اللي تعرف الكبه اللبنيه ياليت تكتب طريقتها
هلا خوختي ولو من عيوني

المقادير:

نصف كيلو من اللحم المفروم

3 اكواب من البرغل الناعم

بصلتان متوسطتا الحجم

ملح - قرفه - بهارات

للصلصه:

2 كيلو من اللبن-نصف كوب من الأرز-3 حبات ثوم-بضعة عروق من

النعناع.

الحشوه:

اوقيه من الشحم-بصله صغيره

الطريقه:

تدق الشحمه مع بصله صغيره.

يقشر البصل وتقطع كل بصله اربع قطع وتدق مع الملح وملعقه صغيره من القرفه والبهار الحلو الى ان تنعم.

تضاف اللحمه الى هذا الخليط وتدق.

يغسل البرغل ويصفىويوضع فوق اللحم ويجبل معها حتى يصبح كالعجين ثم نعمل منه كبيبات صغيره بحجم البيضه وتحشى بالحشوه وتوضع في صينيه.

يصفى اللبن بمصفاة ناعمه ويصب في قدر ويوضع على نار قويه.

يحرك باستمرار حتى يغلى اللبن.

يغسل الأرز ويوضع فوق اللبن مع كوب من الماء الحار ويطبخ على نار متوسطه ويحرك القدر من وقت لأخر حتى ينضج الأرز ثم تضاف اليه الكبيبات وتترك الى ان تغلى.

يفرم النعناع ناعما ويدق مع الثوم وقليل من الملح ويقلى المزيج بملعقه متوسطه من السمن ويضاف الى الكبيبات وتطهى حتى تنضج وتقدم ساخنه.

بالعافيه على قلبك رنوووو
.
.
.
ملاحظه مهمه:-أسفه لاأستطيع الرد على الطلبات في الخاص وأسفه لكل من أرسل ولم أرد عليه..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا وايد فرحانه لأني اتعرفت على منتدى حواء ..... لأنه ساعدني وايد في بداية حياتي الزوجية
.
هاي أول مشاركة وان شاء الله احصل على الرد .. وأنا متأكده من ها الشي.

أبا أعرف كيف ايسون الكبه اللبنية يعني هاي الكبة اللي انحصلها مع الأكلات اللبنانية ...الكبة اتكون مع صلصة بيضة ... والله من زمان خاطري أتعلمها او اسويها لزوجي.

يا هلا فيج nonowa معانا

اولا اسمحيلى رحب فيج ونورتينا و***** الله تستفيدين وتفيدين وننتظر منك وصفة لذيذة لعالمك عالم حواء

بس اسمحيلى انقل الموضوع لقسم اطباق حواء للأستفسارات

اختك ام كادى
* لا تنســـــوا ذكــــر الله *

اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت ما أسرفت وما أنت أعلم به منى أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت
اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اغفر لي وارحمنى واهدني واجبرني وعافني وارزقني وارفعني

مشكورة om kady على الرد...... بس بغيت أسئل يعني وين بلجى الوصفة في أي قسم ..

الساعة الآن 05:32 .