الفرق بين طلاب البدو وطلاب الحظر

الترفيه والتسلية

الفرق بين طلاب البدو والحضر
هذا الموضوع نقلته من احد المنتديات واليكم الموضوع
صديق يعمل مدرساّ من عدة سنين حدثني عن تجاربه وملاحظاته عن هذه المهنة ، ومما قاله لي ولفت نظري قوله أن ولد البدو أكثر جرأة وشجاعه من ابن الحضر في إبداء رأيه ... ومما قاله أن ابن البدو قليل منهم اللي يكلمك وهو مدنق رويسه تقل بربري ... تلقاه وهو يكلمك رافع راسه وعينه بعينك ... حتى لو كان غلطان
خلاف كثير من ابناء الحضر ..... بكل أسف يكلمك وهو جادع رويسه تقل مسوي له باقعه .... حتى لوكان الموضوع عادي .......

ومما قاله كذلك تلقى ولد البدو مخه نظيف وسريع التعلم وماشي معك عشره على عشره وفي سن المراهقة يقتلب ويطق المحبس واللهجة تتغير ويصبح همه الحديث عن القبايل والشعر وانتقاص زملاءه .............

ولد الحضر في المراهقة تكثر حواسينه وهواجيسه وأكره حاجة عليه إلى منك ناديته بأسم عايلته يبيك تناديه باسمه المجرد يامحمد ياخالد ..... مايبي تقول له يالفلان على اسم عائلته !!!

في الفسح تجد عيال البدو مع بعض حتى ولو كانوا مهب اخوان وعيال الحضر كل واحد لحاله او مع رفيقه وتلقاه يتجنب ولد عمه واحياناّ يتجنب اخوه !!!

ومما قاله كذلك أن طالباّ بدوياّ وجدت فيه إدارة المدرسه رجوله .... كلفته بالبيع بالمقصف ... وفي يوم احس المدير أن أيراد المقصف يتناقص يوم عن الثاني ... قام بزيارة مفاجئة للمقصف فتش جيوب الطالب لقاه سارق 40 ريال دفعة واحدة ..... عاقبوه وطلبوا ولي امره ............

العجيب ان الطالب جاء اليوم الثاني ولا علا باله ولا كنه سوى حاجه .... واردف صاحبي قائلاّ لوكان هذا الطالب حضري اقل حاجه ينقله ابوه عن المدرسه ... ويمكن يشدون عن الديرة كلها

وملاحظات اخرى لعلي اسوقها تباعاّ.

هاه وش رايكم ارجو انكم ماتاخذون الموضوع بحساسية زايدة ودنا نتناقش، كلهم عيالنا وكلنا اهل وربع بس ودي نعرف ماهي العادات الحسنة والسيئة في تربية المدرستين! ..... علشان نستفيد كلنا

وسلامتكم

--------------------------------------------------------------------------------

:44:
4
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام غدير
ام غدير
هلا بعطوووووووووووووفه بس الله يخليك لاتبلعينن

انا عندي بزران ولا ودي يتيتمون بدري هههههههههههههههههههههههه

تراي امزح لاتزعلين حبيبتي:11:

اما عن اختيارك للموضوع فهو موفق 00 والله انك صادقه بكلامك اعيال البدو عندهم جرءه وثقه بالنفس

لان اهلهم اهم شي عندهم المرجله على قولهم واهم شي ترفع راسك تراك ولد قبايل وينشاء الوليد

على هالعقليه المتخلفه لان الناس سواء عند الله 000000000 قلبت الموضوع جد:p

وارجوا ان مااحد يزعل مني

اختكم ام غدير
عواطف ابلعيهم
الله يخلي لك عيالك
فيه زاوية مشاركه انا فيها عن موضوع توقيعي وارجوا الرد عليه في المنتدى الترفيهي
وشكرا
♥كلًي أمل♥
♥كلًي أمل♥
هلالالالالا عيوني عواطف

يسلموووووو على الموضوع الحلوووووو

في الفسح تجد عيال البدو مع بعض حتى ولو كانوا مهب اخوان وعيال الحضر كل واحد لحاله او مع رفيقه وتلقاه يتجنب ولد عمه واحياناّ يتجنب اخوه !!!

والله صدق الفقره هذي دائما الاحظ البنات عندنا بالمدرسه الخوات يمشون مع بعض

واحيانا يكونن 3 او 4 وعادي يعني الوحده تروح للمدرسه بتغير جو مو بتلزق بخواتها بعد في البيت وبالمدرسه

بعكس مدارس المدن نادرا تشوفين وحده تمشي مع اختهاااااا
ذكرى
ذكرى
.:. أن كانها تواريخ وانساب فـ أنا بدويه وافتخر ببداوتي ..........:.

مرااااااااااحب عيووووووووني عواطف

إختيــــــــــار موفق يالغلاااااااا وملاحظات في محلها

ومثل ما قالت الغاليه ام غدير عيال البدو اهم شيء يتربون على المرجله وطلاقة اللسان

بس ليش * عقليه متخلفه * الناس اللحين لو لاحظتي تغيروا وتطوروا مهب مثل اول متشددين

يعني التفكير المتخلف والجلافه اللي كانت تزرع فيهم بالعكس الحين ما اشوف منها شيء الا

عند كبار السن فقط

وبالعكس والله يعجبوني الواحد منهم كلامه مثل الرصاص ماشاء الله يكلمك بكل ثقه

ونظراته حاده فيك حتى لو انه غلطان يواجهك بكل شيء بدون خوف او خجل

وفي الدراسه ماشاء الله على كثر لعبهم ودوجتهم في الشوارع الا تلقينهم يحصدون

المراكز الاولى ماشاء الله تبارك الرحمن اتمنى بناتي يكونون مثلهم ويجذبهم العرق .......... :27: