اشكر الجميع على المرور
اعتذر عن التاخر غير المقصود
و سأرد على جميع الاستفسارات قريبا
مع وعد باكمال الموضوع
ما من مشكلة يمكنها أن تصمد أمام ...
التفكير المتواصل

للمعلومية انا رجل
اقتباس مشاركة  (السوري)


أخي الكريم ..
بارك الله فيك ونفع بك
متابعين وننتظر بقية الموضوع ؛

اسمح لي بأكثر من سؤال ولست مستعجلة بل سأنتظر إجاباتها بعد أن تفرغ من استكمال موضوعك
إن لم ترد قطع أفكارك ...

ولك جزيل الشكر على ماتبذل ؛
اشكرك

اقتباس مشاركة  (السوري)




كنت قد فكرت بمشروع وهو مشروع لتجهيز الحفلات والمناسبات الخاصة من ... وإلى .... وقد كنت متحمسة له جدا والآن بدأت أفقد حماسي للموضوع أو حتى نسيته

هذه هي افه الافكار " النسيان" والتقادم ونصيحتي للكل وثقوا افكاركم واكتبوها حتى لو لم تنفذوها ،فقد ترجعون لها يوما

اقتباس مشاركة  (السوري)


من ناحية القدرة فنعم عندي القدرة على تنفيذه
والفكرة جميلة ومطلوبة ولكن المنافسين كثر جدا وعلى مستويات مختلفة منهم المتمكن والمتميز بمجاله وهم قلة ومنهم من هو أقل مستوى وخدماتهم عادية نوعا ما أو تقليدية جدا ..
ونجاح المشروع سيكون في تميزه بأفكار جديدة وخلاقة وبمستوى الخدمة التي يقدمها وأسلوب العمل والفئة الموجه لها ..

لا تعليق ،،،،، وفيتي وكفيتي


اقتباس مشاركة  (السوري)



كيف أستعيد حماسي للفكرة ؟؟؟
هناك اكثر من طريقة ولكن اسهلها في نظري زيارة مشاريع تقدم خدمات قريبة من خدماتك
وايضا اذا كان لك صديقة تهتم بنفس الموضوع فاتصلي بها وتناقشي معها في الموضوع
هذا قد يعيد الحماس لك

اقتباس مشاركة  (السوري)



وسأكون صريحة وأذكر لك أهم العقبات التي بردتني أو فترتني وهي مسألة الإدارة إدارة المشروع !!
وسؤال هو كيف أستطيع إيكال المهام للغير ؟؟
ومن خبرتك هل سيؤدون مهامهم كما لو كنت أنا مكانهم بمعنى بنفس الروح التي أؤدي بها أنا صاحبة المشروع ؟!


المثل يقول ما حك جلدك مثل ظفرك واهل نجد يقولون مال تودعه بعه
لكني لا اقبل هذا المثل على علاته ، وكما قلت فأن مسألة الادارة مسألة مهمة جدا واعتقد انها بأهمية التمويل او اكثر واذا لم تستطيعي ان تقومي بالادارة بنفسك او تجدي من يدير بكفاءة فنصيحتي لك ان تؤجلي المشروع او تغيري من افكار تقديم الخدمات كأن تعتمدي في التنفيذ على الغير "محلات اخرى" والتسويق على طرف ثالث ايضا



اقتباس مشاركة  (السوري)


إذا كانت رؤيتك لنجاح أي مشروع قائمة على شخص معين ؛ بمعنى أن شخصا بعينه هو من يستطيع بث الروح فيه وإنجاحه وإعطائه التميز الذي يحتاجه ... وهذا الشخص غير متفرغ تماما فهل سيكون مصير هذا المشروع الفشل ؟؟

ولك جزيل الشكر على ماتبذل ؛
اعتقد ان نسبة الفشل تتناسب طرديا مع مدى تفرغ الشخص هذا للمشروع وقدرته على ادارته ولو من بعد

