السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أختي لوليتا , أنت تأمري حبيبتي بس ياريت تكتبي أي طبق تحبي تعمليه في الميكرو ويف و احنا نكتبه لك على طول علشان أفكارنا تكون مرتبة.

عموما سوف أقول لك تعملي الكيك و المعجنات و الصواني المختلفة ازاي.

شوفي يا ستي عندك زر في الميكرو ويف مكتوب عليه Convection Bake " الشوي التحميلي " و ده بيحول الميكرو ويف الى فرن عادي زي فرن البوتاجاز مع الفارق في التسوية طبعا لأن الحرارة بتكون موزعة بشكل جيد في الميكرو ويف .
عندما تضغطي على هذا الزر بييجي لك درجة حرارة على الشاشة اضغطي كذا مرة على نفس الزر حتى تيجي لك درجة الحرارة المطلوبة . و بالنسبة للكيك الدسم قليلا 160 درجة و الكيك الاسفنجي 180 درجة أما الباشاميل 180 درجة
و لو معجنات أو بيتزا 180 درجة كذلك .
بعد كده بتضغطي على زر التشغيل , هيبدأ الفرن في الاحماء .
بعد ما يخلص الاحماء هيعطي لك انذار , افتحي الباب و حطي الحامل السلكي القصير اللي جاي مع الميكرو ويف و حطي فوقه الصينية ثم اغلقي الباب .
اضبطي الوقت اللي أنت عاوزاه يعني ساعة أو ساعتين أو أكثر ثم اضغطي زر التشغيل.
و لو مش متأكده من الوقت اللي هتتخبز فيه الصينية , اعملي وقت أكثر من اللازم احتياطي و ابقي خدي بالك من الصينية و لما تخلص أضغطي زر التوقيف.

لو عاوزة تحمري وجه الصينية فقط حطي الحامل العالي و اضغطي زر الشوي" Grill " و بعد ما يخلص الاحماء حطي الصينية و حددي الوقت اللازم ثم اضغطي زر التشغيل .

ملحوظة هامة : مع الشوي و الشوي التحميلي يمكنك استخدام أي نوع من الصواني مثل التيفال و الألومونيوم و البايركس و الأركوبال و لكن لا تستخدمي البلاستيك و لا الصيني اطلاقا . باختصار عامليه كأنك تتعاملي مع فرن البوتاجاز العادي.

و لو فيه طبق معين تحبي تسألي عنه , أسألي براحتك و لن شاء الله لو أعرف هأكتب لك من عينيه .
جزاك الله خيراً أختي العزيزة " ماري كوري "
على انك فتحت هذا الموضوع علشان الخبيرات
يخبرونا على أهم الأكلات اللي ممكن نعملها في المايكروويف ..

أنا مثلك أختي ماري عندي مايكروويف " أل جي " وهو من أفضل الماركات حجم كبير
لكن تصدقي استخدماتي له محدودة
يعني التسخين وطبخ بعض الخضار
كالباذنجان والبطاطا ( تطلع تهبل من المايكروويف على شوية ملح وشطة وبهار يا سللالالالالالام )
نفسي أعمل فيه معجنات أو كيك لكن أخاف أخبص قلت بلالاش

على فكرة المايكروويف من آآمن الأجهزة المنزلية استخداما وهو لا يضر بشهادة الكثير من العلماء
( كان فيه موضوع عنه في المجلس العام من فترة , اللي تبغاه تدور عليه , وإذا لقيته راح أكتبه هنا إن شاء الله )
وهو سهل الاستخدام للصغير والكبير على حد سواء
حتى لو حصل وفتحتيه بالغلط أثناء التشغيل فهذذا لايضر لأنه على طول بتقطع الحرارة عنه
بس يقولوا عيبه الوحيد عدم توزيع الحرارة على الأكل كله بنفس الدرجة ( وأنا لاحظت فعلا هذا الشئ )
غير كذا فهو جهاز رائع ومريييييح يختصر الوقت والجهد
يالله الخبيرات همتكم معانا
جزاكم الله جميعا كل خير ..

الغالية ماري كوري3

جزاك الله كل خير عزيزتي على حبك للجميع وهذة الروح المعطاءة التي جعلتك تشاركينا

تجربتك مع الماكروويف:24:

لكن أختي كيف اقتنعت يا غالية إنه ما يجيب السرطان؟؟

أنا كنت مثلك مبسوطة على المايكروويف وطاير عقلي فيه وأنصح الناس بس بصراحة لما سمعت

وقرأت في الانترنت وفي المجلات عن أضراره المدعومة بأبحاث أجروها في أوروبا ..

