Analysis Services
الطماطم إذا شفته كثير قمت نقيته وخليت بس اللي قاسي حق السلطة واللي لونها أخضر

أخليها برى الثلاجة لين يصير لونها أحمر




واللي طري مرة أسويه بطرقتين

نوع أقطعه مربعات وأعبيه في أكياس بالكمية اللي ممكن أحتاجها لو بغيت شكشوكة ولا بصل وطماطم بلول حق القرصان ولا فول بالكشنة

والباقي أعصره بالخلاط وأحط لي قدر كبير ,احمس فيه بصل وثوم وزيت وشوية بهارات صفراء
وملح وصلصة معجون طماطم وزيت وزبدة

وبعدين أصب عليهم العصير وأخليه يستوي ولما يصير كثيف أتركه لين يبرد وأعبيه بأكياس

وأحطهم على المقاس اللي أبيه وممكن أحتاجه ولو إحتجت أكثرطلعت على اللي احتاج من الأكياس لأنها مقاس 6
وإذا قمت متأخرة ولا جاني ضيوف فجأة ياسلام ما يبي لها شي اللحم جاهز ومقطع ومغسول قبل أحطه بالفريزر

والطماطم والبصل والحمسة كلها جاهزة بس طلعيها وحطيها بالكاتم ولا بالقدر العادي وإنسيها بس لاتحرقينها خخخخخخخخخخ
وٍوكملي باقي شغلك





03-02-1428 هـ, 01:37 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1



يحين موسم الطماطم حين تصبح متوفرة بكثرةوناضجة ورخيصة لنتمكن من حفظها أو عمل الصلصة وحتى العصير . مما يسهل علينا استخدامها في الشتاء لتضيف على أطباقنا رائحة ودفء الصيف .

مربى الطماطم الخضراء



نقوم بتقطيع 1 كيلو من الطماطمالخضراء ثم نضعها في طبقات داخل وعاء ونرش فوقها 800 غرام سكر ونتركها مدة 24 ساعة نقوم بتصفية العصير ونضعه على نار هادئة لفترة بسيطة ثم نضيف الطماطم وشرائح حبة ليمون ونطهو على نار هادئة مدة ساعتين تقريبا .
نوزع المربى وهو ساخن على 3 – 4 أوعية زجاجية ( سعة 250 جرام ) يحفظ مدة عام كامل ويستعمل على الخبز كأي نوع آخر من المربى .



[size="6"]طريقة بسيطة لحفظ الطماطم [/SIZE

]نقوم بغسل 5 كيلو من الطماطم الناضجة وباستخدام السكين نتخلص من الطرف العلوي والسفلي ثم نقطع طرف حبة الطماطم ونضغط عليها برفق لنزيل البذور الدالية والماء الزائد .
نغمرها في ماء مغلي مدة دقيقتين ثم نقشرها ونضعها داخل أوعية زجاجية عدد عشرة ، نملأ الأوعية بالماء المملح ( 20 غرام ملح لكل لتر ماء ) نغلق الأوعية جيدا ونعقمها بالماء مدة 45 دقيقة ، نتركها لتبرد ثم نعيد تعقيمها مدة 20 دقيقة ، تحفظ من 8 – 10 شهور
.
صلصة بالبهارات

[color="Sienna"]نغسل 5 كيلو طماطم ناضجة ثم نقسمها الى أنصاف ونعصرها قليلا لنزيل البذور الداخلية والماء الزائد ثم نضعها في عصارة الطماطم .
نقلي رأسين من البصل بعد فرمهما ناعما ثم نضيف 2 فص ثوم ونصف كوب زيت زيتون وعصير الطماطم القليل من الملح والفلفل الأسود ، نترك الوعاء على النار مدة 20 دقيقة .
عند نصف المدة نضيف الكثير من ورق الريحان والقليل من الزعتر البري عندما تغلي نوزعها في اوعية زجاجية ونعقمها مائيا مدة 20 دقيقة . تحفظ لمدة عام كامل .[/
COLOR]

صلصة كلاسيكية

نسلق 5 كيلو من الطماطم الناضجة ونقشرها ونعصرها برفق لنزيل البذور الداخلية والماء الزائد . بعد تقطيعها نضعها في وعاء مع 2 – 3 فص ثوم وملح ونتركها على نار هادئة مدة ساعتين أو حتى تصبح صلصة كثيفة .
نضعها داخل مصفاة لتصفيتها جيدا ثم نوزعها على 4 أوعية زجاجية ، نضيف ورق الريحان حسب الرغبة وقليل من زيت الزيتون ونغلق الوعية باحكام ونعقمها مائيا مدة 20 دقيقة . تحفظ مدة 6 شهور .



حفظ
الطماطم بنكهات





في فصل الصيف تعتبر الطماطم ليست فقط أطيب وأشهى ، وانما تحتوي أيضا على فيتامينات أكثر . لكننا اذا أعددناها الآن لفصل الشتاء فسوف نحصل على طماطم صحية ومفيدة أكثر من التي يتم زراعتها تحت البيوت البلاستيكية في فصل الشتاء .
لذلك علينا أن نختار حبات الطماطم الصغيرة جدا قدر الامكان والصلبة والحمراء . نغسلها جيدا ثم نضعها في مرطبانات زجاجية ( يفضل أن تكون بأحجام صغيرة ) نظيفة وجافة ذات سدادة محكمة ونطيها بأوراق الريحان ، ثم نملأها بالماء البارد المضاف اليه الملح ( 20 غرام ملح لكل لتر متر ) ، نغلق المرطبانات ونضعها في وعاء مملوء بالماء ونجعله يغلي لمدة 20 دقيقة ليتم تعقيمها مائيا . نتركها في الماء حتى تبرد ومن ثم نضعها في مكان جاف .يمكن أن تحفظ لمدة 6 شهور على الأقل
.

حفظ عصير الطماطم بالفريزر


باستعمال أوعية كبيرة : نسلق الطماطم الناضجة ونزيل قشرتها الخارجية والبذور الداخلية ثم نعصرها في عصارة الطماطم . نصفيها في مصفاة ذات ثقوب صغيرة لنزيل الماء الزائد ونوزعها في اوعية ونحتفظ بها بالفريزر .
باستعمال أوعية صغيرة : نقوم بتحضير العصير بنفس الطريقة ونوزعه في قوالب الثلج حتى يجمد ثم نضعه في أكياس بلاستيكيه ونعيد حفظه داخل الفريزر .



المشاركة الثانية منقوووووووووووولة للأمانة
03-02-1428 هـ, 01:57 مساءً
 
يعطيك العافية افكار رائعة
03-02-1428 هـ, 01:59 مساءً
 
يسلمو حياتي على الافكار المفيده
03-02-1428 هـ, 04:37 مساءً
 


وتستاهلى الشعار عيونى ووضعته لك يا قمررررررررررر
03-02-1428 هـ, 05:20 مساءً
 


الساعة الآن 04:27 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