**ام فيصل22**
نجديه عسل
دموع الحنين

تسلمون لي يالغاليات اكيد بسوي شي شعبي بس ابغى افكار بالاضافه لوصفات اسبانيا لانهم اكيد يحنون لها بغربتهم بامريكا وابغى ابيض وجه زوجي لانه طالب مني اكلات اسبانيه وانا ماعندي وصفات
فرفشة 2007
مشكوره
اختي كليجة

اتفهم رغبتك بتقديم بعض الاطباق الاسبانية اضافة الى العربية كونهم مغتربين

الان سأضع كل وصفة العجة الاسبانية فعي تعتبر شعيرة جدا ويقدموها في كل الاماكن ومع ذلك توجد اكلات اخرى ارجو منك ان تكلفي زوجك بالاستفسار عن بلد البروفسور في اسبانيا حتى استطيع اختيار طبق شعبي من منطقته

العجة الاسبانية

المقادير
4 الى5 بيضات

خمس حبات بطاطا متوسطات الحجم

بصلة
زيت زيتون
وملح

قوميبتقشير وغسل بتقطيع البطاطا بشرائح رقيقة وعشوائية اي غير منتظمة الشكل لكن رقيقة وصغيرة
اقليها بزيت الزيتون مرة واحدةوعلى نار متوسطة مراعية تقليبها من حين لاخر كي تطرى دون ان تتحمر واضيفي اليها البصل المقطع اما شرائح رقيقة او فرمة ناعمة لتستوي معها في نفس الوقت

البطاطا بعد قليها بهذه الطريقة تستوي وتتكسر اي لا تحافظ على شكلها

ضعيها في مصفاة

قومي بخفق البيض جيدا وبعد ذلك اضيفي البطاطا والملح واخلطي المزيج

قومي بتحمية مقلاة فولاذيةبقليل من زيت الزيون فقط دهنا او غيرها ممن لا يلتسق الطعام بها ويكون قطرها لا يتعدى ال15 سم

عندما تحمى صبى الخليط بها وانتظري دقيقة على نار هادئع واقلبيها على صحن مفرود ثم اعيديها للمقلاة بحيث يكون السطح في القاع

اصبري اقل من دقيقة واعيدي قلبها للوجه الاخر مع تنخيشها بشوكة واذا لزم اضافة المزيد من نقاط الزيت للمقلاة فلا مانع

دعيها نصف دقيقة واقلبيها لاخر مرة واتركيها ثواني وقومي بقلبها في صحن التقديم فورا كي لا تجف

ممكن تسخنعا بالميكرويف او عملها عند وضع البوفية ويجب مراهاة ان لا تكون جافة

قومي بعمل قطع مرعة صغيرة فيها وعي في صحن التقديم وضعي على كل قطعة عود خشبي المستعمل لتنكيش الاسنان حتى يتسنى تناولها على الطريقة الاسبانية كمقبلات ويمكن تناولها فاترة

جربيها قبل العزومة وارجو ان تنال اعجابك ومرة اخرى ساكتب لك طريقة عمل الكبة الاسبانية بالبيشاميل

قبل ان ت
الله يجزاك خير اختي العزيزه امبراتريث
اشكرك على الوصفه الحلوه وياليت تسعفيني باطباق اخرى من فضلك
انا انصحك تسوين زي ما اقالوا البنات اكل سعودي وتحطين اكلات عالميه معروفه شي سمك شي ربيان شي صيني شي ايطالي يعني قريبه شوي من ذوقهم
واذا عندك اشياء شعبيه صحون وادوات تقديم قدمي فيها واللللللللللله ينهبلون
انا اذا قدمتها لسعوديين ولا عرب انهبلوا كيف لو كانوا اجانب

الساعة الآن 06:15 .