بدويه رحيمه
بدويه رحيمه
منو قاااااال

انا مسويه وخواتى كلهم واماما بعد

والناس كلها تسوى بذات الى خلص من التقويم

مو لهدرجه ؟؟؟؟؟
غلا المحبة
غلا المحبة
الله يجزاك خير
nmnm21
nmnm21
لا تقعدون تقولون لي لييه

ترى حتى انا كنت زيكم احسبه حلال بس صار برد الاسنان وتصغيرها من فوق ولا تحت ولا يمين ولا يسار يسمى تفليج ولا تقولون لي الدين يسر هاذا حكم زي النمص وغيره وسمعته قلت ابلغكم
واسالو زياده وعطونا خبر

منو قاااااال

انا مسويه وخواتى كلهم واماما بعد

والناس كلها تسوى بذات الى خلص من التقويم

مو لهدرجه ؟؟؟؟؟

اذا سسوه اهلك يعني حلال ؟؟
nmnm21
nmnm21
أولا: تجميل الأسنان بالتفليج:

التفليج في اللغة: من فلج الأسنان باعد بينها، والفلج في الأسنان تباعد ما بين الثنايا والرباعيات خلقة. فإن تكلف فهو التفليج.

فالتفليج في الاصطلاح: هو برد الأسنان بمبرد ونحوه لتحديدها وتحسينه. ويقال له الوشر: وهو يرد الثنايا والرباعيات لإحداث فرجة بينهم حتى ترجع المصمتة الأسنان خلقه فلجاء صنعة

والتفليج تفعله العجوز ومن قاربها في السن إظهارا للصغر وحسن الأسنان، لأن هذه الفرجة اللطيفة بين الأسنان تكون للبنات الصغار. فإذا عجزت المرأة كبرت سنها والتصقت بالأخرى، فتبردها بالمبرد أو نحوه لتصير لطيفة وتوهم كونها صغيرة. وقد اتفق فقهاء الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة والظاهرية على تحريم التفليج بقصد التحسن وإظهار صغر السن، لا بقصد المعالجة والتداوي واستدلوا لذلك بما يلي:

1 - حديث ابن مسعود السابق: (لعن الله الواشمات والمستوشمات، والنامصات والمتنمصات، والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله).

2 - وروى الإمام أحمد عن ابن مسعود أيضا قال: (سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن النامصة، والواشرة، والواصلة، والواشمة إلا من داء).

المعنى الذي لأجله نهي عن التفليج:

أشار النبي صلى الله عليه وسلم إلى ذلك في قوله: (المتفلجات للحسن المغيرات خلق الله) فهو التدليس وإظهار صغر السن بتغيير الخلقة الأصلية تغييرا مبالغا فيه.

ثانيا: تجميل الأعضاء بتغيير هيئتها:

الأصل في ذلك عدم جواز تغيير هيئة الأعضاء بالتصغير أو التكبير أو الزيادة أو النقصان إذا كان العضو في حدود الخلقة المعهودة، لحديث اللعن على تغيير خلق الله: (لعن الله الواشمات.. والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله).
محبة النبي محمد
غريبه اول مره اسمع انه حررررررررررررررررررام عموما انا بسوي اذا فكيت التقويم وقبل راح اسئل شيخي المفضل وبمشي ع كلامه شكررررررررررررررررررررررررررررررررااا