ابـغى وحـده تـبتـكر لي مـشهد اركـبه مع هالقصيدة .. يلاا افكاركم

الطالبات والمعلمات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

عندي قصيده عن القدس هي اكثر من رائعه
وراح القيها في حفل ختام الانشطه
وكان ودي لو يكون معها مشهد تمثيلي او فكره تكون مع هالقصيده
لان احسها بتكون ممله اذا القيتها كذا خاصه انها بالفصحى
فصعب تكون القاء فقط ..
فقلت مالي الا بنات حواء بيساعدوني في فكره لهالقصيدة

-----------------------------------
هذي هي القصيدة
---------------------------------
اعيرونا مدافعكم ليوم لا مادامعكم
اعيرونا وظلو فى مواقعكم
بنى الاسلام !
مازالت مواجعنا مواجعكم مصارعنا مصاركم
اذا ما اغرق الطوفان شرعنا سيغرق منه شارعكم
اليس كذالك ؟
ألسنا أخوه فى الدين قد كنا …..وما زلنا
فهل هنتم وهل هنا !
أيعجبكم اذا ضعنا ؟؟
أيسعدكم اذا جعنا ؟؟
وما معنى بأن قلوبكم معنا ؟؟
ألسنا يا بنى الاسلام اخواتكم ؟؟
أليس مظله التوحيد تجمعنا ؟؟
اعيرونا مدافعكم اعيرونا
أعيرونا ولو شبر نمر عليه للأقصى
أتتنتظرون أن يمحى وجود المسجد الأقصى !
وأن نمحى !
أعيرونا وخلو الشجب واستحيوا
سئمنا الشجب والردحا
اخى فى الله اخبرنى متى تغضب ؟؟
انا انتهكت محارمنا قد انتهكت !
اخى فى الله اخبرنا متى تغضب ؟؟
اذا نسفت معالمنا لقد نسفت !
اذا قتلت شهامتنا لقد قتلت !
اذا ديست كرامتنا لقد ديست
اذا هدمت مساجدنا لقد هدمت !
وظلت قدسنا تغضب ولم تغضب ؟؟
فأخبرنى متى تغضب ؟؟
اذا لله ..للحرمات ..للاسلام.لم تغضب !
فأخبرنى متى تغضب ؟!
رأيت براءة الاطفال فى الشاشات كيف يهزها الغضب
وربات الخدور رأيتها بالدم تختضب
رأيت سوارى الاقصى كالاطفال تنتحب
وتهتك حولك الأعراض فى صلف وتجلس انت ترتقب!
متى تغضب ؟!
ألم تنظر الى الاطفال فى الاقصى عمالقة قد انتفضوا
أتنهض طفلة العامين غاضبه
وصناع القرار اليوم لا غضبوا ولا نهضوا
ألم يهززك منظر طفلة ملأت مواضع جسمها الحفر
ولا ابكاك ذاك الطفل فى هلع بظهر أبيه يستتر
فما رحموا تستغاثته ولا اكترثوا ولا شعروا
فخر لوجهه ميتا
وخر أبوه يحتضر
رأيت هناك فى جنين أهوالا رأيت الدم شلالا
رأيت القهر ألوانا وأشكالا ولم تغضب ؟؟؟
فصارحنى بلا خجل لأيه أمة تنسب !!



في انتظاركم
2
636

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شقراوية سنعة
شقراوية سنعة
ممكن تحطين قصة محمد الدرة وتسوينها مسرحية مثلاً...
أو تخلينها عبارة عن أم فلسطينيه طبعا ملبسه الأم الزي الفلسطيني وكأنها تنووووم ولدها
وتقوله هذي القصيدة وطبعا طويلة على طالبة تحفظها خلي الشريط هو الي يقصد او السي دي...
او سويها مع عرض بور بوينت عن الدمار في فلسطين وعن صور للمسجد الأقصى..
أو تعطي الطالبة مجسم للمسجد الأقصي وكأنها تحااورة والشريط ماشي او الطالبة تلقي القصيدة وأسفة على التطوووويل
الاصيل
الاصيل