مشكووره اختي على الموضوع

بس انا حابة اسال عن احد الشروط اللي هم لازم تكون عندك شهادة من معهد مهني

يعني انا الحين ناوية ان شاء الله اخذ دورة خياطه عند عبداللطيف جميل مدتها ستة شهور يعني شهادتهم تنفعني بفتح مشغل ولا اشلون ؟ ولا اهم شي بس شهادة دورة خياطة مع العلم ان دوراتهم راح تكون بمركز الخدمة الاجتماعيه ! وذا ماتنفع وين افضل مكان اخذ فيه دورة خياطة؟

وماعليش كثرت اسئلة لكم فائق ودي واحترامي
متفائله حيل فقدتك يالغلا ترجعين بالسلاااامه ياارب

يالله تجعل لي بوصلك عرايا...يـاخالـق الدنيــا ولـي المخاليــق
عبدك وانا كلي ذنوب وخطايا ....واعوذ بك يارب من نشفة الريق

اللهم نولني مرادي وحقق لي مااتمناه وريح بالي وسخر لي ياارب
قولوا اميييييييييييين
اقتباس مشاركة  (دلوعة عمها)
مشكووره اختي على الموضوع

بس انا حابة اسال عن احد الشروط اللي هم لازم تكون عندك شهادة من معهد مهني

يعني انا الحين ناوية ان شاء الله اخذ دورة خياطه عند عبداللطيف جميل مدتها ستة شهور يعني شهادتهم تنفعني بفتح مشغل ولا اشلون ؟ ولا اهم شي بس شهادة دورة خياطة مع العلم ان دوراتهم راح تكون بمركز الخدمة الاجتماعيه ! وذا ماتنفع وين افضل مكان اخذ فيه دورة خياطة؟

وماعليش كثرت اسئلة لكم فائق ودي واحترامي
ليش ماتنفع اهم شي شهاده تثبت انك درستي خياطه
مع اني فتحت مشغلي من دون شهاده ولا شي بس يقولون الحين الانضمه تغيرت لازم شهاده
توكلي على الله وخذي الدوره
1323615668111366
مشكوره اختي كرستاله
على الموضوع الرائع والله يجعله في موازين اعمالك انتي والبنات اللي افادونا
انا تويني اقول بسم الله بهالمجال ولا عندي اي خلفيه عنه لاكن بفضلك وبفضل البنات اللي طرحوا تجاربهم من بعد الله اتضحت عندي بعض الصور
وعندي كم سؤال ياليت تتفضلين انتي اوالاخت شوق وذوق بالاجابه عليهم
- انا كويتيه وزوجي سعودي وابي اطلع رخصه للمشغل هل يجوز لي ام بس للسعوديات ؟؟؟؟؟
-عندي خبره بفنون الميك آب ومصممه بدلات سهره ولاكن اجهل باقي المواضيع وياليت تفيدوني بالتالي :
-وش الفرق بين الميش والبلياج والهاي لايت ووش احسن الماركات لهذي المواد؟
- ماهو التمليس المائي والتمليس بالاعشاب والتمليس الكيميائي ووفرد البروتين وفرد اليوكو
-مارايكم بالعماله المغربيه واذا كان الراي سلبي ماذا تنصحونى به وكم تكلفة استقدامهم وكيفية توزيع الرواتب
-كيف اعرف خبرة العامله وطريقة شغلها قبل ماجيبها واذا كان في طريقه معينه ياليت تخبرونى
-بالنسبه لفرد اليكوو والريلاكس وغيره اطلبهم يكون معهم شهاده بكذا ولالا
وشكرا واسفه على الاطاله.
مرحبا بنات....يسلمو الكريستالة
سوري بنات بس انا مشغولة هاليومين ...
من اللي قالت عني خبيرة... تسلمي يا عيوني وانا ما عندي مشغل او صالون.. بس احب اساعدكم بافكاري...وادعول اتوفق بمشروعي الجديد وطلب صغير بليز عندي موضوع رجل اعمال في استبيان بليز ردو عليه....

بما إننا داخلين على موسم حفلات ومناسبات...
محتاجين تحضيرات تساعدنا على المدى البعيد والقريب .....

معظم الشغل بيكون على المكياج والتسريحات الصبغات والهاي لايت والقصات.

لازم تحسني مستوى عاملات بالمجالات هذي ولازم تخلينهم متابعين للموضة فعلا
 حاولي تجمعي اكبر عدد ممكن من صور المكياج الجديدة والتسريحات والهاي لايت والقصات
 خلي عاملتك يوميا يعملو تطبيق لوحده من الصور وتحت عينك يعني ما راح يأخذ منك وقت كلها ساعة إلا ربع
 ويكون أفضل لو كل يوم تجبين موديل يعملولها ميك اب(لا تقولين المواد اشتري مواد خاصة بالتدريب) وتسريحه يناسب ملامحها صاحباتك أخواتك أنتي وحده من العاملات أي حد
(معظم المشاغل ما يهتموا بالطلة الأخيرة وهذا النقطة لو كسبتيها بيكون عن جد شغلك مميز!!لما تعملك العاملة عين وحدة أو جزء من التسريحة بتتعود عينها على انو شغلها يكون نص ونص بس إذا دربتيها دائما إنها تهتم بأدق التفاصيل هي نفسها مراح ترضى بأي نتيجة).

 اذا عملتي الخطوات اللي فوق...ابدئي بعمل تسويقي بس بطريقة كلاس...كيف يعني..اعطيكي فكرة...
 اختاري زبونة عندك بالمحل تكون مميزة...مش يعني حلوة...طبعا كل بنات حواء حلوين بس أنا قصدي عندها حضور (في ناس وين ماراحت تلفت النظر) وكلميها وقولي لها اخترناك زبونة الشهر وحابين نعملك لوك جديد من الألف إلى الياء وهي تحدد الموعد..وفعلا يصير الكلام بعدها بفترة نفس الحركة بس اختاري مدرسة أو موظفة وهكذا.....فهمتي علي...
 نصيحة أبدا لا تتبعي حكاية المكياج أسعار يعني يبدأ بـ150 وصولا الى 500 ريال ...ليـــــــــــ ـه أو لماذا؟؟؟ لأنها تسيء لسمعة المحل بالأول والأخير.."تعرفوا ربيكا هذي قاعدتها"
كيف يعني ...
اولا على مستوى الزبونات بتخسري الثقة... مثلا انا بروح اعمل ميك اب برا ليه لأني أبي مكياج خبراء اذا كان الخبير بحطلك مكياج مو بالمستوى المطلوب بيفقد مصداقيته
مشان اوضح( تجربة شخصية مرة رحت صالون وفي وحدة مرررة مرةة شاطرة قصيت وعملت هاي لايت ما رضت تخليني اطلع إلا لما سوت لي هاي لايت ثاني الأول حلو بس هي تقول بيطلع أحلى وأصرت ..وفعلا بعد ما عملتو ما كان حلو كان روعه) الهدف انها ما راح ترضى بشغله نص كم.
طلما ممكن تتطلعي زبونة بعدة مستويات ما الذي من الممكن إن يضمن لزبونه أنها حصلت ما تستحق(أنا عني دايما أقول إني ادفع وما احصل الخدمة اللي ترضيني وكمان صاحباتي)يعني مشاكل عدي وغلطي
ثانيا على مستوى العاملات ....
 بتخسرين نقطة التدريب إلي خبرتك عنها بمعني العاملة أي شي تعمله ممتاز ولا يعلى عليه وما راح تقبل أي نقد.
 بيكون في تلاعب راح بأثر على سمعة المحل.

حطي سعر ثابت...وصدقيني بزيد عدد الزبونات وتحافظين عليهم...
المواعيد..........شع ارك اهتمي بالمواعيد ولا تخلينه مفتوح أبدا (انا بالمناسبات استحالة أروح صالون مواعيدهم مضروبة)...تعرفون لية الي يشتغلوا لحسابهم أفضل لأنهم حاسبينها بالدقيقة
احسبيها عدل اذا التهيئة البشرة(اذا ما تعملينها اعمليها روعه) محتاج 5 دقيق
المكياج 20 دقيقة..
والتسريحة 30 دقيقة....

هذا الي عندي اليوم
نصا ئح على الماشي:
 خلي المدخل حق المحل واسع وهادي ومريح للعين.
 استخدمي الزيوت العطرية وبالأخص الروائح اللي تعمل ريلكسينج
 خلي بمحلك جلسات هادية
 اذا في مساحات كبيرة فاضيه آجريها لناس عندهم شغلات مميزة
 لا تخلين الزبونه تجي وتروح من غير ما تستفيد معلومة حلوة عن البشرة عن الشعر عن الصحة الموضة طبعا هالشغلة تعلميها للعاملات.
عندما تبدأ يومك.. بالصلاة والدعاء..
عندما تتعامل.. مع أفكار الآخرين وتستمع إليها جيدا ولا تهمشها أو تحتقرها.. فأنت إنسان رائع

بنات ادعولي الله ييسر اموري..ويعافي امهاتي "اي عندي واجد "واهلي ويسعد اخواتي ويحفظهم ومن عز علي.
..............انا وخواتي نستخدم نفس الاسم الحركي
اولا يعطيك العافيه على الأفكار وهذا الحس والذوق يا شوق
1- فكرة الزيادة ممتازة بس بلاك ماتعرفين الإجانب لو تسقيهم البحر فلوس مايشبعون هذا شي الشيء الثاني ان بعضهم يقبل الزياده والبعض خلاص مايبغى وبالتالي لو ماسفرتيها تضرب عن العمل
وتوقفه او تذهب لمكتب العمل وتصير لك مشاكل انتي في عنى عنها

______________________________ __
هنا الحل .............انواع النحاسة ...طبعا هذي تتعلمينها من الشركات ورجال الأعمال
اول ثلاث شهور تكون العامله زي الالف صح................>فترة تدريب بالشركات
طبعا عينك عليها...كم زبونه طلعت من تحت يدها راضية...وكم زبونة لا...لازم ارقام
قبل نهاية الشهر الثالث توقيع العقد حطي بالعقد شروط جزائية من ظمنها
لو تركت قبل المدة المتعاقد عليها...تدفع...مبل غ انتي تحددينة حسب الفترة
لو زاد عدد الزبونات اللي يشتكو من شغلها اكثر من العدد اللي بـ3 شهور الأولى تخصمي من راتبها وتنزل العموله...""بس لا تصيرين شريرة حيل" ما بين فترة والثانية عطيهم مبلغ\هدايا \يعني راعي مشاعرهم...وخليك مع الحق دايما واعطيها اللي تستاهله والله بباركلك ان شاء الله
العقد الشفهي ..ما ينفع ابدا......اوكي
عندما تبدأ يومك.. بالصلاة والدعاء..
عندما تتعامل.. مع أفكار الآخرين وتستمع إليها جيدا ولا تهمشها أو تحتقرها.. فأنت إنسان رائع

بنات ادعولي الله ييسر اموري..ويعافي امهاتي "اي عندي واجد "واهلي ويسعد اخواتي ويحفظهم ومن عز علي.
..............انا وخواتي نستخدم نفس الاسم الحركي

الساعة الآن 04:25 .