بطناً متدلياً وردفين كبيرين وأفخاذ ضخمة والذي يعتبر تمثيلا قديما لمفهوم الأنثوية والخصوبة التناسلية..

وفي متحف فيينا للتاريخ الطبيعي نجد تمثالا لآلهة الجمال القديمة فينوس يعود إلى ما بين30أو15 ألف سنة قبل الميلاد.

وهذا التمثال المنحوت بشكل بدائي والذي يظهر امرأة كما لو أنها تعاني من نوبة قلبية هو اقل جاذبية بالمقارنة مع المفهوم المعاصر للأنثى.

ومع ذلك يبقى التمثال رمزا تاريخيا للخصوبة الأنثوية وجمال المرأة ورمزا جنسيا يعود الى العصر الحجري..


وتصور الشكل ألأنثوي الذي يعود إلى ما قبل التاريخ بدا من منطقة حوض المتوسط ووصولا الى السواحل الإسكندنافية يشدد على:
تقوس الوركين والفخذين والردفين مع قليل من التفاصيل المتعلقة بالوجه حيث كان التشديد على الشكل المستدير للحوض..


وفي الخمسينات من هذا القرن تغير الذوق بين الشكل المستدير والحوض الممتلئ..
وصولا إلى الجسد العضلي المشدود كما هو مفضل اليوم فان النمط الشكلي للجسد تبلور عب التاريخ..

وصول سنة 3000 قبل الميلاد تراجعت أهمية الشحم ودخل مفهوم النحافة..


*
*
يتبع مع المصريين القدماء
عطر الزمن
عطر الزمن
عبر التاريخ كانت الأفخاذ والأوراك السمينة للنساء موضع اهتمام كبير وفي الحقيقة كان الشكل افنثوي المكدس بالنسيج الشحمي الزائد والذي نجده غير جذاب اليوم موضوع دراسة من قبل علماء الجنس البشري وموضوع اهتمام الفنانين والمؤرخين منذ الحضارات القديمة حتى العصر الحديث وعبر السنين لم يكن مفهوم الجمال جامدا,,, وفي الثقافات القديمة كان الشحم الزائد موضع إعجاب وتقدير... لا احد يسخر. وتوجد أمثله عديدة عن الاهتمام الفني التاريخي بهذه الظاهرة الجسدية الطبيعية واحد أقدم أعمال النحت المعروفة (20 ألف سنة قبل الميلاد) والموجودة في متحف في مالطة هي شكل أنثوي يُظهر بطناً متدلياً وردفين كبيرين وأفخاذ ضخمة والذي يعتبر تمثيلا قديما لمفهوم الأنثوية والخصوبة التناسلية.. وفي متحف فيينا للتاريخ الطبيعي نجد تمثالا لآلهة الجمال القديمة فينوس يعود إلى ما بين30أو15 ألف سنة قبل الميلاد. وهذا التمثال المنحوت بشكل بدائي والذي يظهر امرأة كما لو أنها تعاني من نوبة قلبية هو اقل جاذبية بالمقارنة مع المفهوم المعاصر للأنثى. ومع ذلك يبقى التمثال رمزا تاريخيا للخصوبة الأنثوية وجمال المرأة ورمزا جنسيا يعود الى العصر الحجري.. وتصور الشكل ألأنثوي الذي يعود إلى ما قبل التاريخ بدا من منطقة حوض المتوسط ووصولا الى السواحل الإسكندنافية يشدد على: تقوس الوركين والفخذين والردفين مع قليل من التفاصيل المتعلقة بالوجه حيث كان التشديد على الشكل المستدير للحوض.. وفي الخمسينات من هذا القرن تغير الذوق بين الشكل المستدير والحوض الممتلئ.. وصولا إلى الجسد العضلي المشدود كما هو مفضل اليوم فان النمط الشكلي للجسد تبلور عب التاريخ.. وصول سنة 3000 قبل الميلاد تراجعت أهمية الشحم ودخل مفهوم النحافة.. * * يتبع مع المصريين القدماء
عبر التاريخ كانت الأفخاذ والأوراك السمينة للنساء موضع اهتمام كبير وفي الحقيقة كان الشكل افنثوي...
المصريون القدماء.


كان المصريون القدماء يعتبرون ان الشكل المثالي هو الشكل الناعم
النحيف خاصة أن الحاجة لارتداء الثياب تتضاءل مع تزايد النحافة..

وكان افراد الطبقة العليا من الناس في مصر القديمة يمشون في الشوارع بثياب قليلة حتى يستمتعون بإظهار الجسد النحيف المتناغم.. وقد بذل هؤلاء جهود كبيرة في تزييت أجسادهم لترطيب بشرتهم وللظهور بمظهر نحيف متناسق( وكان المصريين اول من استخدم مساحيق التجميل كعلاج لحماية وإنعاش البشرة).


كان المصريين القدماء يقدسون الإنثى النحيفة كما يظهر من الجمال الأنيق لتمثال الجيزة الذي يعود الى سنة 2500 قبل الميلاد والمعروف باسم( ميسيرنيوس وملكته)
وهكذا لا شك ان المصريين القدماء يلائمون المفهوم الحديث للجمال..
*
*
*
*
*
الحضارة القديمة في جزر اليونان (بين2000-3000 سنه قبل الميلاد)

فهي مشهورة بأهمية الخطط البسيطة النقية في تراثها الفني.
والأشكال الإنثوية الغامضة الباقية من هذه الحضارة تظهر أشكالا نحيفة وطويلة
ولكننا نجد تمثال آلهة الجمال عند اليونان(فينوس) في تلك الحقبة والذي لا يزال يشكل نموذجا أنثويا جذابا اليوم بعيدا عن النحافة حيث الفخذان الثقيلان والردفان الكبيرين مغطيان بالشحم الزائد

وكان يُعتبر عن هذا الشكل بكل ثقله وشحمه جميلا من قبل النسائ والرجال في ذلك الوقت.
وفي الحقيقة تعني ترجمة اسم هذا التمثال من الإغريقية(( فينوس بأفخاذها الجميلة))
وخلال هذه الحقبة القديمة أي قبل 2000 سنة قبل الميلاد كان هناك تطابق معنوي بين مفهوم الأنثوية والمراة كبيرة الحجم وكذلك ترادف بين الأنثى الضخمة والخصوبة التناسلية والصحة الجيدة والقوة والقدرة على العيش..


يتبع...........
عطر الزمن
عطر الزمن
المصريون القدماء. كان المصريون القدماء يعتبرون ان الشكل المثالي هو الشكل الناعم النحيف خاصة أن الحاجة لارتداء الثياب تتضاءل مع تزايد النحافة.. وكان افراد الطبقة العليا من الناس في مصر القديمة يمشون في الشوارع بثياب قليلة حتى يستمتعون بإظهار الجسد النحيف المتناغم.. وقد بذل هؤلاء جهود كبيرة في تزييت أجسادهم لترطيب بشرتهم وللظهور بمظهر نحيف متناسق( وكان المصريين اول من استخدم مساحيق التجميل كعلاج لحماية وإنعاش البشرة). كان المصريين القدماء يقدسون الإنثى النحيفة كما يظهر من الجمال الأنيق لتمثال الجيزة الذي يعود الى سنة 2500 قبل الميلاد والمعروف باسم( ميسيرنيوس وملكته) وهكذا لا شك ان المصريين القدماء يلائمون المفهوم الحديث للجمال.. * * * * * الحضارة القديمة في جزر اليونان (بين2000-3000 سنه قبل الميلاد) فهي مشهورة بأهمية الخطط البسيطة النقية في تراثها الفني. والأشكال الإنثوية الغامضة الباقية من هذه الحضارة تظهر أشكالا نحيفة وطويلة ولكننا نجد تمثال آلهة الجمال عند اليونان(فينوس) في تلك الحقبة والذي لا يزال يشكل نموذجا أنثويا جذابا اليوم بعيدا عن النحافة حيث الفخذان الثقيلان والردفان الكبيرين مغطيان بالشحم الزائد وكان يُعتبر عن هذا الشكل بكل ثقله وشحمه جميلا من قبل النسائ والرجال في ذلك الوقت. وفي الحقيقة تعني ترجمة اسم هذا التمثال من الإغريقية(( فينوس بأفخاذها الجميلة)) وخلال هذه الحقبة القديمة أي قبل 2000 سنة قبل الميلاد كان هناك تطابق معنوي بين مفهوم الأنثوية والمراة كبيرة الحجم وكذلك ترادف بين الأنثى الضخمة والخصوبة التناسلية والصحة الجيدة والقوة والقدرة على العيش.. يتبع...........
المصريون القدماء. كان المصريون القدماء يعتبرون ان الشكل المثالي هو الشكل الناعم النحيف خاصة...
الأغريق في الحقبة الكلاسيكية(500 سنة قبل الميلاد)

