نسيت ما أقولك أنا ما أقلل من شأن أنواع البهارت الأخرى بالعكس أحب أجربها لكن لا تحضرني أسماء ماركاتها في مثلا في أسواق المزرعة بهارات ماركة المزرعة وفي البهارت الإيطالية ماركة أميركان جاردن وفي ماركة إسناد بهار أسمه السبع بهارات و..و..و.. والكثير والكثير
وبالنسبة لبهارات البيت أضيفي اللي أنتي تحبينه من البهارت يعني ممكن إضافة الليمون الأسود والكركم والزنجبيل
والأهم من هذا كله الكلمة الدارجة عند الناس اللي هي (( فلانة نفسها حلو في الطبخ )) وإن شاء الله بنات المنتدى كلهم خير وبركة ونفس حلو ,,, ودمتي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شوفي أختي البهارات تعتمد على ذوقك وذوق زوجك
يعني لا تاخذي بكلام البنات لأن الأذواق تختلف
وممكن تسألي أمه أو أخواته وتستفيدي منهم
ممكن تسأليهم عن طبخة مثلاً وهيا تشرحلك بتقولك عالبهارات أو إنتِ اسأليها
يعني أنا مثلاً متعودة عند أهلي على بهارات معينة دايم نطبخ فيها
عندي زوجي ما يحب الكمون أبداً بالطبيخ وصرت ما أحطه بالأكل نهائي
البهارات الهندية مثلاً مستحيل ياكل أي أكل هيا موجودة فيه
وفيه بعض أكلات هو يحبها أسأل أخته عنها أو من كتب الطبخ إذا موجودة أشوفها
وطبعاً لو هو فيه أشياء ما يحبها يقولي برضو لأني دايم أسأله

الخلاصة.. الناس أذواق وتجربتك تختلف عن تجربة غيرك
فاعتمدي على ذوق زوجك نفسه واسأليه اش يحب وكيف يحب الأكل
سبحان الله وبحمده,, سبحان الله العظيم
قضاء وقدر
مشكوره على الرد يالغاليه .. ذكرتيني بكارفور وصفه البهارات الطووويل راح امشي له واسأل وان شاء الله احصل على اللي ابيه ..

العرجيه
تسلمين حبوبه على المرور والله يخليلك ماماتك يارب ..

مملوحه
جزاك الله خير على النصائح الحلوة ..فعلا كلامك في محله ف تجريب اكثر من نوع من البهارات للوصول الى نكهه مميزة في الطبخه .. وطريقه تنظيف البهارات وتحميصها لحد ما تطحنها اشوف امي الله يخليها تعملها بروحها في اغلب الاحيان ...وشفت ماركات كثيرة في السوق وجربتها بس بصراحه طعمها موه هذاك الزود حلو .. بس نفسي اجرب ماركه اسناد ان شاء الله احصلها عندنا لاني ما شفتها في اي محل لحد الان تنباع بجرب ادورها في كارفور وفيه بنت نزلت موضوع عن هذا البهار ..
لك كل الود حبوووووبه

الضوء الشارد
مشكورة يالغاليه على الرد .. بصراحه انا من الشرق وخطيبي من الغرب .. يعني بهاراتنا وااااايد مختلفه عن بعض والطبخه مختلفه رغم ان اسماها نفسها الا ان البهارات غير في المقادير والطعم مختلف ..

انا بهاااري بسسسسسسسسسس

فلف اسود وكمووووووون >>>>> ياحليلك بسس

واذا مرررره ابي اتفنن عاد اجيب لك ذاك الهيل وارميهم
ههههههههههههههههههههههههه

الساعة الآن 04:30 .