اقتباس مشاركة  (Miss Caty Cat)
طيب احنــا بنات عاطلاتـ عن العمـــل

كيفـ ممكن نستفيد من التقنيه الالكترونيه العربيه

الي لسهـ في بدايتهـــا

ونسارع احنا باستغلالها لصالحنــا؟

يعنى انا مثلا من جيزان احب التصميم

واشتغلـ عـ الفوتوشوب

احس ان المنطقهـ عندنا مقبلهـ على تغيــر وصايره تجذب

رؤس المـــال

ابغى استفيـــد من الشئ هذا لصالحي وعن طريق النت

بس مو عارفهـ كيفــ ؟

ياريت اخوي اذا عنــدك توجيهـ لــي

واكــونـ شاكرهـ لكـ ..
وهذه التجارة أختي .. خاصة في بعض مجالاتها .. تناسب العاطلات ، بل وتناسب البنات بشكل أكبر ..

،،
وبالنسبة لكلامك عن جيزان فهو كلام سليم جدا .. وأنا ملاحظ هذا .. ولها مستقبل مشرق بحول الله ..

وبالنسبة للتوجيه .. عندي لك فكرة ..

إن أذنتِ أرسلتها لك عبر الخاص .

وفقك الله ..
أرزاق مقسومة ،،، هو :

سيسبان
اقتباس مشاركة  (فذة ود)
اخي الفاضل
قلم مبدع ورائع وحقيقة افكار نيرره
بالذات لنا احنا يالبنات

سؤالي لك
انا فكرت من مدة افتح موقع اعلانات
تكون باسعار رخيصه في البدايه لكن ماعرفت كيف ارتب الفكره
عموما كنت افكر بالتجاره الي تقول عليها
بس ماعندي راس مال وقليل جدا جدا
فا اذا عندك افكار تكون بدايتها سهله وسريعه عن طريق النت
وبراس مال قليل ياليت تنورني
والف الف شكر لك

دٌمت

.

رعاك الله
أختي ..
يجب ألا نفكر في السهولة ..
يجب أن نفكر في ال( عملية ) وال ( مربحة ) والتي ( تحقق أهدافنا وطموحاتنا )

وعندي لك فكرة .. إن أذنتِ أرسلتها لك عبر الخاص .
أرزاق مقسومة ،،، هو :

سيسبان
بارك الله فيك اخي الكريم ارزاق مقسومه على هذه الفائدة التي تقدمها من خلال موضوعك والتعقيبات على الردود ومتابعتها لك جزيل الشكر

والحقيقة وكما ذكرت فان باب التجاره الالكترونيه متشعب ومتنوع لكنه ما زال يحتاج للتطوير خاصه في الدول العربيه ولا زال المستخدم العربي نفسه لديه عدم المعرفة الكافية او حتى المفهوم الصحيح حول اصول التجاره الالكترونيه وما لها وما عليها ..
ولو نظرنا جيدا لعلمنا بان التجاره الالكترونيه قد تكون من أربح انواع التجاره فهي لا تكلف سوى كمبيوتر (هو لدينا) وخط اشتراك انترنت (وهو متوفر لدينا ايضا) لا ايجارات لا مكاتب لا موظفين (على الاقل في المرحلة الاولى من بدء التجاره) قد نحتاج للمزيد من راغبين العمل في مجال الانترنت وشركاء مع تطور هذه التجاره واحتياج الشخص الذي بدءها للمزيد من المعاونين والشركاء له وتتوزع الارباح والنسب بينهم لانه بالتاكيد سيزداد الانتاج من ناحية العمل على التجاره في الانترنت

شكرا لك مره اخرى
اقتباس مشاركة  (marolaa)
هاى يا استاذ أرزاق مقسومة
أنا بس عندى ملاحظة و أستفسار
اولا : انت بتتكلم عن التجارة الألكترونية اللى بمعنى ان أنا مثلا عندى سلعة معينة خاصة بيا انا شخصيا او معروفة عن بلدى فأبدأ اسوقها لأفراد فى بلاد اخرى غير متوفرة عندهم او متوفرة بس غالية و أنا بوفرها ارخص؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟
و لا؟؟؟؟ التجارة الألكترونية بمعنى ان مصنع معين مثلا قائم أساسا على ترويج بضاعتة عن طريق موقع و افراد بنسب ربحية معينة على كل طلبية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياريت توضح لينا قصدك .... لأن انا شخصيا مهتمة بالنوع الأول اللى ذكرتة
ثانيا :: انا ملاحظة حاجتين ::
اولا حضرتك بطىء جدا فى عرض المعلومات و انا مش عارفة دة هدفة اية او على سبيل اية ... هلى التشويق مثلا ؟؟؟؟؟؟؟
ثانيا : ان لو حضرتك هدفك من كل دة انك تجمع عدد من العملاء لشركة معينة انت تابع ليها اصلا و بتروج ليها ..انا فى رأيى الشخصى انك لازم توضح لنا دة من الأول ...مش اننا نكون منتظرين مقالات بشكل معين و نتحمس معاها و نتفاعل و بعد كدة نتفاجىء انها كلها مجرد دعاية و عمل خاص بيك لوحدك
ارجو انى مكونش طولت عليك ... و أنك فعلا توضح لنا الامور
حياك الله أختي ..

