السلام عليكم

ياجماعة شوفوا لكم حل فى الخردل
كل ما اروح اشترى ما القى الا انواع امريكية اى والله 6 انواع جنب بعض لكن كله امريكى

طيب والمقاطعة اعمل اية فلا اشترى طبعا

واخير وجد فى قسم العطارة حبة صغيرة لونها بنى مكتوب عليها خردل اشترتها بس ما اعرف استعملها كيف

من فضلكم اللى تعرف تقول لى ولا تبخلوا على ابغى اشوف الكرم اللى متعودة عليه منكم

وتحياتى بحبكم

شوفي يا بحبكم...بالفعل الخردل معظمة أمريكي .. وأنا بصراحة أدور على قد ما أقدر بس ممكن تحصلينه في المحلات اللي يبيعون فيه الأكل الطبيعي بدون كيماويات..
أما الخردل الحبوب فممكن تستعملينه في الأكلات الهندية لأن معظم الأكلات الهندية فيها الخردل الحبوب ..مثل كاري الخضار والعدس ...والخ
سلام بحبكم وواحة الأمل ان كان الخردل لصلصات السلطه فاستخدموا الخردل الفرنسي فهو انكه بكثير وهو مختلف عن الخردل الأمريكي الذي استخدمه فقط للهامبوجر. الفرنسي طعمه واخز ولكنه لذيذ جدا جدا مع اطباق اللحم والسلطات وانا ادهن به الدجاجه قبل شويها تعطيها لون جميل وطعم اجمل حاولوا ان تجدوه اذا كان في اماكن تبيع المنتجات الفرنسيه.. على كل حال ذهبت الى موقع اكبر ماركات الخردل الفرنسي ,خردل ديجون, ووجدتهم حاطين فكره عن طريقة تصنيعه انقلها لكم ولم اجربها .
تطحن حبات الخردل الى بودره بطاحونة البهارات وتنقع البودره من 10 الى 15 دقيقه بالماء لتصبح مثل عجينه وهذه العمليه تسمح لنكهة الخردل الواخزه بالتحرر منه ثم يضاف الخل الأبيض او الاحمر وقليل من الزيت. يمكن تنكيه هذا الخردل بالطرخون او الأعشاب الأخرى متل الزعتر البري والحبق المجفف والمطحون او الثوم او الزنجبيل ويمكن استجدامه لتنكيه المايونيز او تخفيف حدته بإضافة قليل من السكر او العسل وكل هذه المعلومات انقلها نقلا ولم اجربها ولكنها قد تحل لكم مشكله جربوا بكميه صغيره وشوفوا إذا بتنفع. أخيرا نظرت الى مرطبان الخردل اللي عندي في البراد ومكتوب عليه المكونات وهي خردل مطحون, خل بنسبة 18 بالمئه, وماء, وملح, ومواد حافظه وهذا الكلام يتطابق مع ما نقلته لكم باشتثناء المواد الحافظه..جربوا والله بيعين ان شاء الله وجزاكم الله خير ..وان شاء الله ما بتحرموا نفسكم شيئ لله الا بيعوضكم احسن.:24:
جزاك الله خيراً أختي belle


سأحاول تجربة وصفتك والله ييسر لآن الخردل فعلا صار مشكلة بالنسبة لي أتعب وما أحصل إلا الآمريكي
وإياكم ام انس.. بس ان شاء الله يمشي الحال ويحل مشكله .. وسأعطيك بالمره صلصة السلطه الفرنسيه وهي الطريقه الأساسيه التي تستخدم مع مختاف انواع السلطات وهي ببساطه حوالي نصف ملعقه صغيره خردل + ملح حسب الرغبه تذوب في ملعقه كبيره خل + 3ملاعق كبيره زيت ..وهي لذيذه جدا وبكل بساطه مع اوراق خس مفرومه بشكل خشن مع قطعة بصله ناعمه وشوية حبات ذره,لذيذه جدا وبسيطه ويمكن تعديل حمضها وزيتها حسب الرغبه.


الساعة الآن 10:17 .