دلع دلع
دلع دلع
للرفع
حلا محمد
حلا محمد
السلام عليكم ولرحمة الله وبركاته .....اخواتي في المنتدى ....انا ايضا عندي نفس المعاناه في الرضاعه الطبيعيه لكن الموضوع يحتاج للصبر في البدايه لان الطفل يحتاج للتعود على صدر الام ..واحيانا يكون بكائه بسبب المغص المعوي الذي يكون عادة بعد الرضاعه الطبيعيه وهذا المغص طبيعي جدا لان امعاء الطفل لاتكون قد اعتادت على دخول الغذاء اليها لذلك يشعر الطفل في بداية الثلاث شهور الاولى بهذه الالآم...وعلى الام فهم هذه الحاله ومعرفة طرق التعامل معها...ومن الممكن تزويد رضعه او رضعتين في اليوم لاشباع الطفل وعلى الام تكريع الطفل جيدا بعد كل رضعه ليتمكن من اخراج الهواء والغازات التي تدخل لبطنه اثناء عملية الرضاعه وهذا يقلل من حدوث المغص كثيرا ...كذلك يجب ان تتناول الام غذاء صحي لتتمكن من الارضاع بدون تعب ...وان تكثر من شرب الحليب والسوائل مثل العصائر الطبيعيه المفيده ...طرحته لتعم الفائده على الجميع
حمامة بر
حمامة بر
رضيعه من صدرك كا ساعتين وحاولي لاتيأسين لين يتعود
عليه وانتي بتعرفين انه اخذ كفايته اذا بدا يكثر حليبك وتحسين
بالحليب في صدرك
انا اشجعك على الطبيعي واذا انتي مضطره عطيه رضعه صناعي
في الليل والنهار خليه يعتمد على صدرك
يويو حبيبي
يويو حبيبي
شوفو حبيباتي انا اول ما ولدت كان حليبي شوي كل وحده اولها بعدين يزيد سبحان الله لازم الطفل لمن يرضع من ثدي يتعود على الثدي الثاني يعني مرة هاي ومرة هاي اختي صاحبة الموضوع يمكن انتي عودتيه اكثر من مرة على نفس الثدي في اطفال كذا اكتير لو تعودوا على نفس الثدي ما يتقبلوا الاخر عشان كذا خليكي على الاثنين بعدين موضوع الغذا لازم لختي حرام عشان ابنك لانك كل ما اكلتي كويس يدر الحليب عندك وعليكي دايم بشرب العصائر والماء يجي الحليب سبحان الله .
انا ولدي كان يرضع من صدري الاثنين بس ما يشبع احطه شوي اقل من نص ساعة يصيح لان حليبي خفيف ممكن الحليب عندكم خواتي خفيف ما يشبع حتى لوكان اكثير نفس ما صار معاي كنت اضطر اعطيه رضعتين في اليوم صناعي على الاقل عشان يشبع حرام خليكم طبيعي وصناعي لا تهملو الرضاعة الطبيعية مهمة حتى لو ما اخذ الطفل كفايته ، بالنسبة للمغص والغزات ولدي كان يصير معاه هل الشي كنت اسوي نعاع اخضر انقعه شوي في ماي حار واصفيه واحط شوي سكر عشان الطعم يتقبله الطفل واعطيه في الرضاعة يهدى وينام أو دهن بطنه بزيت زيتون دافي أو تجيبي شاشة نظيفة وتحطي فيها شوي كمون وتجيبي فنجان حطي فيه شوي ماي وحطيه ولفي الشاشة وحطيها في الماء واعصريها في فم البيبي امي الله يحفظها علمتني هل الطريقة وتحسين الطفل بعدها يهدى وينام يروح الانتفاخ بس لا تعطو يانسون مو كويس للرضع.

اسفة طولت عليكم
الله يهديلكم عيالكم يارب معلش اولها صعبة لا في نوم ولا انتظام بس بعد 4 شهور ينتظم الطفل في كل شي سبحان الله