ديباجة

ديباجة @dybag_1

عضوة فعالة

ما هي طريقة إعداد الشاي الكرك؟

اطباق عالم حواء

عزيزاتي هل تعرف إحداكن طريقة إعداد الشاي الهندي الكرك إللي يكون فيه حليب؟ إذا لديكم الطريقة فأرجو أن تعلموني..وأيضا الشاي السليماني...
4
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أشواق المستقبل
و انا بعد ودي اتعلم
ديباجة
ديباجة
للأسف يا أشواق المستقبل مادري ليش محد راضي يعلمنا أنا من متى وأنا أنتظر!!!
*روح الورد*
*روح الورد*
مرحبا أخواتي:
من أمس أريد أرد عليكن بس كنت مشغولة وشوي أدخل المنتدى وشوي أطلع.. المهم
:23:
هذي الطرق دايما اسويها
1- شاي حليب:
المقادير:
3\4 الدلة ماء اللي بتقدمين فيها الشاي
فنجان وربع أو فنجان ونصف سكر(حسب الرغبة )...الفنجان المستخدم هو فنجان القهوة الخليجية
ملعقة طعام ونصف أو ملعقتين شاي ورق ليبتون(حسب الثقل المطلوب) أنا أحط ملعقة وربع
1 علبة حليب ريمبو الحجم العادي

الطريقة:
حطي الماء والسكر على النار حتى يغلي أضيفي الشاي واتركيه يغلي قليلا حتى يصل للتركيز اللي تريدينه صبي الحليب وخليه حتى يغلي ارفعيه عن النار وصفيه في الدلة وممكن قبل تحطين في الدلة زعفران وهيل مطحون وتصبين فوقه الشاي

2- شاي هندي:
يخلط الحميع..ملء الدلة ماء+ 2 فنجان قهوة سكر(نقصي أحسن) + 4 فناجين نيدو بودرة+ فنجان إلا ربع شاي ورق+ 1 ملعقة صغيرة هيل مطحون + شوي وعفران
يوضع الخليط على النار حتى يغلي غليه واحدة ثم يصفى في الدلة ويقدم

3- شاي سليماني:
ملء الدلة ماء توضع على النار مع فنجان وربع سكر عند الغليان تترك قليلا تغلي ثم يرفع عن النار نضيف من 2- 3 شاي ليبتون الغط ( الاكياس الصغيرة) وتغطسين الين تصلين لللون والطعم المطلوب يعني ذوقي حتى مايمرر..في الدلة ضعي ملء مصفاة الشاي أوراق نعناع وشوي زعفران وصبي فوقه الشاي

حليب النسكافيه بالطريقة السرية يم يم
اغلي ملء الدلة ماء+ فنجان وربع سكر...في الدلة ضعي ملعقة طعام ونصف نسكافيه وصبي عليه الماء المغلي لنصف الدلة وصبي 1 علبة حليب ريمبو ثم صبي باقي الماء المغلي لملء الدله فقط

:27: :27:
أتمنى أكون قدمت المطلوب للبنات الحلوات ..أي استفسار أخواتي لا تترددون
ديباجة
ديباجة
مشكورة يالغالية ما قصرتي ويزاج الله ألف خير على تعبك ويانا...وإنشالله بنجرب الطرق اللي حطيتيها..