براتب قدره 4 آلاف ريال واشتراط «المتوسطة» كحد أدنى ... إحلال السعوديات بدلاً من الأجنبيات في« دور حضانة الأيتام»
الرياض - سعود الطياوي الحياة - 21/04/07//


بدأت وزارة الشـؤون الاجتماعية في تنفيذ مشروع وطني جديد، يتضمن إحلال السعوديات بدلاً من الحاضنات من الجنسيات الأجنبية في دور حضانة الأيتام مجهولي الأبوين.
وأوضح المدير العام للمركز الوطني للدراسات والتطوير والبحوث الاجتماعية في الوزارة الدكتور علي الحناكي لـ «الحياة» أنه سيتم توظيف ما لا يقل عن 10 سعوديات في الفرع الواحد على مستوى فروع الوزارة في السعودية، لافتاً إلى أن الأم السعودية البديلة ستكون مسؤولة عن تربية ورعاية مجموعة من الأطفال.
وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بعمل دورات تدريبية خاصة للمتقدمات من الأمهات السعوديات البديلات، تهدف إلى رفع الوازع الديني من ناحية الأطفال الأيتام، إضافة إلى تقديم مهارات علمية وعملية للتعامل معهم، ومن ثم يتم التعامل بشكل مباشر معهم في دور الرعاية على أسس ومبادئ مدروسة.
وذكر أن عمل الأم السعودية مع الطفل سيبدأ من أيامه الأولى وحتى السابعة من عمره، إذ سيتضمن إلى جانب رعاية الأمومة تقديم برامج خاصة للأطفال مع تقدمهم في العمر، كالقصص الإسلامية والفلكلورية والألعاب المسلية الشعبية السعودية وغيرها من البرامج.
ولفت الدكتور علي الحناكي إلى أن من ضمن الشروط الجديدة لعمل الحاضنة السعودية أن تكون متزوجة، وألا يقل عمرها عن 35 عاماً، وأن تحمل على اقل تقدير الشهادة المتوسطة، فيما ستكون الأفضلية لحاملات الشهادة الثانوية والجامعية، مع أهمية وجود خلفية ثقافية محلية، ومقدرة على نقل عادات وتقاليد وقيم وسلوك المجتمع السعودي إلى الأطفال، وكذلك قدرتها على تقديم العناية والرعاية الشاملة للأطفال. وراهن المدير العام للمركز الوطني للدراسات والتطوير والبحوث الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية على نجاح المرأة السعودية في عملها حاضنة للأطفال مجهولي الأبوين، «تم التنظيم من ناحية إبراء الذمة والعمل بإخلاص، وقدرتها على تقديم الحنان والعطف لهؤلاء الأيتام، إلى جانب وجود الوازع الديني والبعد الإنساني». وأضاف ان توزيع عملهن سيكون على ثلاث فترات تغطي 24 ساعة بواقع 8 ساعات يومياً لكل واحدة، لافتاً إلى أن كل موظفة ستمنح راتباً قدره 4 آلاف ريال.

ادعووووووووووولي يارب ترزقني بالوظيفه

منقووووووووووووووووووووووووووووووووووول
04-04-1428 هـ, 02:16 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
الله يرزقني وإياك 00
04-04-1428 هـ, 02:19 صباحاً
 
خبر راااائع

الله يرزقك بالوظيفة ويفتح لك ابواب رزقه من حيث لا تحتسبين

ويرزقنا وياك
04-04-1428 هـ, 02:28 صباحاً
 
غيمة امل
آمين يارب ترزقنا مشكوره على الرد

ست بيت سنعه
تسلمين على الدعوه الرائعه وشرفتي الموضوع
04-04-1428 هـ, 02:33 صباحاً
 
صراحة المفروض هذا الشي كان من زمان لان الاطفال يا حرام يتربون و ينشأون على تربية و على اساس خاطيء لا دين ولا مذهب!! الله المستعان .
04-04-1428 هـ, 02:53 صباحاً
 


الساعة الآن 02:28 .