تجمع خاص للمرضعات

علاج السمنة والنحافة

حبيباتي امهات عالم حواء المرضعات او اللي على وجه ولادة وناوية ترضع او حتى اللي ماراح ترضع اهم شي تكون طالعة من فترة النفاس هذا الموضوع خاص بكن منكن واليكن ....:26: ..........لأن وبصراحة من تجربة سابقة لاحظت ان اللي تكن والدة وخاصة اللي ترضع صعب تدخل في أي مسابقة رجيم ثانية لانها راح تحس باحباااااااط:09: وضعها مختلف تماما عن باقي المشتركين ويومياتها ونتائجها ايضا تختلف فقررت اني افتح هالموضوع خاص لهن وعلى فكرة انا باقي لي ايام وان شاء الله اولد بعد ما اخلص الاربعين برجع افتح الموضوع وانضم مع باقي المرضعات بس حبيت افتحه من اليوم حتى يستفيد منه اكبر عدد من الوالدات :)
10
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بسمة فرح
بسمة فرح
نبدا باسم الله الرحمن الرحيم
اولا مبروك عليك النونو الحلو وجعله الله من مواليد السعادة :icon28:
ثانيا الكلام هذا يكون للي مخلصة الاربعين يعني قبل الاربعين ممنووووووووع الرجيم بس ابتعدي عن الدهون الزايدة والحلويات واكلي زين منتجات الالبان كاملة الدسم والبروتينات بانواعها والبر والتمر والعسل والخضار خاصة الورقية اهم شي تطلعي من النفاس وانتي بصحة وعافية والرجيم لاحقة عليه ان شاء الله
ثالثا : الرجيم اللي راح اكتبه لك رجيم سعرات يحتوي على الف سعر حراري فقط ولكنه متكامل من حيث القيمة الغذائية وعندك فرصة 200 سعر حراري اضافي ممكن تستخدميها في اللي تحبيه اذا كنتي مانتي مستعجلة على النقص
رابعا : ابحثي في النت عن قوائم السعرات الحرارية للاطعمة وهي موجودة بكثرة واجمعيها في ملف وورد واطبعيه وخليه دايم معك وحاولي تنوعي في اكلك بس لا تتجاوزي 1200سعر ابددددددااااااااا ولا تحطين الحلى والمعجنات على حساب البروتينات انتبهي ترى حذرتك:30:
خامسا : الخضار اطبخيها على البخار او بالقلييل من الماء واضيفي البصل والثوم والملح والبهار والليمون وممكن ملعقة صغيرة صلصة وانتي وذوقك في الطبخ عاد لا تقولين ماعرف عيييييييييب انتي صرتي ماما وهالنقطة مهمة لازم يكون نكهة الخضار طيبة لانها راح تشكل جزء كبير ويومي من غذائك فلازم تحبيه حتى تستمري وماتملي:p
سادسا السلطة نوعيها حسب ماتحبي ولو حبيتي اضيفي عليها زبادي منزوع الدسم وليمون وملح وشوية ثوم يممممم وخليها تتبل ربع ساعة ماتشبعي منها ..لذيييييذة وافضل انها تحتوي خس وجرجير وخيارة ونص طمامطم وبقدونس وبصل وانتي وذوقك بعد وممكن ملعقة صغيرة زيت زيتون :cook:
سابعا: قدر المكان ابتعدي عن النشويات الرز يكفي مرة او مرتين في الاسبوع وثلاث ملاعق فقط ويكون مطبوخ لوحدة يعني مو كبسة وبشوييييييية زيت بس الخبز استخدمي العربي وربع رغيف فقط وابتعدي عن الصامولي افضل. المكرونة نصف كوب يكفي مرة وحدة في السبوع وخلي النشويات مرة وحدة في وجبه وحدة افضل يعني ياما في الغدا او العشا