كان الإغريق معروفين بتقديرهم للخطوط النالعمة المنسابة والتي تظهر ببراعة في فنهم المعماري
فقد اختاروا مع الوقت التشديد على الشكل اللين والعمودي للأنثى,

فنجد في متحف أثينا تمثالا اسمه (كوري والشعب الدوري)
يعود الى سنة530 قبل الميلاد يمثل شكلا متراصا لإمرأة نحيفة بخصر مرتفع بحيث تعبّر بساطة ثيابها هلى طبقة مميزة فوق جسدها بدون ان تخفي الثياب مفاتن الجسد ,

وهكذا يدخل هنا مفهوم جديد لدور الثياب في شكل المرأة وكذلك التشديد علىشعر المراة الذي يتدلى بنعومة على كتفيها..


اللإمبراطورية الرومانية

مع ازدهار الأمبراطورية الرومانية وإزدياد سمنتها ازدادت سمنانة الرومان
وحيث ان الثياب لم تكن تغطي كل الجسد نرى طبقات من الشحم الزائد عند النساء واضحة في الفن الروماني.
فتمثال أفرودايت الأوينيديين( الذي يعود لسنة 330 قبل الميلاد) والموجود في متحف الفاتيكان يصور امراة جميلة نحيفة بحيث تمتد النحافة من العنق الى الخصر فقط.

وهكذا يكون الفنان قد امضى وقتا كبيرا في اضافة الكثير من الشحم الى المسافة القائمة دون الخصر لتعزيز الوركين والفخذين.


يتبع....................
عطر الزمن
عطر الزمن
الأغريق في الحقبة الكلاسيكية(500 سنة قبل الميلاد) كان الإغريق معروفين بتقديرهم للخطوط النالعمة المنسابة والتي تظهر ببراعة في فنهم المعماري فقد اختاروا مع الوقت التشديد على الشكل اللين والعمودي للأنثى, فنجد في متحف أثينا تمثالا اسمه (كوري والشعب الدوري) يعود الى سنة530 قبل الميلاد يمثل شكلا متراصا لإمرأة نحيفة بخصر مرتفع بحيث تعبّر بساطة ثيابها هلى طبقة مميزة فوق جسدها بدون ان تخفي الثياب مفاتن الجسد , وهكذا يدخل هنا مفهوم جديد لدور الثياب في شكل المرأة وكذلك التشديد علىشعر المراة الذي يتدلى بنعومة على كتفيها.. اللإمبراطورية الرومانية مع ازدهار الأمبراطورية الرومانية وإزدياد سمنتها ازدادت سمنانة الرومان وحيث ان الثياب لم تكن تغطي كل الجسد نرى طبقات من الشحم الزائد عند النساء واضحة في الفن الروماني. فتمثال أفرودايت الأوينيديين( الذي يعود لسنة 330 قبل الميلاد) والموجود في متحف الفاتيكان يصور امراة جميلة نحيفة بحيث تمتد النحافة من العنق الى الخصر فقط. وهكذا يكون الفنان قد امضى وقتا كبيرا في اضافة الكثير من الشحم الى المسافة القائمة دون الخصر لتعزيز الوركين والفخذين. يتبع....................
الأغريق في الحقبة الكلاسيكية(500 سنة قبل الميلاد) كان الإغريق معروفين بتقديرهم للخطوط النالعمة...
الحضارة المسيحية

مع الحضارة المسيحية ارتفاع الشعور الاخلاقي حرص الفنانون على تنغطية الأشكال بحيث لا يظهر الجسد, وربما يكون هذا سبب انتشار فن رسم الطبيعة في القرنين العاشر والحادي عشر.

