عاجل جداً : هل أصلي ؟ أفيدوني جزاكم الله خير ..

الحمل والإنجاب

انا لي 30 يوم والده ولله الحمد ..

والدم واقف له مده .. واكل رشاد وتمر من تميت العشرين ..

لكن لي يومين اشوف ينزل مني اكرمكن الله ..
مثل القصه البيضاء << اللي تنزل عند نهاية كل دوره


مدري اصلي او لا ؟؟

اليوم اغتسلت لكن شكيت بصلاة اذا صليت !!

اللي تعرف بهالأمور تفيدني الله يجزاها خير ..
6
925

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*um alnour*
*um alnour*
اتوقع ..والله اعلم ..انك المفروض تصلين ..ولو تسألين شيخ بيفيدك
شعاع الشمس99
شعاع الشمس99
اتوقع ..والله اعلم ..انك المفروض تصلين ..ولو تسألين شيخ بيفيدك
اتوقع ..والله اعلم ..انك المفروض تصلين ..ولو تسألين شيخ بيفيدك
مسلمة مغتربة
مسلمة مغتربة
طبيعي اختى تبدين تصلين دامك شفتى الطهاره ..
:)
فواااحة الريف
اختي ام النور و شعاع الشمس مشكورررررين لكن هل عندكم خبره بهذا الشيء انا ما ادري ؟ هل هذعلامة الطهاره يعني نفس علامة طهارة الدوره ؟

اختي مسلمه مغتربه لو انا اعرف ان طهارة النفاس نفس طهارة الدورة كان والله ماتعبتكم على العموم مشكوره ..
محبوبة مرة
محبوبة مرة
فيه ناس تطهر ياحبيبتي في النفاس وعلامات الطهر إما القصة البيضاء مثل ماشفتي أو الجفاف فلابد أنك تغتسلين وتصلي من يوم ماشفتي الطهر وممكن يرجع لك الدم مرة ثانية عادي تتركين الصلاة ثم إذا طهرتي مرة ثانية تصلين ..
وهذي فتاوى كثير من علماءنا
سئل سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ

كم المدة التي تبقى فيها النفساء لا تصلي ؟

الجواب : النفساء لها أحوال : الاولى : أن ينقطع عنها الدم قبل تمام الاربعين ولا يعود بعد ذلك فمتى انقطع الدم عنها فإنها تغتسل وتصوم وتصلي الثانية : أن ينقطع منها قبل تمام الاربعين ثم يعود قبل بلوغ الاربعين ففي هذه الحال إذا انقطع عنها تغتسل وتصوم وتصلي وإذا عاودها فهو نفاس تجلسه فلا تصوم ولا تصلي وتقضي الصوم دون الصلاة الثالثة : أن يستمر معها إلى تمام الاربعين فتجلس جميع هذه المدة لا تصوم ولا تصلي وإذا انقطع تطهرت وصامت وصلت . الرابعة : أن يجاوز الاربعين , وهذا يأتي على صورتين الاولي أن يصادف عادة حيضها فإن صادف عادة حيضها جلست عادة حيضها والثانية أن لا يصادف عادة حيضها فإنها تغتسل بعد تمام الاربعين وتصوم وتصلي فإن تكرر ثلاث مرات صار عادة لها وانتقلت إليه وتقضي الصوم الذي صامته فيه ولا تقضي الصلاة وإن لم يتكرر فلا حكم له , أي يكون دم استحاضة

سؤال:
لي زوجة وضعت قبل ما يقرب 15 يوم من شهر شعبان هل يجوز لها الصلاة والصوم والعمرة وتلاوة القرآن والقيام بكافة التكاليف الشرعية متى وقف دم النفاس وتأكدت من ذلك أو عليها الانتظار 40 يوما كما يقول البعض .

الجواب:

الحمد لله

ذهب جمهور العلماء ومنهم الأئمة الأربعة إلى أن النفاس لا حد لأقله ، فمتى طهرت المرأة من النفاس وجب عليها الاغتسال وتصلي وتصوم ولو كان ذلك قبل مرور أربعين يوماً على ولادتها ، " لأنه لم يرد في الشرع تحديده فيرجع فيه إلى الوجود وقد وجد قليلاً وكثيراً " قاله ابن قدامة في "المغني" (1/428).
وسئل الشيخ ابن باز رحمه الله (15/195) هل يجوز للمرأة النفساء أن تصوم وتصلي وتحج قبل الأربعين يوماً إذا طهرت ؟

فأجاب : نعم يجوز لها أن تصوم وتصلي وتحج وتعتمر ويحل لزوجها وطؤها في الأربعين إذا طهرت ، فلو طهرت لعشرين يوماً اغتسلت وصلت وصامت وحلت لزوجها
والصواب أنه لا حرج في ذلك إذا طهرت قبل الأربعين يوماً فإن طهرها صحيح فإن عاد عليها الدم في الأربعين فالصحيح أنها تعتبره نفاساً في مدة الأربعين ولكن صومها الماضي في حال الطهارة وصلاتها وحجها كله صحيح لا يعاد شيء من ذلك ما دام وقع حال الطهارة اهـ .

وجاء في فتاوى اللجنة الدائمة (5/458) :

يارب أكون أفدتك ...