شوية شوية قللت استخدامه والآن والله ممكن يمر شهر وشهرين وما يشتغل عندنا ..(عني أنا أوقفت استخدامه من حوالي سنة أو أكثر).

أختي للأسف صار الواحد نادر ما يشوف بيت في زمننا الا وأحد افراده أصيب سرطان ..تعتقدي من ايش؟؟

أنا متأكدة إنه في فئة بتسأل لو فعلاً المايكروويف مضر فكيف موجود في السوق؟

هذة ليست بحجة اقرأوا واعرفوا كيف يزود الميكروويف الطعام الذي يدخل اليه بطاقة غريبة

عندما تدخل لجسم الانسان تمرضه أنا قرأت أنه في أحد الدول الأوربية تم تسخين دم مجمد

من بنك الدم بالميكرويف للسرعة ثم أعطوه لمريضة وكانت النتيجة أنه المريضة توفت.

وعندما فحصوا الدم وجودوا أنه تركيبة الدم تغيرت فأصبح الدم مادة جديدة بعد اخراجه من

المايكروويف وهذا أدى لوفاة المريضة..

تذكروا هذا الكلام وأنتم تستخدمونه في انضاج اللحوم والدجاج..

عندي مقالة قرأتها في مجلة الطب البديل(هذا الكلام الذي ذكرته بالأعلى منها) لو باستطاعتي ارسالها للجميع لفعلت وانا متأكدة وأتحدى لو بقيت امرأة واحدة بعد ما تقرأها تستخدم المايكروويف..

وأنا سمعت من أكثر من مهندس يفهم ما ينصح باستخدام المايكروويف وخاصة بانضاج

الطعام الذي يجعل المادة تتعرض للاشعاع لفترة طويلة جدا وكل ما زاد الوقت الذي تتعرض له

المادة للاشعاع زادت خطورة تناول الطعام..

حتى تقتنعوا أحد الأشياء التي أقر بها الجميع والتي تفيد تغير تركيبة المواد التي تدخل

الميكروويف،التحذير الذي وضعته بعض الشركات الأمريكية على علب الشوكولاته البودرة

مثل hersheys بالحليب الخاص بالأطفال مكتوب ممنوع تسخين الحليب بالمايكرويف

أكثر من دقيقة ..هل تعرفون لماذا؟؟؟

لم يكتبوا طبعا السبب لكني بحثت ووجدت أن الحليب بعد دقيقة يتحول تركيبه لحمض أميني

ويصبح خطر على صحتنا لو تناولناه...... هذا فقط ما أقروا به فما بالكم بالأشياء التي نجهلها......

أجسادنا امانة يا أخوات وأجساد أطفالنا امانة حرام الواحدة في سبيل توفر شغل دقائق بالمطبخ

تجيب لولدها لا سمح الله أو أحد حبايبها بلى يتعذب بيه وتكون هيه السبب وذنبه أو ذنبها

بيكون في رقبتها يوم القيامة..

ولو مو مقتنعين بكلامي استخيروا في استخدام المايكرويف ..أنا كنت مثلكم أجادل وأقول لا

يمكن حتى قرأت ثم استخرت وبعد الاستخارة بصراحة زادت قناعاتي بالتضحية بالميكروويف

في سبيل الصحة

أتمنى ما تزعلي مني وأنتي مثل ما وضعتي عنوان لمقالك هذه نصيحه لوجه الله أولاً وأخيراً ...

حفظ الله الجميع :24:
كل عسير إذا استعنت بالله فهو يسير ، وكل يسير إذا اعتمدت فيه على نفسك أو أحد من خلق الله فهو عسير.

يعطيك العافيه عزيزتي .... مارى كورى3 ......

ومعليش ما تزعلي مننا لأن رأيي من رأي طوق الياسمين الميكرويف خطير و أضراره تظهر على المدى البعيد .....

هو صحيح عملي والأكل فيه بيطلع لذيذ لكن تركه أفضل .... أنا كنت بشتريه لكن بعد ما قرأت عنه والله خفت كثير

أقلها التحذير من إنك تكوني بعيده عنه على الأقل متر واحد أثناء ما يكون بيشتغل ......

إنتي سوي بحث في google وشوفي إيش يطلع لك من بلاوي ...

ومرررررره ثانيه أقولك لا تزعلي مننا ...... ومشكوره على المجهود .........
طيب له 60 سنة ........
وامراض السرطان تنتشر اللحين اكثر مما كانت عليه قبل 60سنة.......
يعني يمكن يكون واحد من اسباب انتشارها

الساعة الآن 01:16 .