وهكذا ضعفت نظرة الفن اليوناني والروماني مع ضغط المتحمسين للديانة على الفنانين بوجوب نصوير اشكال بشريةكؤمنة متقشفة وتقية, ورغم ان فناني الأشكال البشرية في الحقبة رسموا المراة في شكل نحيف وضعيف وشاحب, لكن من السذاجة اعتبار ان ذلك أدى الى اختفاء الشحم الزائد عن صور المرأة.
فقد بقى هذذا الشحم مخفيا تحت الثياب هكذا عاد الى الظهور ثانية في الأشكال المنحوتة في الحجر او المرسومة بالزيت وذلك حتى عصر النهضة او عصر النّور.


عصر النهضة

كان فنانو عصر النهضة يربطون الرسوم بقماش الكانفا وهكذا حصلت العودة الى ابراز المفاتن الجسدية للمراة,
وإذا نظرنا الى لوحة ساندرو بوتيتشيلي المسماة(( ولادة فينوس)) تعود الى سنة 1480م.
في معرض أوفيزي في فلورنسا سوف نشاهد جمال وروعة ظهور أفرودايت من المحيط مع زبد البحر عند قدميها والشحم يغطي ذراعيها وبطنها وفخذيها..

اليس من المريح نفسيا ان تعرف المراة ان آلهة الحب كان عندها شحم زائد؟؟



العصر الصناعي

1850م صار من السهل على المراة تضييع او تمويه العيوب الشكلية في اجسادهن مع اختراع ماكينة الخياطة وازردهار مصانع الخياطة وبسببالتكنولوجيا الحديثة وتحسن انظمة النقل في العصر الفكتوري..


الثلاثينات والأربعينات والخمسينات

تحولت العارضات من الإناث من الشكل النثوي الى الشكل المستدير


في السنوات التالية للحرب العالمية الثانية

كان يتم حث او تحفيز النساء الإميركيات على حيازة الجسد الممتلئ والمستدير والمثير والجميل في الوقت ذاته


يتبع............
عطر الزمن
عطر الزمن
الحضارة المسيحية مع الحضارة المسيحية ارتفاع الشعور الاخلاقي حرص الفنانون على تنغطية الأشكال بحيث لا يظهر الجسد, وربما يكون هذا سبب انتشار فن رسم الطبيعة في القرنين العاشر والحادي عشر. وهكذا ضعفت نظرة الفن اليوناني والروماني مع ضغط المتحمسين للديانة على الفنانين بوجوب نصوير اشكال بشريةكؤمنة متقشفة وتقية, ورغم ان فناني الأشكال البشرية في الحقبة رسموا المراة في شكل نحيف وضعيف وشاحب, لكن من السذاجة اعتبار ان ذلك أدى الى اختفاء الشحم الزائد عن صور المرأة. فقد بقى هذذا الشحم مخفيا تحت الثياب هكذا عاد الى الظهور ثانية في الأشكال المنحوتة في الحجر او المرسومة بالزيت وذلك حتى عصر النهضة او عصر النّور. عصر النهضة كان فنانو عصر النهضة يربطون الرسوم بقماش الكانفا وهكذا حصلت العودة الى ابراز المفاتن الجسدية للمراة, وإذا نظرنا الى لوحة ساندرو بوتيتشيلي المسماة(( ولادة فينوس)) تعود الى سنة 1480م. في معرض أوفيزي في فلورنسا سوف نشاهد جمال وروعة ظهور أفرودايت من المحيط مع زبد البحر عند قدميها والشحم يغطي ذراعيها وبطنها وفخذيها.. اليس من المريح نفسيا ان تعرف المراة ان آلهة الحب كان عندها شحم زائد؟؟ العصر الصناعي 1850م صار من السهل على المراة تضييع او تمويه العيوب الشكلية في اجسادهن مع اختراع ماكينة الخياطة وازردهار مصانع الخياطة وبسببالتكنولوجيا الحديثة وتحسن انظمة النقل في العصر الفكتوري.. الثلاثينات والأربعينات والخمسينات تحولت العارضات من الإناث من الشكل النثوي الى الشكل المستدير في السنوات التالية للحرب العالمية الثانية كان يتم حث او تحفيز النساء الإميركيات على حيازة الجسد الممتلئ والمستدير والمثير والجميل في الوقت ذاته يتبع............
الحضارة المسيحية مع الحضارة المسيحية ارتفاع الشعور الاخلاقي حرص الفنانون على تنغطية الأشكال...
في الفن الحديث