وفقك الله وسددتك
ما من مشكلة يمكنها أن تصمد أمام ...
التفكير المتواصل

للمعلومية انا رجل
اقتباس مشاركة  (عزةالعربي)
اخي الفاضل سابدا بتطبيق ماذكرته على نفسي
1-الايمان:بضرورة استثمار جزء من راتبي لابنائي
2-الفكرة:هي ان اشتري بيت استثماري
3- من انا وماهي حدودي : معلمة واستطيع الحول على قرض عقاري بقيمة 600 الف واسدد قيمته بأقساط شهرية من راتبي 5000الاف شهرياً لمدة15 سنه مقابل ان احصل على الايجار السنوي 72 الف شهريا الى 60 الف تقريباًوبعد 15 سنه اتملك البيت وانتهي من اخر قسط بأذن الله
الحماس: بدأت بجمع عدة عروض من مكاتب عقارية لعلي اجد مايناسب القرض بعمر جيد للاستثمار
طموحي :ان اجد بيت لايتجاوز عمره خمس سنوات بقيمة القرض ونسبة ايجار مناسبة لي
المقاييس المالية : جمعت قيمة السعي للمكتب
الخطة :لم تكتمل بعد فلا زال البحث جاري عن بيت تنطبق عليه شروطي
الاخراج: اتمنى قريبا بأذن الله

اختي الكريمة
اختلف معك على ان مشروعك استثماري ولكني اسميه ادخاري
اختي الكريمة ما سوف تدفعينه للبيت من فوائد (حتى ولو كانت مرابحة ) في اقل النسب السائدة في السعودية 5% سوف يكون 75% من قيمة المنزل الاصلية اي 450 الف ريال
فسيكون ما تدفعينه مليون وخمسين الف على مدى 15 سنه هذا اذا فرضنا انك لن تدفعي مقدم
وقيمة ايجار البيت في احسن احواله لن تتجاوز 12% من قيمته

فما سوف تستفيدينه بعد 15 سنه هو قيمة البيت في ذلك الحين مطروحا منها ما تقاضيتيه طوال الفتره من ايجارات ( وهو ما يعادل 900 الف ريال على اساس 60 الف سنوي )

اجمل ما في الامر انك ستكونين ادخرتي بعض الشي وتملكتي منزل مناسب ( ولكن اعلمي ان اقيام العقارات القائمة في السعودية تتناقص بتقادم الزمن )

نصيحتي لك كالتالي

اذا كنت موظفة حكومية فانتظري طرح تمويل المساكن الخاص بصندوق التقاعد لانه في الغالب سيعطي مميزات افضل او على اقل تقدير سيتيح لك امكانات اكبر

قللي من مبلغ استثمارك الى 300 الف (لتقليل قيمة الفوائد) واشتري شقة في منطقة راقية واجريها بمبلغ مناسب
العلي اظن لديهم شقق وكذلك البدور وغيرهم

هناك اسلوب ادخاري مناسب لك اطلعت عليه لدى بنك الجزيرة (ولست راضي عنه لنفسي ) ولكن قد يناسبك وللمعلومية اظن الاهلي وساب لديهم برامج مشابهه
ويعتمد على ان تقومي بالاتفاق معهم على دفع دفعات سنوية او شهرية وهم بدورهم يقومون باستثمارها وبعد عدد من السنوات يمكنك استرجاعها او طلب راتب تقاعدي منها او يمكنك كذلك ان تسجلي حساب باسم كل طفل لديك وتدفعي بملغ بسيط كل شهر وبعد عدد من السنوات (ليس اقل من 10 الى 15 يمكن ان يستفيد ولدك او بنتك من المبلغ في دراسه او زواج او سيارة او خلافه

بالنسبة للاستثمار في العقار فاعتقد ان الاراضي التجارية (على شوارع تجارية ) في الاحياء الجديدة شمال الرياض واعدة واسعارها حاليا في متناول اليد
وسعرها يزيد مع الزمن ( لكنها لاتحقق عائد سنوي في اول السنوات)

اسأل الله العظيم ان يعطيك حتى يرضيك ويصلح لي ولك العطاء
ما من مشكلة يمكنها أن تصمد أمام ...
التفكير المتواصل

للمعلومية انا رجل
سأأخذ بنصيحتك وانتظر طرح تمويل المساكن الخاص بصندوق التقاعد
وجزاك الله خير
دعواتكم لي...
يارب ...يالله ...يارحيم...تفرج همومي ... وتيسر اموري...وتحقق امانيه...
و كل من قرأت ثم امنت على دعوتي...اللهم آمين
سيدIdeas طولت علينا بانتظار بقية الموضوع الشيق و المفيد


الساعة الآن 07:34 .