أبي طريقة البرياااااااااااني اللة يخليكم

اطباق عالم حواء

طريقة البرياني اللة يعافيكم:(
6
591

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شمعة حنان
شمعة حنان
السلام عليكم حبيبتي انا بعطيج البرياني على الطريقه الهنديه وايد حلو جربيه وانشالله تدعيلي:
تقطعين الدجاج وتغسلينه طبعا وتضعيه بالجدر وتخلطيه بالثوم والزنجبيل عدد 2 ملعقه اكل
وتضعين الفلفل الاحمر الحار والقليل من الكركم حسب الطعم من ثم
تقلين بصل احمرشرائح ناعمه كميه عدد 5 حبات وتشخلينه من الزيت
وتضعين لبن الزبادي(الروب) عدد2 فوق الدجاج مع شوية كزبرة ونعنع
واضيفي البصل معاهم واخلطي الجميع مع بعض اضافه الى الملح حسب
الطعم واضيفي ملعقه صغيرة من بهارات الهنديه (المؤلفه من دارسين وفلفل
اسود وهيل ومسمار)مطحونين طبعا وتضعين الزيت حسب الرغبه فوقهم على
نار خفيفه لين ما يستوي وتسلقين العيش بروحه بعد ما تشخلينه تضعينه فوق
الخليط على نار خفيفه لين ما يطلع البخار والف صحه وهنا وعافيه

انشالله تعجبج وملاحظه تقدرين تحطين اللون البرتقالي على العيش حسب الرغبه
أم طروقي الفاتح
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
يعطيك الف عافية حبيبتي
:09: بصراااحة انقذتيني
إيثار قطر
إيثار قطر
يطلع أحلى وأصح إذا حطت بدل اللون البرتقالي ماء ورد في فنجان وتحط عليه زعفران شوي وتنتظره لين مايحمر وبعدين تصبه على الرز أحسن من الألوان الإصطناعية.. وانشالله بجرب البرياني حقج شكله لذيذ وأنا أمووت بالبرياني الهندي
ام العصبيه
ام العصبيه
مرحبا اختي عندي طريقه طعمها رائع..
تجيبي صدور دجاج او دجاج بس احلا صدور وتقطعيه وتحطي عليه الخليط التالي:
كاري + كركم+بهار+ ليمونه معصوره +نعناع مفروم+ كزيره مفرومه+ ثوم مطحون + زنجبيل طازج مبشور+ فلفل رومي بارد مقطع+ ملح وفلفل واذا عندك ملح الليمون رشه
اذا تبين تنقعينه افضل بس اذا مستعجله لا عادي
تشوحين بصل بالقدر وتحطين عليه الدجاج وتحمسينه شوي اذا الدجاج قطع مو صدور الأفضل تحمرينه شوي واذا صدور عادي لا تحمرينه اضيفي قليل ماجي ..
صبي عليه ماء بس يغطي الدجاج يعني مو كثير شوي وخليه يطبخ وحطي معه كم ورقه غار
وتطبخين رز ابيض مع هيل وقرنفل وملح وشوي ماجي ابيض
اذا استوى الدجاج بعد نص ساعه ولازم مايكون فيه ماء كثير يعني من ارتفاع القدر تقريبا 3 سم ماء بس حطي فوقه علبه زبادي وخليه يطبخ ثواني بعدين حطي كزبره ونعناع مفروم وكبي الرز فوقهم وخليهم على نار عاليه دقيقه وخففي النار ويطبخ دقايق وطفي النار وخليه يرتاح شوي واذا تبين جبيبي زعفران وصبيه على الرز علشان يتلون.. انا احط اللون الأحمر لون الزعفران اللي بعلب في البقالات تلقينه ..
بالنسبه للكميات من البهار حسب كميه الدجاج بعني لو صحن صدور ملعقه صغيره تقريبا او اكثر شوي
وسر نجاحه هو مويه الدجاج او مرق الدجاج ما يكون كثير لان كلش مستوي بس نبي شي يجمع الطعم.. واي سؤال انا حاضره..
واذا ما اعجبتك الطريقه اتمنى البنات يفيدونك...