تغير الشكل الأنثوي والنساء اللواتي نجدهن اليوم فرسوم الزيت أو بالألوان المائية بريشة فنانين حديثين لا تعانين من المؤثرات الشحمية الزائدة بل يبدو عليهن أنهن تعانين من انعدام الشهية للطعام.

وعن ذلك وضمن حركة الفن الحديث لم يختلف الشكل الأنثوي الممتليء كليا, كما هو ظاهر من اعمال نحات مثل اريستيد مايلول وهنري مور والأشكال المستديرة عند فرناندو بوتبرو.

وكان بابلو بيكاسو الذي يعد ابرز فناني العصر المعاصر يصور نساءه بذهنية سياسية حيث كان يغطي الأشكال التي يرسمها بحس الفكاهة.

وكان الشكل الأنثوي شكلا مركزيا في فن بيكاسو..

أما الشكل المثالي للمرأة في الستينات وأوائل السبيعنات من هذا القرن...........بأوراكها النحيفة والمسطحة وردفيها الصغيرين فكان نتاجا لعالم الموضة ومثالا يعكس جزئيا الرغبة المتنامية للمراة بان تكون مساوية للرجل.

وهذا المثال الأنثوي فرض نفسه على الشكل الأنثوي. وهذه الصورة الحديثة للجسد وجدت انقى أشكالها في السعي الحثيث لارتداء الجينز الزرق

وهذا السروال العملي الذي قصد منه في الأصل أن يكون زيا للرجال بتقاسيم أو خطوط مستقيمة نزولا من الخصر أصبح وظل موضة واجبة للنساء في أواخر القرن العشرين وربما استمر كذلك حتى القرن الواحد والعشرين

وكن ولسوء الحظ فان الشكل المناسب لهذه السراويل الجينز ملائم فقط لأقل من 5% من من كل النساء اللواتي ينجحن بواسطة الحمية الغذائية القوية وتركيبة أجسادهن الوراثية في حيازة أجساد تشبه أجساد الرجال النحيفة بدون شحم.

الشكل المثالي للمراة في الثمانينات إلى التسعينات

شهدت هذه الفترة الممتدة من الثمانيات إلى التسعينات المزيد من تطور البنية الشكلية المثالية لجسد الأنثى,

حيث حلت مكان نظرة الليونة والنحافة التي سادت في السبيعنات نظرة الجسد العضلي المشدود.
ولم يترافق هذا التطور مع التيار الداعي إلى قوة المراة والذي لقي داعية وترحيبا كبيرين.


بل أيضا صاحبه اندفاع تجاري قوي عندما أصبحت( اللياقة البدنية)) صناعة بملايين الدولارات مولدة مبيعات كبيرة من مختلف الأدوات والأجهزة وتزايدا كبيرا في مراكز ونوادي اللياقة البدنية عبر العالم

ووصلت النظرة العضلية او المظهر العضلي للجسد الخاصة بالنساء والتي تعتبر أي ليونة جسدية عيبا..
وهكذا تم إعادة تعريف المفهوم الجمالي للأنوثة وفقا لمعايير ذكورية.


يتبع.. مع الجزء الأخير من التاريخ الحضاري للجمال والشكل الأنثوي.