*الماسه*
*الماسه*
الموضوع مفيد ومهم ليش طافي!!!

اختي معليش سؤال هل انتي دكتوره في هالمجال؟؟؟

وابشري بالاسأله
ناسيه الإبتسامه
بنتي عمرها 5 سنوات الفك العلوي متقدم قليلا مالحل
د.كوثر العراقي
لدينا مريضه عمرها سبع سنوات ولديها القاطع الاول العلوي الدائمي over lap
للقاطع الاول السفلي
السؤال:هل عمرها مناسب لوضع جهاز تقويم متحرك بسيط او الانتظار الى سن 13
السؤال من الطبيب المعالج
المخمل
المخمل
مرحبا صبايا :
عندي سؤال مهم شوي
بالنسبة لنطق بعض الحروف هل يتأثر بعد وضع التقويم مثل حرف السين والشين ..
لاني مدرسة في تحفيظ واخاف على المخارج تنعفس :39:، وناوية اركب تقويم خلال الاشهر القادمة ان شالله
Eng.I
Eng.I
مرحبا صبايا : عندي سؤال مهم شوي بالنسبة لنطق بعض الحروف هل يتأثر بعد وضع التقويم مثل حرف السين والشين .. لاني مدرسة في تحفيظ واخاف على المخارج تنعفس :39:، وناوية اركب تقويم خلال الاشهر القادمة ان شالله
مرحبا صبايا : عندي سؤال مهم شوي بالنسبة لنطق بعض الحروف هل يتأثر بعد وضع التقويم مثل حرف السين...
معلش انا عندي شويه خبره عن الاسنان فاذا تسمحو لي بان ارد عليكن لطفا لا امرا :42:

تراكم الجير يا عزيزتي ليس له سبب في تراكم الاسنان تراكم الجير هو الخطأ في طريقتك لتنظيف اسنانك لذلك السبب يتراكم الجير.. ولازاله الجير كل 6 شهور افحصي عند الطبيب لينظفها لك
وبالنسبة لللثه ماعندي خبره كثير عنها بس دائما وابدا اي ناس لما تنظف اللثه بالخيط يطلع دم اذا ظغطتي على اللثة

معلش اختي مافهمت انتي حطيتي تقويم واسنانك صارت حلوه و ازالوها؟ وحطولك واحد ثاني من خلف الاسنان وثااااابت ؟؟؟؟ يعني تقويم ثاني ثاااااابت بس من الخلف؟؟؟
انا الي اعرفه انه بعد التقويم الثابت المفروض انهم يحطون لك تقويم متحرك تلبسيه بالليل او حسب حالتك بيقولك الدكتور متى تلبسيه ومتى تشيلي .... وترجع زي اول لما يطلع لك سن جديد يعتمد كم عمرك

اكتشفو جهاز قبل تقويم الاسنان يتركب على الاسنان ليعطي فراغات كبيرة بين الاسنان من دون شي اسمه قلع الاسنان :)بس ماعرف اذا اكتشفوه عند الدول العربية او لا
ولا تخافي من القلع حاولي تقوي قلبك و التقويم مايسوي الم بس يمكن بالبداية شويه وجع راس وتحسين في ظغط على اسنانك

قصدك الاسنان متقدمه بسبب ** الاصبع؟؟ مش الفك؟؟ لان اذا الفك متقدم فالتقويم ماعتقد يسوي شي !!
وانا انصحك انك ماتسوي شي لان اسنانهم لبنيه و بعمر ال 6 سنوات ستسقط وستضهر الاسنان الدائميه:) ويمكن تطلع حلوه وغير متقدمة

انتظري حتى تكبر وشوفي التغييران الي تصير اذا لازال الفك العلوي متقدم بشكل غير طبيعي فمحتاجه تعديل الفك
هل شكل الفك مثل باقي الاهل يعني وراثي؟؟؟؟؟؟؟

مازالت صغيره على التقويم بس اذا الحالة استمرت فمحتاجه اكيد تقويم الاسنان

عاده التقويم المعروف لاا يؤثر على النطق ولكن بعض من اشكال التقويم تكون نعم مؤثرة لان التقويم له عده اشكال واحجام على حسب حالة المريض

:icon28: