اقتباس مشاركة  (Ideas)
صح كلامك شيء ما

بس راس المال انا اسميه "الاستثمار المطلوب"

والاستثمار او راس المال المطلوب بيجي دوره لكن بعدين

لان نظريتي
تقول راس المال المطلوب يستنتج من الارقام المتوقعة

شكرا لك
ارجو التفاعل من الجميع لاثراء الموضوع
مش فاهمة كيف بالضبط من الارقام المتوقعة بس اذا تقصد ان راس المال يستنتج من الارباح و السيولة فهذا الشيء ابداع بجد يعني بدنا نمشي من ورا لقدام و نقدر راس المال اكيد انا فاهمة غلط لان فكرة مثل هاذي اجمل من انها تكون حقيقية
اقتباس مشاركة  (Ideas)
ما تفرق كبير صغير
الفرق في التفاصيل

لاجل ذلك المشاريع الكبرى تحتاج الى دراسة جدوى اقتصادية مستقلة

لكن قبل الشروع في الدراسة المالية التفصيلية لابد من معطيات اساسية من خطة العمل

وقبل ان تضعي حد لراس المال في اي مشروع ادرسي ما تحتاجين وليس ما تملكين
فيمكن ان لاتحتاج المدارس 500,000 قد يكون اقل او اكثر
ومشروع مثل المدارس الخاصة فيه تفاصيل كثيرة وعوامل تكلفة متغيره جدا
كلام سليم مليون المية و طبعا انا درست السوق مثل ما انت ذكرت
اولا انا لست من دولة خليجية
و المدارس الخاصة عندنا ممكن تكلف من 50,000 دولار و حتى مليون دولار و طبعا يتحكم في الامر بشكل اساسي هل سنستأجر مكان او نبني مكان خاص فينا و ايضا هل سنستأجر الارض من جهة حكومية او سنشتريها و طبعا انت قلت ان الفكرة لو كانت تقليدية لازم نبحث عن التميزهذا بالاضافة و لمعطيات السوق انا وصلت لهذا المبلغ 500,000 دولار و هو ليس ما املكه و و طبعا انا استفدت كثير من خطة العمل الي انت حاطتها فهي توضح لنا اين سنضع اقدامنا حتى لو كان المشروع كبير صدقت
انا آسفة حاسة ان قصة المدرسة هذي اربكت الموضوع و هي اساسا لا تنتمي له
بس انا متابعة معك بشدة علشان افكار ثانية عندي
و يعطيك العافية
اقتباس مشاركة  (Posy007)
مش فاهمة كيف بالضبط من الارقام المتوقعة بس اذا تقصد ان راس المال يستنتج من الارباح و السيولة فهذا الشيء ابداع بجد يعني بدنا نمشي من ورا لقدام و نقدر راس المال اكيد انا فاهمة غلط لان فكرة مثل هاذي اجمل من انها تكون حقيقية

هو مافهمت ان راس المال يستنتج من الارباح و السيولة واضيف والمدة المطلوبة لاسترجاه راس المال
ما من مشكلة يمكنها أن تصمد أمام ...
التفكير المتواصل

للمعلومية انا رجل
اقتباس مشاركة  (Posy007)
انا آسفة حاسة ان قصة المدرسة هذي اربكت الموضوع و هي اساسا لا تنتمي له
بس انا متابعة معك بشدة علشان افكار ثانية عندي
و يعطيك العافية
نفس الاسلوب الذي اتحدث عنه تمت تجربته في مشاريع يصل الاستثمار فيها الى 8 مليون دولار
ما من مشكلة يمكنها أن تصمد أمام ...
التفكير المتواصل

للمعلومية انا رجل
اقتباس مشاركة  (Ideas)
هو مافهمت ان راس المال يستنتج من الارباح و السيولة واضيف والمدة المطلوبة لاسترجاع راس المال
يعني مجالات الخسارة اذا الواحد حاسبها صح بتتقلص بشكل كبير
و كمان على اساس الارباح و السيولة بحدد حجم المشروع كبير او صغير و طبعا هذا بيعطي مجال للتميز و الافكار الجديدة بشكل اكبر لان هفكر بشيء آخر لتحسين مشروعي و تميزه بدل ما افكر بجعله اكبر و اشمل من غيره لان في قوانين بتحد راس المال

صدقني انا كتير سعيدة بموضوعك

دراسات الجدوي كنت كتير اكرهها صدق صار لي شهرين لازم اقدم دراسة جدوى لمشروع و مش قادرة اكتبها حاسها مزعجة و ثقيلة و غير كافية يعني ما بتعبر عن حاجة السوق الحقيقية ولا عن طموحي و لوين اريد ان اصل و لا عن مع من سأنفذ المشروع و الي هم مش بس فريق العمل لا كمان المؤسسات الاهلية و الحكومية التي من الممكن ان تدعم المشروع
بس موضوعك روعة شامل كل الافكا ر التي كانت تدور في خلدي لكن بشكل مرتب و منظم و طريقة تحديد راس المال شي ما خطرلي ابدا يعني كنت احسب اذا المشروع ما جاب راس ماله في خمس سنوات شطبي عليه مشروع فاشل

عندي سؤال اضافي لأي مدى هاي الطريقة عملية و معتمدة لدى المستثمرين يعني ممكن اخلي دراسة الجدوى المبدئية- و ليست التفصيلية- بثقل دمها لبعدين

منتظرين البقية

الساعة الآن 06:08 .