(Tweety)
(Tweety)
شوفي عزيزتي ...

انا بالنسبه لي القرأءه مزاج ... احبها و اعشقها بس اجد نفسي اميل الي نوعيه معينه من القراءه فى كل فتره ...

اميل الي قرأءه الكتب الدينيه القيمه مثل كتب اب تيماء وابن قيمه الجوزيه ...
مريحه و تبعث الراحه و القناعه فى الشخص...

اعشق قرأءه الروايات و التي تحمل احداث تاريجيه فى مضمارها ... او التي تحكي عن فترات معينه فى حياه دوله او شخصيه .... و ليست روايات الحب ... مثل ... ورده (صنع الله ابراهيم)
شقه الحريه (غازي القصيبي) خارطه الحب (اهداف سويف) اميره عثمانيه فى المنفي (كينيري مراد) زمن الثعابين( يوسف شرور)
هذه روايات و لكن تحمل فى طياتها تاريخ جميل لدوله او شخصيه معينه .... هذه من النوعيات المحببه الي نفسي ....

الكتب او الروايات التي تحمل اسلوب فني راقي و حس شعري محبب .... روايات احلام مستغانمي ...
و كتب الشعر ... و النثر

الكتب و الدراسات التي تعني بالنفس و العلاقات الشخصيه و تطوير المهارات ....

صدقيني ان قلت انني احب ان اقرأ فى كل مجال ... و لكن ضيق الوقت يشغلني احيانا ... جربي كتاب من الكتب التي ذكرتهاو شوفي ايش اكثر قراءه تناسب شخصيتيك و محببه الي نفسك اكثر من غيرها ... عندها ستعرفين ما نوع القراءه التي تميلين اليها ...
##ريانة العود##
تبين كتابين رووعه عن تجربه مني ..
كتاب لاتحزن لـ د. الشيخ عايض القرني ..
وكتاب أسعد إمرأه في العالم لنفس الشيخ ..
روووووعه ..
بتستمتعين وأنتي تقرين فيهم ..
Sandra Bullok
Sandra Bullok
تبين كتابين رووعه عن تجربه مني .. كتاب لاتحزن لـ د. الشيخ عايض القرني .. وكتاب أسعد إمرأه في العالم لنفس الشيخ .. روووووعه .. بتستمتعين وأنتي تقرين فيهم ..
تبين كتابين رووعه عن تجربه مني .. كتاب لاتحزن لـ د. الشيخ عايض القرني .. وكتاب أسعد إمرأه في...
نورتينا يانوارة .. معليش سامحيني مارديت على طول ..
حلو ماشاالله انت عندك هواية الخياطة والتفصيل:) أختي مدرسة خياطة ودايما تجيب كتب خيالية من عند جرير وتكون مليانة صور وطباعتها جدا فخمه بس صراحه ما احفظ عناوينهم .. أنت روحي جرير لقسم الادوات الفنية اللي يكون تحت يعني مو مع الكتب فوق ، وبتلاقين فية الكتب هاذي ، واذا بتحبي توسعي ثقافتك العامه تلاقي عند جرير برضه سلسلة كتب أجنبية مترجمه أسمها "شوربة دجاج لحياة المرأة" وفيه منها لحياه الامهات ولحياة المراهقين و و .. صراحه أسلوبها بسيط جدا وفيها أفكار حلوة وعملية تساعدنا في الحياة النفسية والعاطفية وتناسب اللي في عمرنا.. ومن نفس النوع فيه كتب لكاتب سعودي اسمه عبدالله الجعيثن أسالي عنها ، هي عبارة عن مقالات مجموعه في كتب وهي تحكي عن مجتمعات الطفرة في الخليج والتغييرات الي صارت بين الاجيال وفيها أفكار تربوية واجتماعية رائعه ،
وكتبه كثيرة بس اتذكر منها "جرح حمامه بيضاء" و "بنت وحديقه وقمر".
ولو عندك اي استفسار أحنا حاضرين ..
قشنكي
قشنكي
نورتينا يانوارة .. معليش سامحيني مارديت على طول .. حلو ماشاالله انت عندك هواية الخياطة والتفصيل:) أختي مدرسة خياطة ودايما تجيب كتب خيالية من عند جرير وتكون مليانة صور وطباعتها جدا فخمه بس صراحه ما احفظ عناوينهم .. أنت روحي جرير لقسم الادوات الفنية اللي يكون تحت يعني مو مع الكتب فوق ، وبتلاقين فية الكتب هاذي ، واذا بتحبي توسعي ثقافتك العامه تلاقي عند جرير برضه سلسلة كتب أجنبية مترجمه أسمها "شوربة دجاج لحياة المرأة" وفيه منها لحياه الامهات ولحياة المراهقين و و .. صراحه أسلوبها بسيط جدا وفيها أفكار حلوة وعملية تساعدنا في الحياة النفسية والعاطفية وتناسب اللي في عمرنا.. ومن نفس النوع فيه كتب لكاتب سعودي اسمه عبدالله الجعيثن أسالي عنها ، هي عبارة عن مقالات مجموعه في كتب وهي تحكي عن مجتمعات الطفرة في الخليج والتغييرات الي صارت بين الاجيال وفيها أفكار تربوية واجتماعية رائعه ، وكتبه كثيرة بس اتذكر منها "جرح حمامه بيضاء" و "بنت وحديقه وقمر". ولو عندك اي استفسار أحنا حاضرين ..
نورتينا يانوارة .. معليش سامحيني مارديت على طول .. حلو ماشاالله انت عندك هواية الخياطة...
تبين نصيحة من مدمنة كتب؟

حاولي قدر الامكان تنوعين ولاتشترين كمية كبيرة مرة وحدة كل فترة اختاري مجموعة

اول شي اقعدي مع نفسج وحاوريها واكتبي المواضيع اللي تناسب ميولك واهتماماتك

ويكون وقت قراءتها ترفيه واستفاده ولاتنسين ابد الكتب الدينية اللي تنور عقلك وقلبك

وتزيدك ايمان باذن الله 00 ابعدي عن الكتب اللي فيها فلسفه حتى الدينية واختاري

المبسط والواضح كتاب نزهة المشتاقين في شرح رياض الصالحين روعة كله احاديث

مفيدة للدنيا والاخرة 0

والكتب اللي باذن الله ماراح تملين من قراءتها بالعكس كل فترة تردين لها سواء كنتي

سعيدة او مهمومة ( لاقدر الله) كتب الشيخ عايض القرني لاتحزن - حدائق ذات بهجة

اشراقات ويمكن في كتب ثانية له اقرإيها بتمعن وادخلي بجو روحاني قمة في الروعة

يرفع معنوياتك وانسانيتك ويشعرك ان التقرب من الله يعطيك اجمل المشاعر واروعها

( ألا بذكر الله تطمئن القلوب)
(Tweety)
(Tweety)
نسيت اقولك عن كتلبين مره ممتازين ...

طبعا شئ نسيته اللي هو لا تحزن (للشيخ عائض القرني) سبحان الله هذا الكتاب احسه يزيل ضيقي و يبسط لي الحياه جدا و يجعلك تشعرين قد ايش الدنيا ما تسوي انك تشيلين هم لها ... باظبط مثل ما وصفت الأخت الي قبلي ... لا يمل من قراءته و ميزته انه مو لازم تقرأيه بتسلسل

هناك ايضا كتاب متعه الحديث (عبدالله بن محمد الداوود) كتاب خفيف طريف محبب للقراءه تسترسلين فيه بدون شعور يجمع ايات و احاديث و شعر و كل شئ ... جزئين بس مره حلو ...