شام

شام @sham_1

مستشاره بعالم حواء -

موضوع هام وجاد أرجو أن يحظى باهتمامكم وآرائكم النيرة

الملتقى العام

موضوعي حول الأطفال ومشاهدة التلفاز وعدد الساعات التي لا باس بها لمشاهدته
أريد أن أبحث معكم عن الوضع الصحي للأطفال (من الصغر بدءا من السنة والنصف)لمشاهدته أفلام كرتون طبعا صلاحيتها وموضوعها مفروغ منه لازم يكون جيد وتعليمي ومفيد
لكن السؤال يبقى :

هل يصح أن يشاهد الطفل التلفاز ساعات طويلة يعني 4-5 ساعات مثل قناة (wxxi)
والتي تكون عونا للأم في أكثر الأحيان على إطعامه وهدوءه
لقد سألت شخصا معروفا بحكمته وعقله فقال :
أنه لا بأس ما دام يوسع مداركه ويتعلم فيه ويهدء به
لكن بصراحة لا أحب أن أفتح التلفاز ساعات ولا أريد أن أعود أطفالي على كثرة مشاهدته وإن كان ما نراه مفيدا
ولازال هذا الإستفسار يشغل بالي كثيرا
فأرجو أن أجد منكم النصح والرأي السديد
وشكرا جزيلا لكم.
11
816

هذا الموضوع مغلق.

نورة الأمورة
نورة الأمورة
اختي شام من عمر سنة او سنة ونصف هذا كتير بكير لطفل يشاهد تلفزيون بالنبة لي ..وانا بغض النظر عن اي رأي اشوف ان السن المناسب لمشاهدة ومتابعة تلفزيون ما يكون قبل 3سنوات وعل فترات جدا قصيرة ومتباعدة ! لان الطفل اللي يتعود على المشاهدة لساعات طويلة راح يدمن عليه كلما كبر اكثر واكثر ! حتى الاطفال الى عشر سنوات يجب برأي ان تكون فترة مشاهدتهم التلفزيون قصيرة . وارجو ان اكون افدتك .ويكفي عزيزتي تأثيره على عيون الصغار ..كما ارجوا ملاحظة المكان والزاوية التي يشاهد منها ..مثلا وهو نائم على الارض كطريقة بعض الاطفال ..او قريب جدا ..وغيره ..لانه يسبب في انحراف نظر الاطفال ..وقد قرأت ان من عيوب كثرة مشاهدة الطفل للتلفاز انه يجعله انسان متلقي ..غير قادر على تطوير مداركه وحواسه وذكائه ..يعني زي الاسفنج يمتص الصالح والطالح !
والله يساعدك على راحة البال لهذا الموضوع !
شام
شام
شكرا لك يانورة الأمورة على إبداء رأيك
ولا زلت أنتظر البقية.....؟؟؟؟
بيكاتشو
بيكاتشو
اهلين شام
شوفي ياستي من تجربتي الشخصيه انا ما اشوف انه لها اي ضرر لانه راح يكون شبعان من شي اسمو تلفزيون في حال اختلاطه بأقرانه مع وجود التلفزيون لن يلتفت الى الجهاز طول ماهو مشغول بشي تاني بس لما يكون لوحدو طبعا راح يصر انه يتفرج على الشي الي بحبو وهناك برامج بالكمبيوتر طبعا للاكبر شوي يعني سنتين ونص راح تشوفيهم بيتعلموا اشياء كتير حلوه
ممكن انتي تحددي الساعات مثلا في حال انشغالك عنه في المطبخ فهو سيساعدك على انجاز اعمالك
فتاة سورية
فتاة سورية
عزيزتي الصراحة انا ماعندي خبرة بها الموضوع وبتمنى فعلا اعرف شو هو الصح لان بشوف كتير اطفال تعلقهم بالتلفزيون غريب جدا وهون بامريكا بقولو للأمهات ممنوع منعا باتا ان الاطفال يتفرجو على التلفزيون قبل عمر السنتين؟!

ولكن عندي تعليق بسيط وهو ان اذا طفلك حب يتفرج على التلفزيون ما تتركيه لحالو واذا شفتي الكرتون في اشياء غلط لا تمنعيه من التفرج عليه لان هيك بتخلي يتفرج عليه من وراكي بالعكس خليه يتفرج واجلسي معه وصححي له كل شي غلط بتشوفيه وهيك بيتعلم ان طول ما عم يتفرج وهو عم ينقد الخطأ ويصححو في بالو فما بصير ياخد الصالح والطالح بدون ما يميز بينهم

يمكن الي كتبته خارج عن سؤالك لكن هذا الي حبيت اكتبه لك وان شاء الله اكون افدتك

------------------
سبحانك اللهم وبحمدك لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
ضوء القمر
ضوء القمر
اختى شام
هذة والله مشكلتى مع ابنى الذى عمره سنتين ونصف ولم اجد لها حل .من استيقاظه يقول لى بدى مون يعنى بيكيمون وانا عندى اشغال فاضع له الشريط ولايتحرك ابدا لينتهى الثلاث ساعات ثم يلعب قليلا ثم يريد الشريط وانا اضعه له ولكن الان اخفف كثيرا لان عينيه بدات تتعب وهذه مشكلة لااعرف كيف احلها خاصة وانا اسكن فى السعودية اى انه لا بديل عن البيت والجلوس فيه وننتظر حضور زوجى لكى نخرج قليلا اى انه لابديل عن التلفاز وسيلة للتسلية ..فاذا وجدت طريقة بديلة عن التلفاز اكتبيها جزاك الله خيرا ....

------------------
اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا..واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا..