سبائك العسجد

سبائك العسجد @sbayk_alaasgd

محررة في عالم حواء

جديده على كذا!!

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
انا مؤخرا قررت اني التزم بس بالتدريج يعني لي شهر والحمدلله ما اسمع اغاني وهالشي تغيير 180 درجه لاني كنت مدمنة اغاني بشكل خيالي كنت منزله على الجهاز فو 400 اغنيه غير الاشرطه في غرفتي وفي السياره يعني كنت ماساه بلا فخر..

اما التلفزيون فلسه اشوف افلام بس مو فاصخه..افلام حركه ..
يعني بالتدريج ان شاء الله اوصل للي ابيه بعون الله..
بس وين المشكله؟؟

انا اول ما كنت اتقبل اي شخص ملتزوم وقاعد معاي في مكان يقول لي وطي صوت الموسيقى كنت اقول هالانسان ماله شغل وكيفي في بيتي..وجد جد ما كنت اتقبل هالشيء بالمره..

الحين انا وضعت في هالموقف قبل فتره كنت في السياره مع اهلي ومشغلين الراديو طبعا برنامج حواري بس في البريك يجيبون ميزك او اغنيه انا من ورى اوطي الصوت واحيانا اكتمه او اسكره بالمره..بس وانا متضايقه اهلي ما الوا شي بالعكس شجعوني..بس هالنقطه لفتت انتباهي اذا كنت مع شخص ثاني شسوي اسكت وانطم واكون شيطان اخرس؟؟والا اقول سكروه وياخذون مني موقف زي ما كنت اسوي؟؟والا فيه حل ثالث؟؟
ياليت تفيدوني لاني ما احب افرض نفسي على احد حتى لو اقرب الناس لي اخوي او اختي..
تكفون لاقوا لي حل رجاااااااااااااااااء..

اختكم..
سبائك العسجد..
2
398

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عطاء
عطاء
كم أنا سعيدة بك ياسبائك العسجد...

وبودي أن أهمس في أذنك ببعض الكلمات ..ثبتك الله على الحق وأنار بصيرتك وجعلكِ ممن اصطفاهم

وخصهم بمزيد إنعام...

عزيزتي ..سبائك...اختيار المرء لطريق الهداية والاستقامة توفيق ورحمة خصك الله بها ودعا الخلق إليها

فاحمدي الله على أن منّ عليك بذلك ..فإنها من النعم التي تستوجب شكراً..

عزيزتي ...سبائك العسجد..

حين ننكر على الآخرين هذا لايعني تطفلاً أو تدخلاً فيما لايعنينا ..بل هو نصح وحب ورغبة في إنقاذ

هذا الأخ أو تلك الأخت من مخالفة تستوجب غضب الرب وإنزال العقوبة بالعاصي..

حين ننكر عليه وننصحه ..نحن نريد نجاته ..نريد هدايته ..نريد أن يكون من أهل جنته ..وممن يسعى في

مرضاته ..فإياك أن يكون هذا التصور لديك ِ..

لوكل منا حمل في قلبه تلك الموالاة لأخيه المسلم والمودة والرحمة التي تدفعه لنفعه وتخليصه

من أسر الشيطان ..كيف ستكون مجتمعاتنا ..وكيف ستؤول إليه أحوالنا ..لاشك إلى خير ورحمات..

ثمّ المرء حين يقلع عن المعاصي ينبغي أن يقطع مادتها ولايدرجها كما تقولين ..لأن النفس مازالت

تتغذى بالشر وتقتات به ..الأصل في المعاصي أن نقطعها مباشرة ونجاهد في الثبات على ذلك

أما الطاعات فهي التي نتدرج فيها ..نحافظ على الفرض والواجب حتى تعتاده النفس وتطيب له

ثم نتبعه بالسنن والمستحبات ..فيكمل بناء الإيمان...

أمر آخر وهو أننا حين ننتهج طريق الاستقامة لابد أن نتخلص مما اعتدناه وننكره في المجتمعات

التي نكون فيها ..وهذا لايعد تدخلاً..وهبي أن الأمور لم تأتِ على ماتهوين ووجدتِ من يعارضك

ويستهزىء بك ...فأقل شيء تفعلينه هو إنكارك لهذا الأمر ومن ثم ّ أخذ الأسباب التي تخفف ذلك

المنكر...حتى يكون المرء فعل كل ما بوسعه وفي طاقته ..وقامت حجته على الآخرين ..

بارك الله لك هباته..وثبتك على الحق فيكل خطوٍ تخطينه..وأنار بصيرتك وجنبكِ الزلل..
سبائك العسجد
سبائك العسجد
شكرا اخت عطاء بتوكل على الله و اعمل بنصيحتك ..

اختك..
سبائك العسجد..