وسأرد عليك بشيء من التفصيل .. ..

اقتباس مشاركة
اولا : انت بتتكلم عن التجارة الألكترونية اللى بمعنى ان أنا مثلا عندى سلعة معينة خاصة بيا انا شخصيا او معروفة عن بلدى فأبدأ اسوقها لأفراد فى بلاد اخرى غير متوفرة عندهم او متوفرة بس غالية و أنا بوفرها ارخص؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟
نعم .. هذا جزء بسيط مما أتكلم عنه ..

اقتباس مشاركة
و لا؟؟؟؟ التجارة الألكترونية بمعنى ان مصنع معين مثلا قائم أساسا على ترويج بضاعتة عن طريق موقع و افراد بنسب ربحية معينة على كل طلبية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهذا جزء بسيط آخر مما أتكلم عنه ..

فالتجارة الالكترونية عالم واسع ..
ألم أقل لك إنه أصبح علما يدرس في الجامعات .. وأصبح صناعة متكاملة .. لها محتواها ..ومخرجاتها .. فلا يمكن أن نستوعب هذا كله في موضوع واحد .

اقتباس مشاركة
لأن انا شخصيا مهتمة بالنوع الأول اللى ذكرتة
جميل جدا .. والأهم منه هو أنه يحقق لك طموحاتك وأهدافك ..

اقتباس مشاركة
انا ملاحظة حاجتين ::
اولا حضرتك بطىء جدا فى عرض المعلومات و انا مش عارفة دة هدفة اية او على سبيل اية ... هلى التشويق مثلا ؟؟؟؟؟؟؟
أشكر لك ملاحظات .. وكم أسعد بها كثيرا ..

والبطء في المعلومات يعود لأسباب كثيرة .. لعل من أهمها .. أنني في الأسابيع الماضية ـ كنت أجلس لساعات طويلة جدا في المستشفى مع صبي لنا .. وأسرق الوقت لأكتب.. وأرد ..
ثم .. ما الذي يمنع من التشويق ..؟؟!!

اقتباس مشاركة
ثانيا : ان لو حضرتك هدفك من كل دة انك تجمع عدد من العملاء لشركة معينة انت تابع ليها اصلا و بتروج ليها ..انا فى رأيى الشخصى انك لازم توضح لنا دة من الأول ...مش اننا نكون منتظرين مقالات بشكل معين و نتحمس معاها و نتفاعل و بعد كدة نتفاجىء انها كلها مجرد دعاية و عمل خاص بيك لوحدك
دعيني أتحدث بناء على كلامك هذا ..
1/ لم لا أكون قد قرأت عن التجارة الالكترونية وكيف أنها طريق للثراء ، وتحقيق الطموح .. فأحببت أن أنقل هذه الخبرة للبنات ؟؟
2/ لم لا أكون قد حضرت محاضرة لجيم رون ، وأحببت ان أنقل ما استفدته في تلك المحاضرة .. ؟؟
3/ لم لا أكون قد دخلت في غمار التجارة الالكترونية .. وحصلت منها على مبالغ جيدة .. فأحببت أن تستفيد الأخوات .. ويدخلن التجارة هذه ويكسبن .
4/ لم لا أكون اشتركت مع شركة .. فحصلت منها على أرباح ممتازة .. فأردت أن تحصل الأخوات على مثل هذه الأرباح ..
5/ لنفرض أنني أفكر في التجارة الالكترونية .. فأحببت طرح موضوع للنقاش حولها ..

شكرا لك ..
وشكرا على مداخلتك الرائعة ..

دمتِ موفقة ..
أرزاق مقسومة ،،، هو :

سيسبان
اقتباس مشاركة  (مليكة القلم)
بارك الله فيك اخي الكريم ارزاق مقسومه على هذه الفائدة التي تقدمها من خلال موضوعك والتعقيبات على الردود ومتابعتها لك جزيل الشكر

والحقيقة وكما ذكرت فان باب التجاره الالكترونيه متشعب ومتنوع لكنه ما زال يحتاج للتطوير خاصه في الدول العربيه ولا زال المستخدم العربي نفسه لديه عدم المعرفة الكافية او حتى المفهوم الصحيح حول اصول التجاره الالكترونيه وما لها وما عليها ..
ولو نظرنا جيدا لعلمنا بان التجاره الالكترونيه قد تكون من أربح انواع التجاره فهي لا تكلف سوى كمبيوتر (هو لدينا) وخط اشتراك انترنت (وهو متوفر لدينا ايضا) لا ايجارات لا مكاتب لا موظفين (على الاقل في المرحلة الاولى من بدء التجاره) قد نحتاج للمزيد من راغبين العمل في مجال الانترنت وشركاء مع تطور هذه التجاره واحتياج الشخص الذي بدءها للمزيد من المعاونين والشركاء له وتتوزع الارباح والنسب بينهم لانه بالتاكيد سيزداد الانتاج من ناحية العمل على التجاره في الانترنت

شكرا لك مره اخرى
مشرفتنا مليكة القلم ..

إبداع في منتهى الإبداع ..
وفقك الله ..

فعلا قلتِ كثيرا مما كان يدور بخلدي ..

أسعدك المولى ..
أرزاق مقسومة ،،، هو :

سيسبان

الساعة الآن 07:09 .