ثامنا : الحلييييييييييييييييب واللللللللللبن مهمممممم جدا سواء كنتي ترضعي او لا لاسباب كثيرة منها ان الكالسيوم مهمممم في عملية الايض حرق السعرات الحرارية ثانيا يعطي شعور بالشبع ويحافظ على هدوء الاعصاب اللي عادة تكون متوترة في فترة الرجيم :mad: .بس خليه منزوع الدسم
تاسعا : الفاكهة تكون وجبة العصر او المغرب وبعد الغدا بثلاث ساعات عالاقل ولو تمارسي رياضة المشي خليها قبلها بنص ساعة ولاتاكليها مع الغدا او العشاء لا لوحدها وهذي النقطة مهمة لان الفترة بين الغدا والعشاء نوعا ما طويلة فبدل ماتروح يدك على السنا ك او الحلى والمعجنات خليها فاكهة افضل كمان اكل الفاكهة على معدة فارغة يساعد كثييييير في عملية حرق السعرات الحرارية وكل الفاكهه مسموحة بس بشرط ما تتجاوز 100 سعر
عاشرا: كل الكلام اللي قلته من خلاصة تجاربي وقرايتي في الرجيم وصدقوني ماراح ينفع معكم الا السعرات بلا كيميائي بلاتمر ولبن بلا كربوهيدرات كلها اثبتت فشلها لعدم القدرة على الاستمرار عليها لانها ماتناسب حياتنا اليومية وخااااااااصة لو كنتي موظفة
احب اذكركن بشي مهم ايضا الا وهو السوائل ست اكواب الى ثمان ماء ثلاث اكواب قهوة قشر مع الزنجبيل والشمر والقرفة موزعة على اليوم وهذي راح تساعد في عملية الحرق وتدر الحليب ايضا
تعبت وانا اكتب وان شاء الله قريبا راح اكتب لكم الرجيم اللي جمعته ودرسته من مواقع السعرات الحرارية ولقيت انه متكامل من حيث القيمة الغذائية وقليل السعرات ولكن الحرية في التنويع حسب الرغبة بس مع التقيد بالتعليمات السابقة
ودعواتكم لي ربي ييسر ولادتي ان شاء الله
حليب مفيوح
حليب مفيوح
يا عمري انت يا بسمه .....ما شششششششششاء الله عليك وينك من زماااااااان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اول حاجه انشاء الله تقومين بالسلامه...
انا مع كلامك%صحيح المرضع ما تقدر تسوي رجيم بس تقدر تخفف وتاكل اشياء مفيد وصحيه.
على فكره انا من زمان والده بنتي عمرها8شهور...
وانا ما احب امشي على رجيم ابدا ابدا..........انا اخفف بالاكل واكل غالبا اشياء منزوعه الدسم..واكثر من السوائل عشان ما ينشف الحليب...
علىفكره انا امشي تقريبا يوميا...........
بسمة فرح
بسمة فرح
يا عمري انت يا بسمه .....ما شششششششششاء الله عليك وينك من زماااااااان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اول حاجه انشاء الله تقومين بالسلامه... انا مع كلامك%صحيح المرضع ما تقدر تسوي رجيم بس تقدر تخفف وتاكل اشياء مفيد وصحيه. على فكره انا من زمان والده بنتي عمرها8شهور... وانا ما احب امشي على رجيم ابدا ابدا..........انا اخفف بالاكل واكل غالبا اشياء منزوعه الدسم..واكثر من السوائل عشان ما ينشف الحليب... علىفكره انا امشي تقريبا يوميا...........
يا عمري انت يا بسمه .....ما شششششششششاء الله عليك وينك من زماااااااان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اول حاجه انشاء...
كلمة السر
كلمة السر لنجاح أي رجيم هي الاستمرااااااااااار فسبب فشل أي حمية هي عدم القدرة على الاستمرار فيها والوصول الى الوزن المطلوب وهذا يخلينا ننتقل من نظام الى نظام وننقص احيانا ونرجع نزيد وهكذا ندور في حلقة مفرغة لانهاية لها والخاسر الاكبر هو جسمنا المسكين ..والنفسية اللي راح تكون زفت وممكن تخلينا نرجع الدبل.......عشان كذا احب اقلكم ان نظام السعرات الحرارية هو الحل الامثل لهذي المشكلة لان كل انواع الاطعمة مسموحة بشرط عدم تجاوز السعرات المحددة وبالتالي هناك قائمة طويلة بالبدائل التي يمكن ان تختاري منها مايناسبك ولكن مع مراعاة التوازن الغذائي
..........كيف يمكن تكوين نظام غذائي يناسب حياتي اليومية وعاداتي اغذائية ويكون متوازن وفي حدود1200 سعر؟
الاجابة الصحيحة على هذا السؤال هي البداية الحقيقة لنجاح النظام الغذائي وراح اعطيك القاعدة التالية اللي راح تساعدك كثييييييييير :
النظام في حدود 1200 سعر حراري منها 1000 موزعة على ثلاث وجبات رئيسية كالتالي
الترويقة مع الفطور :400 سعر وانتي وزعيها براحتك
الغداء في حدود من 400 الى 500(ولازم يكون عندك طبق خضار مطبوخة وطبق خضار نيئة سلطة يعني ونوع بروتين "سمك او لحم او دجاج طبعا مسلوقة او مشوية "وممكن القليل من النشويات ) بس فاكهة لا خليها وجبة منفصلة وذكرت السبب سابقا
العشاء في حدود 200 سعر
المهم يصبح مجموع الوجبات الثلاث 1000 سعر حراري"اذا كنتي من النوع اللي يسهر الليل وينام الصبح خلي الفطور خفيف 200 والعشاء 400" بس لاازم يكون عندك ثلاث وجبات رئيسية يعني لاتركزي السعرات في وجبة كبيرة او وجبتين غلط ياثر في عملية الايض..
يتبقى عندك 200 سعر حراري لك الحرية فيها وانا افضل انك تخلي 100 سعر وجبة فاكهة وقت المغرب و100 سعر كوب حليب دافي او لبن رايب قبل النوم وطبعا منزوعة الدسم وهذا راح يحافظ على التوازن الغذائي ويعطيك شعور بالشبع والصحة والنشاط في نفس الوقت اذا تبغي تخليها كنوع من الحلو او الكاكاو براحتك بس مرة او مرتين في السبوع تكفي
يوم راحة
خلي عندك يوم في الاسبوع "ممكن يوم تجمع عائلي او عزيمة او رحلة اوطلعة لمطعم" تاخذي راحتك فيها بس حاولي ماتتجاوزي 1500 سعر حراري طول اليوم وهذا راح يبعد عنك الملل ويكسر الرجيم بس اليوم اللي بعد يوم الراحة حاولي تمتنعي فيه عن النشويات وتخلي الفطور فاكهة بس والعشاء خفيييييييييييييييييييف جدا حتى ماتتاثر نتيجة الرجيم
نظامي الغذائي
اخييييييييييييييييرا راح اكتب لكم نظامي الغذائي اللي كونته لنفسي بحيث يناسب طبيعة غذائي وحياتي اليومية وطبيعة عملي ومتوازن في نفس الوقت وانتي ممكن تغيري فيه باللي يناسبك مثل ماقلت سابقا .......وهو يحتوي على 1000 سعر تقريبا وممكن اني اوصلها 1200 اذا حبيت :
الترويقة : سبع حبات تمر مع حبة السوداء(150 سعر تقريبا حسب نوعية التمر)
كوب حليب منزوع مع الزنجبيل وم ك عسل (130 سعر)
الفطور: 2 قطعة بسكوت دايجستف مع كوب شاي
او كوب عصير فاكهة وافضل الخاليم من السكر مثل الربيع (120) سعر
المجموع تقريبا 400 سعر حراري

ملاحظة ممكن اذا كنتي تصحي متاخر تخلي الفطور والترويقة وجبة وحدة حسب اللي يناسبك بس في حدود 300 سعر وهذا اللي راح اسويه يوم الخميس والجمعة لاني في البيت ممكن
اخلي الفطور سنودتش بيضة مسلوقة وشوية جبنة مع طماطم وخيار وكوب عصير فاكهة
الغداء : حطيت اكثر من خيار ممكن انوع بينهم حسب اللي يناسبني لاني اكون في البيت واقدر انوع براحتي :
