ميــاز
ميــاز
هنا إرشات مفيدة لحساب وزن الطفل السليم
هل طفلك نحيل أم بدين
المعلومات الواردة هنا تخص للاطفال بعمر سنتين فما فوق
تحتاج في هذه الصفحة ان تكون دقيقاً و هادئاُ لكي تعرف حالة طفلك و هل هو ذو وزن سليم ام انه نحيل او بدين و عليك قبل الشروع بحساب ذلك معرفة ما يلي : عمر طفلك الدقيق بالسنوات و وزن طفلك بالكغ بدقة و كذلك طوله الدقيق بالسم و يجوز تقريب العمر الى السنوات لسهولة الحساب فاذا كان عمر الطفل ثلاث سنوات و اربعة اشهر يمكن اعتباره ثلاث سنوات و نصف و إن إطلاق الحكم بالبدانة على الطفل لا يتم بملاحظة الوزن فقط, بل يجب أخذ الطول بعين الإعتبار, فكل طفل طويل القامة سيكون أكثر وزناً من الطفل الأقل طولاً, فمقارنة الوزن بالنسبة للطول هي التي يمكن من خلالها معرفة ما إذا كان الطفل بديناً أم لا, وهو ما يعرف بمؤشر كتلة الجسم و يرمز اليه بالانكليزية ب BMI أي body mass index
ما هو مؤشر كتلة الجسم او ال BMI عند الطفل ؟
مؤشر كتلة الجسم هو مقياس متعارف عليه عالميا للتمييز بين البدانة و النحول و الوزن المثالي و هو يعبر عن العلاقة بين وزن الشخص وطوله.
ويحسب مؤشر كتلة الجسم بتقسيم الوزن بالكيلوغرام على مربع طول القامة بالمتر كما يلي:مؤشر كتلة الجسم = الوزن بالكيلوغرام ÷ مريع الطول بالمتر
مثال: إذا كان وزن الطفل 14 كغ و طوله 90 سم فيكون حساب مؤشر كتلة الجسم كما يلي:
مؤشر كتلة الجسم = 14 ÷ (0.90) (0.90) = 17.2
ويعطي هذا المؤشر فكرة عن نسبة الشحوم في الجسم، ولكن يجب مراعاة بعض الأمور عند حسابه مثل أن الأشخاص الرياضيين لديهم كتلة عضلات أكبر، ولذلك يكون المؤشر لديهم عال بالنسبة لطولهم وهذا لا يعني زيادة نسبة الشحوم، إضافة إلى العمر و الجنس حيث يختلف التصنيف عند الأطفال بين الذكور و الاناث:
:و الآن الى الحساب العملي لكتلة الجسم عند طفلك
يرجى احضار قلم و ورقة او قم بطباعة هذه الصفحة اولاً و تسجيل ما يلي عليها قبل نقل المعلومات الى هذه الصفحة
عمر الطفل بالسنوات اي سنتان و نصف مثلا او اربعة و هكذا
طول الطفل بالسم
وزن الطفل بالكغ
و الآن أدخل هذه المعلومات في لوحة الحساب و قم بحساب مؤشر كتلة الجسم للطفل و ستظهر نافذة جديدة عليها رقم المؤشر فقم بتسجيله على الورقة عندك ثم اضغط على زر
http://www.childclinic.net/pain/BMI.html
عنفر
عنفر
amonah amonah :
اهم شي لا تحسسيها انك بتحرميها من شي تحبه بعدين نفسيتها تتعب وتصير تاكل اكل كثري من الخضار لها وللبيت كله وابعدي الشوكلاتات والشيبس من البيت وخلي اكثر اكلكم خضار وابعدي عن الرز والمعكرونه وخلي لكم يوم من غير ريجيم مره في الاسبوع ومادلم انتي برى اعرضيها على طبيب او طبيبتها الخاصه وراح تساعدك باللي يناسبها
اهم شي لا تحسسيها انك بتحرميها من شي تحبه بعدين نفسيتها تتعب وتصير تاكل اكل كثري من الخضار...
الاخت نجديه هانم
عنفر
عنفر
الاخت نجديه هانم
الاخت نجديه هانم

شكراًلش اختي امل والله يعيني بس بنتي مع الحركه تتسلخ من منطقة الفخذ والاباط بسبب احتكاك الجلد حتى لو اني ملبستها شيء يفصل بين الجلد حتى لاتحتك ببعضها واذا لعبت تسلخت وهذا كمان يزيد الطين بله :icon33: :icon33: :icon33: الله يعينا على هذه البدانه
عنفر
عنفر
شكراًلش اختي امل والله يعيني بس بنتي مع الحركه تتسلخ من منطقة الفخذ والاباط بسبب احتكاك الجلد حتى لو اني ملبستها شيء يفصل بين الجلد حتى لاتحتك ببعضها واذا لعبت تسلخت وهذا كمان يزيد الطين بله :icon33: :icon33: :icon33: الله يعينا على هذه البدانه
شكراًلش اختي امل والله يعيني بس بنتي مع الحركه تتسلخ من منطقة الفخذ والاباط بسبب احتكاك الجلد حتى...
اختي قمة الشموخ

وانا الان في دوله الطب فيها من جنبها يعني متدهور بس اذا رجعت للسعوديه ان شاء الله اعرضهاودمتـــــــــــــي
عنفر
عنفر
اختي قمة الشموخ وانا الان في دوله الطب فيها من جنبها يعني متدهور بس اذا رجعت للسعوديه ان شاء الله اعرضهاودمتـــــــــــــي
اختي قمة الشموخ وانا الان في دوله الطب فيها من جنبها يعني متدهور بس اذا رجعت للسعوديه ان شاء...
الاخت يوم وداعك والله الشوكلاته والبطاطسات والخرابيط ما تدخل بيتي وانها ما تاكل الا من فين لفين ؟؟؟؟على مرورش ودمتي غاليتي