بسم الله الرحمن الرحيم
أخواتي العزيزات العضوات والمشرفات في منتدى عالم حواء السلام عليكن ورحمة الله وبركاته .. اولا احب ان اشكر الاخوات المشرفات على المجهود الكبير الذي يبذلنه للارتقاء بهذا المنتدى .. كما اشكر اخواتي من بنات حواء على المواضيع والاسئلة المتميزة التي يقمن بطرحها ومنقاشتها لتعم الفائدة على الجميع .
وسؤالي لاخواتي في الله هو عن الطريقة المثلى لتنظيف الدجاج ( للتخلص من رائحة الزنخة) انا شخصيا استعمل الطحين ولكن لا احسه يعطي التاثير المطلوب
مع الشكر الجزيل
21-02-1424 هـ, 03:31 مساءً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
بالنسبة لي..فانا بعد غسله وتنظيفه جيدا بالماء اقوم بفركه بالملح والليمون (خاصة مع قشره) جيدا واتركه لمدة نصف ساعة تقريبا مع القيام بتقليبه بين فترة واخرى ومن ثم اغسله بعدها ويا اما اثلجه او اقوم بطبخه مباشرة..زكثير اسهل واطيب ومافي ابدا رائحة زنخة...
مرات ازيد على الملح والليمون طحين ومرات لا..مافي فرق
21-02-1424 هـ, 03:40 مساءً

شكرا اختي البسمة العذبة
وعلى فكرة اسمائنا متشابهة بس حبيت أسالك .. حكيتي انك خلال النصف ساعة بتقلبي الدجاج ... هل قصدك انك بتقلبيه مع الملح واليمون ولا بكون لوحده ( اسفه لاني ما فهمت مضبوط ) وشكرا الك مرة ثانية

21-02-1424 هـ, 03:49 مساءً

بقلبه مع الليمون والملح(يفضل يكون خشن شوي) لانه بيكون منقوع فيه و طبيعي انه بتنزل منه ماء وعصير الليمون اللي انتي عصرتيه او فركتي فيه الدجاج في القاع...عشان هيك كل فترة قلبيه مع بعضه ( نطقيه مثل ما بنقول)

ياريت تجربي الطريقة وتعطيني رايك...
كمان مرة سمعت انهم بنقعوه بشوية خل ابيض.. بس صراحة ما جربتها...
انا دايما بسوي هيك للدجاح بمجرد ما اجيبه من محلات الدجاج ططازج..وعادة بثلجه اذا ماكنت محتاجة له بس بعد ما اغسله من الليمون والملح..وبس احتاجه بطلعه من الفريزر ومجرد شطف بسيط بعد ما يفك ثلجه... كثير سهلة ساعتها وبتريح خاصة للي بتشتغل...يعني مش كل مرة بدي اطبخ الدجاج بعملها...بس اول ما اشتريه..غلبة واحدة
21-02-1424 هـ, 04:25 مساءً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أختي Pretty Smile , طريقتي في تنظيف الدجاج لا تختلف كثيرا عن طريقة البسمة العذبة فأنا أدعك الدجاج بالملح و الخل الأبيض و أتركه شوية و بعدين أشطفه و لا أحتاج الى دقيق .
و أعتقد أن الليمون و الخل لهما نفس النتيجة و هي كما قالت الأخت البسمة العذبة لا يكون لها رائحة اطلاقا.
21-02-1424 هـ, 04:55 مساءً

الساعة الآن 08:40 .