السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابن النديم لدي سؤال لو سمحت
انا وزوجي نمتلك ما يقارب الثلاثمائة الف وعلينا قروض بقي لها ما يقارب السنتين ونسكن في محافظه
ونتمنى نشتري بيت العمر بحيث يكون دورين(على سلفيه طبعا) نسكن الدور الاسفل والاعلى شقتين ناجرها هذا اقتراحي لكن هو متردد لانا مره قرينا عن موضوع مؤسسات الرهن العقاري والتي سوف تهوي بسوق العقار بعد هذا التضخم الفظيع والان انا متردده لا اعلم اذا كان الافضل انا نشتري الان او ننتظر قدوم نظام الرهن العقاري واتمنى التفصيل فالرد
السلام عليكم

عندي سؤال وهو عن المسوقه العقاريه وش طبيعة عملها ارجو التفصيل بالاجابه

لاني كثيرا ما اسمع عن طلب مسوقات عقاريات واتردد في التقدم لان المجال مجهول لدي تماما

ياليت ترد علي اخوي واتمنى من الاخوات اللي اشتغلوا هذه الشغله يزودونني بمعلومات عن هذا المجال
موضوع مهم

تكلمت احد المرات مع اخت فتحت مكتب عقاري نسائي ثم اقفلته

وذكرت السبب انه مجال يحتاج لاختلاط المراة بالرجال وانها تحتاج تُري المشتري العقار

وهذي صعبة على المرأة ..

أطرح هذي المشكلة الي قد تواجه بعض العقاريات , وكيف قدرو الاخوات الي مازالو يشتغلون بهذا المجال يواجهونها

وكمان رأي صاحب الموضوع كـ رجل وكيف ممكن تُحل ..

علما بأني لست عقارية لكن ربما اكون يوما ما ..
اقتباس مشاركة  (الصمت حكمـة)
السلام عليكم ... انا وزوجي نبي نشتري فيلا في الرياض عن طريق البنك لكن الاختلاف بيننا اقول له اشتر الان قبل مايغلى العقار اكثر ويقول هو نصبر سنتين اذا مارخص العقار ماراح يزيد اكثر من كذا ... مع العلم ماراح نسكن قبل سنتين لاننا نجمع للاثاث ... وش رايك ؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
الحقيقة علم هذا عند الله ... هل سيستمر الارتفاع ... ؟؟ هل سينخفض ... ؟؟ على العموم هناك مؤشرات يستطيع المرء من خلالها التخمين ... منها :
قاعدة العرض والطلب ... إذا قل العرض وزاد الطلب ارتفع السعر ... وإذا كثر العرض وقل الطلب انخفض السعر ...
أيضا التضخم ... يساهم في ارتفاع الأسعار عموماً ...
الانتعاش الاقتصادي ... يساهم في ارتفاع الأسعار ...

عن نفسي ... ما خبرت عقار ارتفع سعره ... ورجع انخفض .... باستثناء ارتفاع المضاربات العقارية ... لأنها ما تلبث أن تنخفض .... يحصل ركود نعم .... لكن ينخفض .... في ظل ظروف طبيعية ... صعبة شوي ...
الأخت غطاريف تقول :
اقتباس مشاركة
أنا وزوجي نمتلك ما يقارب الثلاثمائة الف وعلينا قروض بقي لها ما يقارب السنتين ونسكن في محافظه
ونتمنى نشتري بيت العمر بحيث يكون دورين(على سلفيه طبعا) نسكن الدور الاسفل والاعلى شقتين ناجرها هذا اقتراحي لكن هو متردد لانا مره قرينا عن موضوع مؤسسات الرهن العقاري والتي سوف تهوي بسوق العقار بعد هذا التضخم الفظيع والان انا متردده لا اعلم اذا كان الافضل انا نشتري الان او ننتظر قدوم نظام الرهن العقاري واتمنى التفصيل فالرد
والجواب إذا كان الارتفاع منطقي ... بسب غلاء مواد البناء مثلا ... وبسبب التضخم .. الذي ارتفعت معه الأسعار عموما بلا استثناء في جميع الدول .... أعتقد أنها ماراح تجي على العقار ... وينخفض ... حتى لو كان عندنا مليون نظام رهن ... لأن المقصود من نظام الرهن ... تطمين الممولين في المقام الأول أن حقوقهم ماراح تضيع ... وبالتالي ... راح يكون هناك حركة بيع وشراء مزدهرة ... المهم أن يكون السعر معقولاً ... متناسباً مع الزيادة التي طرأت .... وهنا تظهر فائدة واهمية التثمين والتقييم العقاري الاحترافي ... ... حيث سيكثر الطلب عليه في الفترة القادمة ...
ثم إن الرهن مطبق عندنا منذ زمن لكن بغير نظام ... الجديد الآن أنه وضع له نظام ... مؤسسات التمويل ... والممولين عموماً يشترطون عدم الإفراغ إلا بعد أنتهاء فترة السداد ... وهذا هو الرهن بعينه .. لكن بمسمى آخر ...

وجهة نظر شخصية ... قابلة للخطأ والصواب ... ويظل قرار الاستثمار ... قرار المستثمر وحده ...
اقتباس مشاركة  (shahr)
[.h;l hggi odvh
جزاكم الله خيرا اتمنى من الله ان يرزقنا بيت حلو فيلا +ثلاثة شقق الواحد يعيش فيه مع عياله لما يكبروا ويتزوجوا يارب ما يغلى العقار اكثر من كذا حتى نقدر نشتري بيت
أسأل الله أن يرزقكم من حيث لا تحتسبون ... منزلاً رائعا ً... تعيشون في كنفه مع أولادكم إلى أن يتزوجوا ...وبعد أن يتزوجوا ... إذا كانت هذه رغبتكم ... (أتحفظ على ظاهرة سكنى الأبناء مع الآباء بعد الزواج ... وجهة نظر )

الساعة الآن 02:44 .