1) خضار مطبوخة على البخار واقطعة شرايح طويلة وكبيرة (كوسة جزرة قرنبيط بروكلي)بسس ابتعدي عن البطاط _(100)ـ سلطة منوعة (نص حبةطماطم خيارة خس وجرجيربقدونس وبصل )تبليها بليمون وملح وثوم وعلبة زبادي منزوعة الدسم(100سعر) وهذي سلطتي المفضلة وانتي براحتك
2) ربع دجاجة او قطعة لحم في حجم كف اليد او سمكة مشويه (200)سعر حراري
المجموع 400
ممكن يكون
1) طبق كبير سبانخ مطبوخة بملعقة صغيرة زيت وشوية طماطم وم ص صلصة(70)
2) ربع رغيف بلدي (60) سعر حراري
3) السلطة السابقة (100) سعر حراري
4) ربع دجاجة او قطعة لحم في حجم كف اليد او سمكة مشويه (200)سعر حراري
المجموع 430
او ممكن
1) طبق بامية او ملوخية مطبوخة بدون زيت بس بشوية صلصة وبصل وثوم(70 وطماطم)
2) 3 م ك (نص كوب) رز 150 سعر
3) السلطة السابقة بس بدون زبادي 60 سعر
4) ربع دجاجة او قطعة لحم في حجم كف اليد او سمكة مشويه (200)سعر حراري
هذا النموذج يحتوي على 500 سعر ويراعى ان يكون الفطور في هذا اليوم في حدود 300
وهكذا ممكن تنوعي حسب اللي يناسبك مع مراعاة التوازن
وجبة خفيفة المغرب فاكهة او سلطة فواكه في حدود 100 سعر (أي فاكهة بس في هالحدود)
العشاء : 1 توست + 2 م ك جبنة كرافت مبشورة(140)+ كوب شاي بملعقة سكر كبيرة (40)
او : بيضة مسلوقة (80) + شرايح خس وجرجير وخيار+كوب لبن او زبادي منزوع (100)
او: ربع رغيف بلدي(60) مع 2 م ك فول (50)وشرايح خس جرجير خيار+ كوب صغير عصير (70)
وهكذ نوعي براحتك في حدود 200 سعر
قبل النوم : كوب حليب دافي مع م ص عسل (100)

ولاتنسي " السوائل ست اكواب الى ثمان ماء وثلاث اكواب قهوة قشر مع الزنجبيل والشمر والقرفة موزعة على اليوم وهذي راح تساعد في عملية الحرق وتدر الحليب ايضا " وممكن كوب شاي اخضرمع النعناع بدن سكر بعد الغداء بساعتين

كلمة أخيرة. لابد منها:...................
طبعا 1200 سعر تعتبرتقريبا قليلة نوعا ما للي ترضع بس على اساس ان الزيادة اللي عندي كبيرة نوعا ما يعني تقريبا 20 كيلو فعندي طاقة مخزنة على شكل دهون ممكن يحرقها الجسم اذا احتاج طاقة للحليب اما اذا كانت الزيادة اللي عندك قليلة يعني خمس او عشر كيلو او اذا حسيتي ان كمية الحليب قلت بالرجيم فحاولي يكون النظام 1500 سعر ترى كله الا البيبي حرام تحرميه من نعمة الرضاعة عشان الر شاقة بس طبعا كوني ذكية في هالاضافة خلي جزء منها بروتين والالبان قليلة الدسم بدل منزوعة وزيدي نسبة الفواكه والخض............

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ياظهري ادعولي ربي يسر ولادتي والله اني ماكتبت هالموضوع الا عشانكم ويارب يكتب الاجر ان شاء الله واذا قدرت باذن الله راح اجمع لكم ملف وورد بالسعرات الحرارية في الاطعمة وانزله في الموضوووع ان شاء الله واذا مارديت عليكم اعرفوا اني ولدت لاتدعوا علي وتقولوا مطنشة
وان شاء الله ارجع الاقي الوالدات والمرضعات متجمعين هنا وانضم ليكم
وسلامتكم................
byte
byte
thinks alooooot
i waiut for like thesi ((ryjym ((
enshalllla htwldeeen bslllama w lllah eyhwnhhaa alysh:)
شروق القمر
شروق القمر
بسوووومة
ربي يجزاكي خير ويقومك بالسلامة ويرزقك بالذرية الصالحة يارب
بجد معلومات قيمة ومفيدة كثيررر
وانا بعد مثلك .. على وش ولادة وزايدة حوالي 20 كيلو :(
الله ييسر واولد بالسلامة واقدر ارجع وزني القديم
النظام اللي حطيتيه حلو ومتنوع .. لكنه صعب شوي
تدرين احنا مجتمع مايستغني عن النشويات لكن ان شاء الله بحاول امشي على نظامك
ومشكورة حبيبتي مرة ثانية