الي تكشف000سر فشل كيكتي00ادعيلها

المعجنات والمخبوزات والسندويتشات

بصراحة يا بنات انا من انصار اكل البيت واحب كيك البيت لكن صار لي ثلاث سنوات ماتضبط فوق ما انهاتطلع منفوشه وبعدين :eek: تفش000في مشكلها انها تكون لونين

انا اتكلم عن الكيكة العادية بدون الوان

الي فوق لون الكيك الاصلية والي تحت لون اغمق منه وطعمه موحلو00:09:
4
949

هذا الموضوع مغلق.

مووضي
مووضي
السلام عليكم ورحمة الله..
انا راح اقول لك على طريقة كيكتي اتبعيها وماراح تندمي

المقادير : - 4 بيضات + شوية فانيليا
-كاس سكر
-كاس لبن
-ثلاث ارباع كاس زيت
- ملعقه كبيره باكنج باودر
-كاستين دقيق
- ربع كاس ماء او حتى اقل

الطريقه:
في الخلاط ضعي اولا البيض واتركيه يخلط قليلا ثم ضعي السكر والزيت واللبن واتركيها تخلط جيدا يعني من 5 الى 10 دقائق ثم ضعيها في طاسه وضعي الباكنج باودر والدقيق والماء واضربيها بالمضرب الكهربائي ثم ضعيها في صينيه مدهونه بالزيت وضعيها في الفرن ( الغاز) اشعلي النار من تحت وتكون خفييييييفه على اقل شي وارفعي الصينيه يعني مو تقربيها من النار وقفلي الفرن لاتفتحيه الا بعد نص ساعه وعلى فكره الكيك ياخذ له وقت يعني ساعه الاربع او ساعه وبعد ماتستوي حمريها من فوق وبالهناء والشفاء

جربيها وقولي لي ولاتنسي دعواااااتك:)
فرس اصيله
فرس اصيله
اسمعي حبيبتي سوي كيكتي هذي وميه بالميه باذن الله بتضبط تعرفي كاسة الجبن مو الصغيره مره الطويله الي زي كاسة شرب الما المهم تجيبي الخلاط الكهربائي الي تعصري فيه الطماطم وتحطي فيه كاسه الاربع سكر و3 بيضات وفنليا ملعقة الشاي مليانه وربع الكاسه زيت وجيبي كاسه حطي فيها 3 ملاعق حليب وبعدين عبيها مويه بارده من البراده واخلطيها تمام وحطيها ايضافي الخلاط وبعين حطي في زبديه كبيره كاسه ونص دقيق كويتي لازم كويتي وحطي عليه ملعقتين بكنج بودر ملعقتين حلى مو مليانه زي الجبل مليانه عادي عشان لو كثرتي البكنج بودر بتنشف يعني ما تقلليه ومتكثريه يعني تخليها مليانه بس مو زي الجبل اكرر عشان اختي سوتها وخلت البكنج بودر ملعقتين وعبتها من قلبها وما طلعت الكيكه زي حقتي وبعدين حطي المقدار الي في الخلاط على الدقيق والكنج بودر وخلطيه بالمضرب اليدوي جيدا واذا عندك كهربائي افضل وانتبهي يبقى في قاع الزبديه دقيق لم يمتزج تمام حركي بملعقه وتاكدي واذا في دقيق استمري في الخفق ثم تاتي بصينيه وسط مائله الى الصغر وافضل معدنيه وضعي فيها دقيق وشويه زيت ودهنيه ثم ضعي المقدار واذا تبغي تحطي كاكاو حطي نصف المقدار والباقي طعي فيه ملعقه كاكاو مر كبيره وخلطيه جيدا ثم وزعيه بشكل حلزوني اتعبتك معليه بس ابغى ادقق معاكي عشان تضبط ذي المره وسويها في القريب العاجل ولا تنسيني من الدعاء وملاحظه سخني الفرن قليلا مو مره قبل ماتضعي الكيكه وخلي النار واطيه على الكيكه وكمان متكون قريبه من النار يعني وسط ولا تفتحي الفرن الا لمن تطلع ريحة الكيكه وتتاكدي من منضرها من برى انها استوت من تحت وبعدين شغلي عليها من فوق بس لاتنسيها من فوق بسرعه تتحمر ولا تخليها مره محمره عشان تطلع جدا طريه
فرس اصيله
فرس اصيله
اسمعي حبيبتي سوي كيكتي هذي وميه بالميه باذن الله بتضبط تعرفي كاسة الجبن مو الصغيره مره الطويله الي زي كاسة شرب الما المهم تجيبي الخلاط الكهربائي الي تعصري فيه الطماطم وتحطي فيه كاسه الاربع سكر و3 بيضات وفنليا ملعقة الشاي مليانه وربع الكاسه زيت وجيبي كاسه حطي فيها 3 ملاعق حليب وبعدين عبيها مويه بارده من البراده واخلطيها تمام وحطيها ايضافي الخلاط وبعين حطي في زبديه كبيره كاسه ونص دقيق كويتي لازم كويتي وحطي عليه ملعقتين بكنج بودر ملعقتين حلى مو مليانه زي الجبل مليانه عادي عشان لو كثرتي البكنج بودر بتنشف يعني ما تقلليه ومتكثريه يعني تخليها مليانه بس مو زي الجبل اكرر عشان اختي سوتها وخلت البكنج بودر ملعقتين وعبتها من قلبها وما طلعت الكيكه زي حقتي وبعدين حطي المقدار الي في الخلاط على الدقيق والكنج بودر وخلطيه بالمضرب اليدوي جيدا واذا عندك كهربائي افضل وانتبهي يبقى في قاع الزبديه دقيق لم يمتزج تمام حركي بملعقه وتاكدي واذا في دقيق استمري في الخفق ثم تاتي بصينيه وسط مائله الى الصغر وافضل معدنيه وضعي فيها دقيق وشويه زيت ودهنيه ثم ضعي المقدار واذا تبغي تحطي كاكاو حطي نصف المقدار والباقي طعي فيه ملعقه كاكاو مر كبيره وخلطيه جيدا ثم وزعيه بشكل حلزوني اتعبتك معليه بس ابغى ادقق معاكي عشان تضبط ذي المره وسويها في القريب العاجل ولا تنسيني من الدعاء وملاحظه سخني الفرن قليلا مو مره قبل ماتضعي الكيكه وخلي النار واطيه على الكيكه وكمان متكون قريبه من النار يعني وسط ولا تفتحي الفرن الا لمن تطلع ريحة الكيكه وتتاكدي من منضرها من برى انها استوت من تحت وبعدين شغلي عليها من فوق بس لاتنسيها من فوق بسرعه تتحمر ولا تخليها مره محمره عشان تطلع جدا طريه
اسمعي حبيبتي سوي كيكتي هذي وميه بالميه باذن الله بتضبط تعرفي كاسة الجبن مو الصغيره مره الطويله...
جربي حقتي واذا اتبعتي كل التعاليم الي فيها ميه بالميه بتدعيلي الزيت لمن يكون كثير يخرب الكيكه ويخليه دسمه الكل يمدح كيكتي وانشاء الله انت كمان
ليل وشجون
ليل وشجون
الله يسلمك من كل شر يامووضى
ويرزقك من حيث لا تحتسبي يا فرس اصيله
وانشاء الله بجرب اثنتين00