اشتري بهارات من عند محلات الفار رووووووووووووووووووووووووعه وتعطي الاكل نكهه
05-02-1428 هـ, 03:15 صباحاً

كل شي حطي فيه ماجي انا والله لو اسوي شكشوكه احط ماجي واخفف الملح واذا كان على قدك انت وزوجك حطي نص المكعب بس لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااازم ماجي المكعبات مو الابيض مونو صوديوم هذا خطر
05-02-1428 هـ, 03:16 صباحاً

شوفي يالدموع( وإن شا الله ما تشوفين إلا دموع الفرح ) والله جربت طريقة للرز روعه وصراحه ماأستغني عنها جربيها ولا راح تندمين وبعدين ردي علي وقبل ما أبدا الشرح أشكر الأخت غرومه من الكويت خذيت منها الطريقة وروووووووعه أحاول أسوي بحث وأحطه لك رابطها بس قبل كل شي ودي تروحين العطار أو تاخذين من البهارات الصحيحه من المهباج اللي عادة في بنده أو العطار اللي داخل المخازن الكبرى والله ما دري أنتي من وين بالضبط بس روحي وجيبي ( هيل ، دارسين اللي هو القرفه الأعواد ، فلفل أسود حب ، كزبره حب ، كمون حب )..........

1- أسلقي اللحم أو الدجاج بعد غسله بمويه مع ( هيل صحيح وعود قرفه وكم حبه فلفل أسود صحيح)اللحم يطول أكثر من الدجاج ،الدجاج يكفيه تقريبا ساعهواللحم أكثرولا تسين الأجينو موتو والملح الخشن أو الناعم اللي متوفر..

2-أقلي بصل شرايح مع شوي زيت وعود صغير قرفه وحبتين هيل وفلفل أسود وفلفل أخضر حارطولي النار وسكري القدر بس لا تروحين عنه بس تحسين قلى حركيه لايصير بني مره وانتبهي لأن احتمال الفلفل الحار ينفجر عشان كذا أقول خلي القدر مقفل ....

3-أطحني عندك من قبل كمون مع كم حبه كزبره لاتكثرين كزبره لأنها تمرر الأكل وشوي فلفل أسود وكم هبه هيل لا تكثرين بعد وخليه بعلبه في الثلاجه ( طبعا قبل تسوين الغدا بيوم لأنه يصلح لأسبوعين عادي)وهذا يسمونه بزار أو بهاروهذي طريقة أمي الله يخليها لي بالبهار صراحه أحلى بهار جربته ...

4- حطي شوي من البزار المطحون على البصل المقلي قبل الخطوه اللي فاتت وحركي وعلى طول الطماطم اللي مقطع شرايح شوي قفلي القدر دقيقه بس وأضيفي موية سلق اللحم أو الدجاج( وهنا النقطه اللي أكثر شي استفدت منها من غرومه الله يجزاها كل خير كل كوب رز كوب وثلاث أرباع موية السلق والكوب اللي استخدمتيه لقياس الرز استخدميه لقياس المويه حتى يضبط ويطلع الرز نثري ولا تنسين الملح طبعا) وبس يغلي موية السلق شيلي البصل والطماطم وكل شي بالمشخاله يعني بس دقيقتين وحطي الرز.........

5- قبل ما تسوين الرز مهم تحطين اللحم أو الدجاج بصينيه وتوزعين قطع زبده عليه وتصبين عليه مويه منقع من قبل فيها شوي كركم مطحون وشوي زعفران وتدخلينه الفرن من فوق حتى يحمر وبعدين طفي وشغلي من تحت وابدي سوي الرز .....

6- أثناء مالرز يطبخ أقلي بصل شرايح وفلفل بارد شرايح وشوي كركم وبزار شوي فلفل أسود مطحون في مقلاة وحركي وانتبهي للرز ويكون الغطا عليه و على نار عاليه.......بعد ماينشف الرز من المويه تمام قصري تحت وحطي البصل بعد ما تحمس مضبوط وعليه قطع الدجاج أو اللحم(مادري سوت هالطريقه غرومه وألا لا بس المهم مشيت عليها من لي فتره بدور الرابط وأحطه والحمسه اللي فوق مني )وغطي القدر بقصدير عدل وبعدين الغطا وقصري النار مره وخليه نص ساعه أو ساعة إلا ربع وادعيلي وادعلي لغرومه راح يطلع روعه...إن شا الله أفدتك وما أكون طولت الهذر .........بالتوفيق...
05-02-1428 هـ, 03:58 صباحاً

اقتباس مشاركة
اختي .......كما يقال الاكل نفس ولن اقول لك غيري نوع البهارات و لكن اقول لك في كل خطوة من خطوات صنعك للطعام لا تنس ان تقولي *** ( بسم الله الرحمن الرحيم )**** حتي اثناء تنظيف و غسل الخضراوات
الله يجزاش خير على النصيحه و***** الله اطبقها

اقتباس مشاركة
اشتري بهارات من عند محلات الفار رووووووووووووووووووووووووعه وتعطي الاكل نكهه
مشكوره بس وين محلات الفار هل لهم فرع في الشرقيه

