السلام عليكم...
أنا بصراحة ما أدري ليش البنات ذموا في مصر..مع إن مصر ونيسة وأهلها حبوبين..أنا رحتلها قبل 3 سنوات ..والله أحلي أكل أكلته هناك..فيه الباخرة حقت الماريوت روعة..ذقت فيها أحلي كوردون بلو..
وبعدين وين في الدنيا بتلقي كشري زي اللي في مصر..والمكتبات طبعا حدث ولا حرج..
الشي الوحيد اللي ضايقني هو القطط..لإني أخاف منها..القطط منتشرة مرة.. ولما كنت أخاف كانوا يناظرون لي بإستغراب ويقولون : دي قطة..!
سؤالي عن سوريا..هل ما فيها زي مصر قصدي الناس اللي بالشارع ويلحوا عليك عشان تشتري علكة أو منديل...
السلام عليكم
هذه اول مشاركة لى فى المنتدى واشكر الاخوات اللى تكلموا عن مصر كويس بس لى سؤال هل عندما تذهبين بجانب الحرم لا تجدى من يعرض عليك البيع والشراء وهل فى مصر لمن زاتها المطاعم الامريكية فقط هذه مطاعم الشباب ولا ندخلها لانها من ضمن المقاطعة ولكن يوجد عندنا اجمل المطاعم المصرية قد تجديها فى الفنادق او فى المهندسين او حتى على الطريق الصحراوى فى طريق الاسكندرية وايضا يوجد مستوى من الملابس الجاهزه مثل ما يوجد عند مانجو ونكست بس صناعة مصرية واسعاره معقوله يعنى منطقة المهندسين ومصر الجديده والزمالك والمعادى وهى مكان ما اسكن بها من المطاعم ما هو جميل وممتميز خاصة مطاعم الاسماك والخليج الصينى والكافيهات السريعة
بس هى منطقة هادية ليست بصخب المهندسين ومصر الجديده ووسط البلد
أختي بحرينية تذكرت كم محل جيدين وبضاعتهم روععععة لك وللزمن
وعلى ضمانتي موديلات ونوعية..
بيجامات وقطنيات للأطفال محل الكببي
ولأحذية طبية باشيان ..لملابس داخلية وقمصان نوم كبيرة وائل
بالصالحية..
ومحل تيكرز للأطفال روعة وغالي بس مشهور له فروع بالحمرا والصالحية وباب توما..
ومحل جنة الأطفال بناتي وولادي درجة أولى...
نعم عندنا مثل لبنان شارع الحمرا...
هذا ما تذكرته الآن ولي عودة ان شاء الله..
أما عن آلاء فماركة معروفة توجد بأغلب المحلات لأنها جيدة وتوزع للمحلات الراقية..
وأما عن الشنط والأحذية بصراحة لايوجد عندي تحديد لأنها تغزو الأسواق وكلها تنافس لو تذكرت شيئ برجعلك..
ولو حبيتي أي سؤال أنا جاهزة ولو رجعت بالصيف للشام ولا يهمك بشتغلك دليل سياحي ....وبتنورينا..
أختي
PINEAPPLE وعليكم السلام..
أما عن ملاحظتك أظن بعض الأخوات يأخذن انطباع عن بلد بأكمله وعن أهله بمجرد الزيارة الأولى وهذا إجحاف فبكل دولنا ولله الحمد الزين والشين ...
ربما زيارة منطقة توحي بالرقي وزيارة أخرى توحي بالتخلف
حتى في أمريكا ولزياراتي لأكثر من ولاية هنا مناطق كثييييرة
فيها كل المساوئ قذارة مادية ومعنوية لبلد تظنين أنه كله حضارة حتى أنك تشكي بوجودك في بلد من دول العالم الثالث..
لذا لايجب أن نحكم على دولة معينة من منظار ضيق ..
فهناك من أعرفهم يقول سورية من أسوء دول العالم تخلف
وفوضى وزحام وضجيج وسوء خدمات وأكل مقرف..
طبعا هذا يحزنني لأنهم رسموا أقبح صورة لبلدي بمجرد زيارة غير موفقة لمناطق يمكن ان نجدها في أي مكان بالعالم فكل هذ ا نصيب
وحظ للزائر..أما عن سؤالك عن القطط نعم موجودة ولكن ليس بكثرة كما تتخيلين وعن بائعين متجولين نعم يوجد ولكن النسبة تقل تدرجيا حسب المنطقة لأن هناك منع من الدولة والشرطة تلاحق المخالفين..وحتى هذه الظاهرة منتشرة في دول كثيرة حتى الحرم ماسلم منها الله لايحيجنا ويعافينا من هذا الابتلاء
يكفي أنه عمل شريف وليس تسول...
وأخيرا أتمنى لكن زيارة موفقة ان شاء الله تذكروني وادعولي..
ولاتنسوا تشربوا مياه الينابيع مثل بقين
وتاكلوا حلويات شامية وغربية من أبوللو ودامر وبكداش
والشرق وووالف صحة..
والله انا من زمان كنت حابه ازور سوريا ومن كلامكم شوقتوني لها اكثر وخصوصا الاسواق لاني احب التسوق
وسوريا يمدحون اسواقها وبضايعهم
ادعولي ازورها السنه ***** الله
ما يموت الود في قلب الكريم
ولا تموت العاطفه عند الكرام
اختي ام البراعم

مشكوره حبيبتي ما عليش اتحملي فضولي

بالنسبه لسوق المخيم هو قريب من سوق السيدة زينب؟؟؟؟؟؟؟ وهل بضاعته مثل باب توما او الصالحيه بس ارخص منهم ؟؟؟؟؟؟؟؟ وانتي رحتي وشفتي ان نفس البضاعه بس ارخص؟؟؟؟؟

ممكن تعطيني اسماء حدائق او ملاهي ومطاعم ؟؟؟؟؟؟؟

ومشكوره ام البراعم

الساعة الآن 05:53 .