بنات ممكن تساعدوني من فضلكم الحقيقة انا باطبخ كويس جدا لكن مشكلتي اني معرفش ازين الاطباق علشان تكون شكلها حلو في التقديم سواء الحلويات او الطبخ يا ريت اللي عندها خبرة او فكرة تقوللي عليها او لو في كتب اومواقع ممكن تفيدني واشكركم مقدما


---------------------------------------------------
نعيب زماننا والعيب فينا
وما لزماننا عيب سوانا

----------------------------------------------------
يا اختى الغاليه انتى ما وضحتى

لكن الحلويات تزين بالمكسرات بالرش عليها

الحمص والمتبل والفول بالسماق والكمون

السلطات مممكن بالخس والجزر والفجل والليمون

امتر من هيك ما بعرف يا رب تكونى استفدتى
اللهم صل على محمد
اخت زهوة انا اقصد تجميل الاطباق يعني الديكوريشن زي اللي بيعملها اي شيف في برامج التلفزيون يعني لما اجي اقدمهااجملها ازاي عايزة افكار علشان عندي عزومة
عزيزتي بنت مصر ......

أنصح تاخذي شريط الفيديو للشيف أسامه السيد في تزيين السفره والأطباق ...

وبما إنك من مصر أكيد إنه متوفر عندكم ....

و إن شاالله أكون أفدتك ....
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ازيك يا بنت مصر , و ازي مصر و أهلها , شوفي حبيبتي سوف أكتب لك كام فكرة لتزيين الأطباق أرجو أن تعجبك .

- يمكنك فرش طبق التقديم بورق الخس بحيث يكون الورق الى الخارج ثم تضعي السلاطة في الوسط أو ترصي البوفتيك أو الدجاج داخل الطبق و بذلك تكون أوراق الخس جميعها حول الطبق الذي تريدين تقديمه.

- يمكنك عمل شرائح من الخيار و الجزر ( حلقات ) ثم يزين حرف الطبق بهذه الحلقات على هذا النحو : حلقتين خيار ثم حلقة جزر و هكذا حتى يتزين الطبق بأكمله ثم ترصي البوفتيك أو الشواء أو ما شابه ذلك في وسط الطبق .

- كذلك يمكنك احضار الفلفل الأخضر و الأحمر و الأصفر ( حبة من كل لون ) ثم تقطعينها شرائح رفيعة أو أنصاف حلقات ثم ترصيها على حروف الطبق على شكل هلال على النحو التالي : 2 أخضر ثم 1 أصفر ثم 2 أخضر ثم 1 أحمر و هكذا أو كما تشائين و تكملي وضع الطعام في المنتصف . و يمكن رش القليل منها فوق الطعام نفسه في نفس الوقت.

- بنفس الطريقة يمكن رص حلقات من الطماطم مع وضع حلقة خيار فوقها و ذلك على أطراف الطبق.

- بالنسبة للكبيبة أو كرات اللحم , ترص في طبق مستدير بعضها فوق البعض حتى تحصلين على شكل هرمي في النهاية و ترص حلقات من الخضراوات حولها كما ذكرت من قبل.

- اذا قلبت المحشي و لم تفلح معك أي أنه وقع فوق بعضه , ما تزعليش كل اللي هتعمليه هو أنك تكوميه كله فوق بعضه في المنتصف ثم تأخذين بعض هذه الأصابع و ترصينها حول هذه الكومة جنب بعضها بحيث يكون كل اصبع متجها من خارج الطبق الى داخله و بالشكل ده بيكون شكله أحلى منه اذا قلب صح من الأول.

هذا ما يحضرني الأن و اذا تذكرت شيئا أخر سوف أكتبه لك على الفور.


الساعة الآن 08:12 .