جزاكم الله خير اخواتي
كلكم تسلمون
بس ارجوكم ردوا على سؤالي في المارجرين
03-03-1428 هـ, 02:19 صباحاً

انا اول مره بصراحه اسمع بالمارجرين مدري وشو؟؟؟
03-03-1428 هـ, 02:31 صباحاً

عطووورة وييينك
04-03-1428 هـ, 12:20 صباحاً

ياحلوات عندي سؤال الحليب البودرة
احط ملعقتين واحله في مويه.............هذي الطريقه
الاحظ انتم تحطون نص كاس حليب بودرة والمويه لحاااااااااال يعني ماتخلطون الحليب مع المويه
04-03-1428 هـ, 12:40 صباحاً

أختي ... ((( في رأيي )))

ممكن تسوين اي عجينة وتصير ناجحة معاك اذا استخدمت نوعية جيدة من الطحين والخميرة وكانت نسبة السوائل والزيت مناسبة لكمية الطحين .....

اول شي .... تأكدي من الخميرة انها فعالة .... ولا تستخدميم ماء حار لاذابتها فقط ماء يميل للدفئ او عادي .... ويعتمد ايضا على نوع الخميرة اذا كانت من النوع اللي يحتاج اذابة قبل العجن او من النوع اللي ممكن تضيفينه مباشرة للطحين .... لكن الكل معتاد على الأذابة قبل ....

وجود ولو قليل من السكر يساعد الخميرة على العمل .....

ممكن تضيفين حليب البودرة مع الطحين والمواد الجافة او ممكن تذوبينه مع الماء .... وهذا افضل خصوصا اذا كنت بتعجنيها بيدك .... والحليب يعطي العجينة بعض الليونة و مذاق ولون .....

بالنسبة للزيت او الزبدة .... انا اعتقد انها ما تفرق الا مع نوع العجينة يعني عجينة مثلا التوست يفضل فيها المارجرين او الزبدة وعجينة الكرواسان ( العجينة الورقية ) ينفع معاها السمن او الزبدة حتى يعطيها نوع من الهشاشة ويجمد وما يسيح ... وعجينة الفطاير ممكن استخدام الزيت ذرة او زيت زيتون او الزبدة او السمنة .... وطبعا كل نوع بيعطي للعجينة مذاق معين حسب رغبتك ..... وافضل نكهة في رايي هي نكهة الزيت العادي ( الذرة او دوار الشمس ) .....

ايضا كثرة الزيت والطحين بالعجينة تخلي الفطاير ثقيلة وما تصير هشة ....

العجن له دور كبير .... اعجني العجينة بيدك او بالعجانة لمدة كافية حتى تصير مطاطية ويقل تلاصقها بالاناء ..... فذلك يجعل الطحين يمتص الماء وتخرج بروتيناته ....

ممكن تضيفين البكن باودر مع انه مو اساسي بس يساعد العجينة على التخمر .....

خمري العجينة مدة كافية .... وحتى تعرفي انها تخمرت اضغطي عليها .... اذا رجعت بصمة الاصبع معناه ان العجينة تحتاج الى وقت اكثر .... واذا ترك اصبعك في العجينة اثر ولم ترجع يعني العجينة تخمرت وهي جاهزة ..... بغض النظر انها تخمرت في وقت اقل او اكثر من المكتوب .... لأن المكان والحرترة لهم دور في سرعة التخمر .... ايضا كثرة التخمير ليست جيدة فهي تعطي العجينة مذاق ورائحة غير محببة .....

واثناء الفرد .... رشي القليل من الطحين ولا تكثرين لأن كثرته تقسي العجينة وتطلع الفطاير ثقيلة وغير طرية .... وطريقة الفرد تعتمد على الرغبة او الشكل المطلوب او الحجم .... بالنسبة للتوست يفضل لفها مثل السويسرول او السجادة ثم وضعها بالقالب .... والفطاير العادية افرديها بشكل وسط او رقيقة حتى تصير لفاتها اكثر ويدخل الهواء بداخلها وتنتفش بطريقة حلوة ....

بعد اللف اتركي الفطاير او اي معجنات لتتخمر تخمير نهائي ويتغير شكلها هذا يعطيها فرصة ويخليها تصير هشة ....

اخبزيها في فرن حار مسبقا ... ولا تخلينها تطول بالفرن حتى ما تنشف وتصير قاسية .....

بعد الخبز .... غطيها بفوطة حتى تصير طرية ولينة ....

انا عادة استخدم اكثر شي عجينة الأخت شمس ....
04-03-1428 هـ, 02:00 صباحاً

الساعة الآن 06:10 .