[QUOTEكل شي حطي فيه ماجي انا والله لو اسوي شكشوكه احط ماجي واخفف الملح واذا كان على قدك انت وزوجك حطي نص المكعب بس لااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااازم ماجي المكعبات مو الابيض مونو صوديوم هذا خطر][/quote]

مشكوره حبيبتي طيب حتى المكعبات سمعت انها بعد خطيره

اقتباس مشاركة
شوفي يالدموع والله جربت طريقة للرز روعه وصراحه ماأستغني عنها جربيها ولا راح تندمين وبعدين ردي علي وقبل ما أبدا الشرح أشكر الأخت غرومه من الكويت خذيت منها الطريقة وروووووووعه أحاول أسوي بحث وأحطه لك رابطها بس قبل كل شي ودي تروحين العطار أو تاخذين من البهارات الصحيحه من المهباج اللي عادة في بنده أو العطار اللي داخل المخازن الكبرى والله ما دري أنتي من وين بالضبط بس روحي وجيبي ( هيل ، دارسين اللي هو القرفه الأعواد ، فلفل أسود حب ، كزبره حب ، كمون حب )..........

1- أسلقي اللحم أو الدجاج بعد غسله بمويه مع ( هيل صحيح وعود قرفه وكم حبه فلفل أسود صحيح)اللحم يطول أكثر من الدجاج ،الدجاج يكفيه تقريبا ساعهواللحم أكثرولا تسين الأجينو موتو والملح الخشن أو الناعم اللي متوفر..

2-أقلي بصل شرايح مع شوي زيت وعود صغير قرفه وحبتين هيل وفلفل أسود وفلفل أخضر حارطولي النار وسكري القدر بس لا تروحين عنه بس تحسين قلى حركيه لايصير بني مره وانتبهي لأن احتمال الفلفل الحار ينفجر عشان كذا أقول خلي القدر مقفل ....

3-أطحني عندك من قبل كمون مع كم حبه كزبره لاتكثرين كزبره لأنها تمرر الأكل وشوي فلفل أسود وكم هبه هيل لا تكثرين بعد وخليه بعلبه في الثلاجه ( طبعا قبل تسوين الغدا بيوم لأنه يصلح لأسبوعين عادي)وهذا يسمونه بزار أو بهاروهذي طريقة أمي الله يخليها لي بالبهار صراحه أحلى بهار جربته ...

4- حطي شوي من البزار المطحون على البصل المقلي قبل الخطوه اللي فاتت وحركي وعلى طول الطماطم اللي مقطع شرايح شوي قفلي القدر دقيقه بس وأضيفي موية سلق اللحم أو الدجاج( وهنا النقطه اللي أكثر شي استفدت منها من غرومه الله يجزاها كل خير كل كوب رز كوب وثلاث أرباع موية السلق والكوب اللي استخدمتيه لقياس الرز استخدميه لقياس المويه حتى يضبط ويطلع الرز نثري ولا تنسين الملح طبعا) وبس يغلي موية السلق شيلي البصل والطماطم وكل شي بالمشخاله يعني بس دقيقتين وحطي الرز.........

5- قبل ما تسوين الرز مهم تحطين اللحم أو الدجاج بصينيه وتوزعين قطع زبده عليه وتصبين عليه مويه منقع من قبل فيها شوي كركم مطحون وشوي زعفران وتدخلينه الفرن من فوق حتى يحمر وبعدين طفي وشغلي من تحت وابدي سوي الرز .....

6- أثناء مالرز يطبخ أقلي بصل شرايح وفلفل بارد شرايح وشوي كركم وبزار شوي فلفل أسود مطحون في مقلاة وحركي وانتبهي للرز ويكون الغطا عليه و على نار عاليه.......بعد ماينشف الرز من المويه تمام قصري تحت وحطي البصل بعد ما تحمس مضبوط وعليه قطع الدجاج أو اللحم(مادري سوت هالطريقه غرومه وألا لا بس المهم مشيت عليها من لي فتره بدور الرابط وأحطه والحمسه اللي فوق مني )وغطي القدر بقصدير عدل وبعدين الغطا وقصري النار مره وخليه نص ساعه أو ساعة إلا ربع وادعيلي وادعلي لغرومه راح يطلع روعه...إن شا الله أفدتك وما أكون طولت الهذر .........بالتوفيق
مشكوره حياتي و***** الله اطبق طريقتش واعطيش رأيي فيها
05-02-1428 هـ, 04:25 صباحاً

دام ولدتي من ثلاثة شهور اجل مالك عذر وانا اللي كنت بتلمس لك العذر
اضحك معك..الحمدلله على السلامة والله يجعله قرة عين لك..بس ماشاء الله الاخوات وفوا وكفوا وانا استفدت من رد ملح الحياة الله يجزاها خير وغرومة..بصراحة تكون اشياء نعرفها بس مع الوقت نهملها او نتعيجز عنها ونحتاج حد يذكرنا فيها الله لايحرمنا..من اخواتنا في الله
05-02-1428 هـ, 03:10 مساءً

الساعة الآن 10:47 .