عزيزتي chord
إنا عارف موعاناتك لأني مريت فيها وضليت أربع سنوات مو راضية تضبط عندي ولا كيكة مع العلم إني قبل كذا كنت أسويها وتضبط وقلت من الخفق أو من الفرن أو أو أو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والحين من قرابة ثلاث شهور رجعت أسوي الكيك ورجع يضبط عند تمام
والله يجزيها كل خير إلي علمتني ألطريقه وضبطت معاي , والسر إلي ضبط معاي في البكج بودر
أولا : احمي الفرن قبل ما أبدا بالعمل
ثانيا : اخفق البيض + السكر ثم أضيف أليه الزيت والحليب والماء او إي مواد سائلة
ثالثا: أضيف الدقيق و أخفقه جيدا
رابعا : أضيف البكنج بودر واخلطه بسرعة و أصبه في الصنية ودخلها الفرن في الرف الاوسط علي حرارة هاديه لمدت نصف ساعة
( يعني البكنج بودر أضيفه أخر شي واخلطه بسرعة وخبزه , وهاذ السر إلى خلي الكيك إلي اخبز يضبط 100%)
***** الله تجربين طريقتي وتضبط معاكي , وتدعين في ظهر الغيب الله يسهل لي ولادتي
03-03-1428 هـ, 01:47 صباحاً

سلااااااااااام

مثل ماقالوا الاخوات السابقات الله يعطيهم العافيه

انا اتوقع الزيت كثير والبكنغ بودر مو جيد !!!!!
سوي ها المقادير >>> كيكتي
نص كأس زيت
2 بيض
كأس سكر
2 علبه حليب بوني
ملعقه وربع بكنغ بودر ابو علبه حمراء >>> عرفتيه طبعااااااا
ملعقه صغيره فانليا وشويه قشر ليمون
2 كأس طحين و ملعقتان نشا..

جربيها وخبرينااااااا بالنتائج .
03-03-1428 هـ, 02:29 صباحاً

الله يعينك بس اريح شي صار يضبط معاي كيكة الزبادي الله يجزاها خير اخت زوجي هي اللي علمتنيها وياربي تنجح معك
03-03-1428 هـ, 02:45 صباحاً

ابد والله كنك تتكلمين عن معاناتي

يعني هالكيك يوهقني ..مرات يطلع روعه ..والاكثر يطلع يفشل حتى اني افشل من الشغاله

وعلى قولتك والله اتحسف بهالخساير .. جاني احباط من هالكيك..

اللي يخليني اتشجع واسويه انه مرات يصادف ويطلع مافيه احسن منه..

بس فعلا معاناة ...انا قريت ردود الاخوات الله يعطيهم العافية ..واكثر شي اقتنعت فيه حرارة الفرن ..مع اني مااشوف اني اغيرها ..

الله يسهل ..والف شكر لك
03-03-1428 هـ, 04:24 صباحاً

هلا أخوااتي عذراً للتأخير في الرد .. بس عشاان اضطريت أساافر كم يووم ..
وطبعاً مامدااني أسوي وأجرب نصايحكم ..

اقتباس مشاركة  (ام نريمان)
والله حزنتيني انا كنت نفس معانتك بعدين اكتشفت انو الفرن مايقفل تمام يعني مفتوح اشوي ويدخل هواء فهمتوني
هلا أختي أم نريمان ..أيوة أيوة فهمتك ..
والله الحمد لله لحد الحين ماوصلت لحالة الفرن إنه يكون مفتوح ويدخل هواء
بس بيت عمي كانوا كذا .. يصير مفتوح شوي بس هم تدرين كيف تغلبوا على هذي المعضلة هههه
إنهم يحطوا عكاز جدتهم ويسكروا الفرن عددددل

اقتباس مشاركة  (am &ams)
شكل فرنك كهرب ومن الحراره العاليه يتحمر من جميع الجوانب والوسط لساااا
فلذلك اتبعي طريقة الاخوات ودرجة الحراره وحده مو على كيفك توطين خخخخخ

واذا ما ضبطت خليها نص ساعه بدون فتح وغلفيها بقصدير عشان ما تتحمر من فوق
أيوة فرني على كهرب يجوز والله .. وخلاص ماراح أغير في درجة الحرارة ..

اقتباس مشاركة
اقولك شي....مدة الخفق تأثر...لا تخفقين الدقيق مع خليط البيض وايد...لان الخفق الزايد يخلي الكيك ثقيل و قاسي...اهم شي البيض و السكر والزبده ينخفقون عدل....انا اقولك بشكل عام.....لان طريقه من طريقه تختلف...وعالم الكيك فيه مليووون طريقه.....
الشي الثاني القااالب اللي بتحطين فيه الكيك...للاسف معظم الطرق اللي في المنتديات ما تقولك حجم القالب....إذا كان صغير وايد يأثر و إذا كبير يأثر....الاجانب في وصفاتهم يحددون حجم القالب...لان هذا هو الشغل البروفيشنال ....هنيه في المنتديات و معظم الكتب العربيه يقولك صبيه في قالب....قالب شو عاد...

ثالث شي حرااااارة الفرن واااااايد مهمه .....لا ادخلينها فرن حااامي ترى تستوي من برع و من داخل تعجن....وحطيها قاعده بالنسبه لفرن الكهربه اذا قالت لك الوصفه دخليها فرن 180 مثلاً في فرن الكهربه دخليها فرن درجته 160 ...حطيها قاعده عشرين درجه ناقصه....لان فرن الكهربه يصير حااامي مب مثل الغاز....
هلا أختي ثلج .. اييه انتبهت لخطأ .. إني أحط الطحين آآخر شي طبعاً .. وبعدين أخفق لمدة .. عشان
كذا أتوقع بل إنني أجزم إنه يطلع الهواء كللللله خخخخ
وبالنسبة للصينية أنا أشوف على حسب الكمية أو إذا كان فيه صورة للصينية احط الكيك في نفس الحجم ..
طيب أختي بالنسبة لحرارة الفرن .. هل مثلاً أخليه 160 درجة واخليها بس ساعة إلا ربع ؟؟؟!!
أحسها مابتستوي ؟؟
09-03-1428 هـ, 05:20 مساءً

الساعة الآن 02:31 .