انا بقول لك عن طريقتي ..
على كل كاس رز .. حطي حاسين موية ..
او سوي على السريع صبي الموية على الرز لين يوصل الموية فوق الرز بمقدار سنتي متر واحد .. مو اكثر .. يعني لين اذا بدا الرز يفور .. يطلع معه حبيبات رز مو بس موية ..! فهمتي علي ... يعني في الحفر اللي يطلع منها الموية يطلع معها حبيبات رز تفور مع الموية .. هذا اذا بغيتي الرز يطلع منثور و حب مو ممروس و مفعوص ههههههه

و انا استخدم الملح الخشن .. و استخدم ملاعق باسكن روبنز الزهرية ههههه احبها للبهارات عشانها بلاستيك .. احط ملعقة ملح خشن مع الرز على كل كاس رز .. ملعقتين لو كاسين رز ..
مادري الصراحة بخصوص الملح العادي .. انا استخدم الملح الخشن لان عندي كمية و ابي اخلصها بعدين تعودت على المقياس ...و مافي مشلكة حطي الملح مع الموية و الرز قبل الفوران او بعدها ..

و لا تنسين حبة قرنفل و حبتين هيل .. و لا تحركين الرز كثير بعد ماتخف مويته .. و برضو لا تنسين اذا بدا الرز يفور .. وطي على النار على اقصر شي و قفلي الغطاء على القدر و اصبري له ربع ساعة او اكثر لين تحسين انه نشف ..
و اذا تبينه مفلفل اكثر .. كشني بصلة مع سمنة فارم او سمن بلدي مع شوية كركم .. و صبيها على الرز و قفلي عليه بعد ماينضج .. بيطلع مصفر شوي .. و ريحته تاخذ العقل ..

موضوعج مفيد...والله نفس مشكلتي...انا يا ملح زياده يا ملح ناقص....والعيش عصيد او ياابس...

انا سمعت شيف يقول
مثلا كوب رز له كوبين مويه
2 كوب رز له 4 كوب مويه

وانا مشيت على كذا طلع تمام
والملح دايم حوسه عندي

اللهم اني استودعتك نفسي وزوجي وبناتي واهلي
الملح حطيه في المويه قبل ماتحطي الرز حتى تتاكدي من زيادته او نقصانه

الرز يكون مضبوط اذا كان المويه قليل بحيث تشوفي الرز من ورا المويه

واهم حاجه لاتعلي النار على الرز حتى يستوي ويكون البخار المتصاعد من القدر يساعد على استواء الرز ...ان شاء الله فهمتو علي
عند طريقه سهله كنت اعلم اخواتي فيها لما تضيفي الارز لماء الطبخ تجيبي المغرفه الي

تجي كنها صحن اظن عرفتيها تغطسيها في على سطح الارز وراح تشيلك المغرفة

الي زاد من الماء اظن واضح شرحي

الساعة الآن 05:10 .