السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

قريت وسمعت ومن ثم جربت الشمندر
الشمندر له فوائد عظيمة للصحةوالبشرة
ينظف الكبد من السموم ينقي الدم ويمنع فقر الدم ويعادل الحامض القلوي ويحفز العلاج وينظف القولون ويزيل الفضلات
طريقة أكلة:-
ممكن مع السلطة

مشروب مقوي للكبد

- ثمرة بنجر صغيره 2 - 3 تفاح منزوع البذور

الطريقه : توضع الثمار السابقه في المطحنه

او يخلط مع عصير الفراولة والكرز والجزر

الي تبي بشرة موردة ووخدود وشفايف حمرا عليها بالشمندر الأحمر صدقوني لذيذ وطعمة مستساغ



هذي بعض فوائدة للصحة والي تنعكس بشكل مباشر على البشرة

يؤكل مسلوقا ، وفي السلطات ، ويصنع مخللا . وهو ثاني مصدر لإنتاج السكر في العالم . قيمته الغذائية متوسطة : ( تعطي المئة غرام 45 كالوري ) .
الشمندر الابيض يبعث النشاط في الجسم ، والاحمر يفتح الشهية ويرطب الجسم ، ويهضم بسرعة وسهولة . يحتوي على الحديد بكمية ليست عالية ، ولكنها تكفي لتزويد الكريات الدم الحمراء بالمغذيات المناسبة . يفيد المصابين بفقر الدم . يفيد العصبيين والمحتاجين للمعادن المختلفة .

عصير الشمندر مع عصير الجزر يفيد المصابين بـ : توسع الاوردة ، وتصلب الشرايين وضغط الدم المرتفع ، واضطرابات القلب ، الناتجة عن توسع وسماكة الاوعية الدموية . يساعد على بناء كريات الدم بسبب احتوائه على الفسفور والبوتاسيوم والكبريت .


عصير الشمندر مع عصير الجزر مع عصير الخيار مع عصير البقدونس يكون مزيجا ينظف ويشفي المرارة والكبد والكلى وغدة البروستات وجميع الغدد الجنسية ويفتت الحصى ويفيد المصابين بالسل ، والسرطان والتهاب الاعصاب ويفيد للوقاية من الرشوحات ايام الشتاء .

فقر الدم
تشبه عصارة الشمندر الاحمر في خصائصها دمنا البشري . إذ يحتوي على الحديد وتعمل على توليد خلايا الدم الحمراء وتزود الجسم الاوكسجين النقي كما تساعد الرئتين في اداء وظيفتها النفسية .

اضطرابات الدورة الدموية
إن عصارة الشمندر من افضل المحاليل لترسيب الكالسيوم شكل صناعي وتقوم العصارة مقام الدواء في علاج فرط ضغط الدم . والاضطرابات القلبية ومرض تصلب الشرايين وفي توسع الاوردة .
الامساك والبواسير
يساعد السيلولوز في الشمندر على التخلص من الفضلات ، ويسهل مرور الغائط . وكما يفيد تناوله بانتظام على تخفيف الامساك المزمن ولعلاج البواسير.


ودمتم بصحة وعافية وبشرة موردة


ماعجبكم ؟؟
افااا من مواضيعك ولايعجبنا
الله يعطيك العافيه معلومات مفيده وقيمه
موضوع رايق استفدنا
تسلم الايادي ياورده



الله يجبر بخواطركم


الساعة الآن 11:20 .