شام

شام @sham_1

مستشاره بعالم حواء -

يا أهل السعودية والخليج , يا أهل التمر ..نداااااااااء ...!!!

ملتقى الأحبة المغتربات

مرحبا غالياتي

حياكن الرحمن

كنت ولا زلت أعزم كل فترة على تناول تمرات كل يوم تطبيقا للسنة النبوية الشريفة , ولأحظى بغذاء التمر العجيب سبحان الله وماله من خصائث تعطي الجسم قوة ونشاطا وكم أنا بحاجة لهاتين الناحيتين ......ولكني في كل مرة أفشل وأترك التمر وأنساه

ولأني أخاف من التحذير الذي ورد في حديثه
عليه الصلاة والسلام:(( بيت لا تمر فيه جياع أهله ))

صدق حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم

عندي في البيت كمية كبيرة من التمر ولكني لا استطيع أكله ؟؟؟

لأني لا احب الطعم الحلو الجارح .....
والتمر عندي قسم من المدينة وقسم من كاليفورنيا ....

أما الذي من المدينة المنورة فيبدو أنه بات عند البائع كثيرا فأجد بعض السوس داخله . فتعودت على أن اغسله وآكله , وطعمة ليس حلوا جارحا , يعني معتدل

أما تمر كاليفورنيا كبير ما شاءا لله وممتاز ولكن طعمه حلوووووووووووو جدا لا أستطيع ان أكمل واحدة منه إلا مع كأس ماء أو فنجان قهوة مرة

لذلك قلت سأسأل أهل الخليج والسعودية ما شاءا لله مشهورين بالتمر وبالتفنن فيه

أريد طريقة للتمر يخفف من حلاوته ويجعله مقبولا أقبل للدلع يعني بلغة أهل الشام دلع يعني حلاوته قليلة .....
لا اريد طريقة صعبة أو دسمة كالمعجنات والخبر بالتمر وغيرها , بل طريقة تجعلني بكل سبع تمرات كل صباح بكل سهولة وإقبال ...

مثلا كحشو التمر باللوز أو غيره يخفف ربما من حلاوته .....

فلذلك فضلا لا أمرا أريد كل ما في جعبتكم عن التمر حفظه وأكله وطرق تحضيره وكذا ......

ولنجعل نيتنا من هذا الموضوع إحياء سنة الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم ......

وجزاكن المولى عند خيرا
49
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام السنافر4
ام السنافر4
هلا حبيبتي انا اذا صار التمر بهالحلاوة احط بجانبه صحن طحينه سايله واغمس التمر فيها وااااكل @ وممكن تطحني بسكوت شاي وتعجنيه بالطحينه وتشقي كل تمره من وسطها وتنزعي النواة وتحطي مكانها البسكوت وبالعافيه
Fresh Milk
Fresh Milk
هلا شاام ....عندي طريقة حلوة ولذيذه تخفف من حلاوة التمر وان شاءالله تعجبك رغم ان الذووق نسبي بس انا عن نفسي تعجبني ....حطي شوية طحينية في صحن وغمسي التمر فيها واكليها وبس او صبي الطحينية فوق السبع تمراات وسمي بالرحمن ....طبعا انتي كبداية جربيي حبة فقط ...:42:
ريحانة السنة
ريحانة السنة
عزيزتي اني احشي كل تمرة بجوزة لان الجوز فيه طعم مر فيتعادل مع التمر او كما ذكروا الاخوات مع الطحينية بس بالنسبة الي شفته يصير كثير دسم يعني صعب واحد ياكلها من الصبح مع الطحينية وكلها مسالة اذواق ان شاء الله تتوفقين.
طيب اذا اكلتوا التمرات السبعة هل تتناولون الفطور بعدها ولا تلغوها اصلا؟
بالعافية عليكم ان شاء الله

وقبل لا انسى تمر كاليفورنيا يجنننننننننن طيب ونظيف وكبيرة الحبة يعني نادر جداااااااا يطلع فيه سوس اني اكله واني مغمضة بس المشكلة الحبة كثير كبيرة يمكن تعادل حبتين او ثلاث حبات تمر يعني الكالوري فيها كثير عالي خخخخ ماعرف تاخذون هذه النقطة بنظر الاعتبارررررررررر

سلام يالطيبات
em mohamed
em mohamed
هلا شامو ...
تمر كاليفورنيا معروف بحلاوته وكبر حجمه بيسموه ماجول
تعرفى اصل الاسم انهم لما جابوه من الشرق ما كانوا عارفين الاسم وسألوا عنه فكان العرب يقولوا لهم مجهول ومع التحريف الغربى صارت كلمة مجهول تُنطق مجول ...
شفتى كيف يسرقوا حضارتنا وبيغيروا كلامنا ...

وعلى فكره ليبيا كمان مشهوره بالتمور خصوصاً فى مناطق الواحات بالصحراء الكبرى ...
المهم بليبيا لما يكون التمر حلو بنأكله مع حاجه اسمها بسيسه
هذه عباره عن قمح محمص ومطحون ناعم مخلوط بالكمامين
الكمامين كنايه عن الكمون الحلو أو اليانسون مع السمسم مع لوز (بيستخدموا البندق ونوعين ثانيين من اللوز

يعنى بيحمسوا كل هالاشياء بمقداير متساويه وبيطحنوها وبيخلطوا معها قشور البرتقال أو الليمون بيعطيها نكهه حلوه
هذه بتصير ناعمه مثل الدقيق وريحتها زاكيه وبيغمسوا فيها التمر بعد ما يعجنوه مع اشوى زيت زيتون (بيشيلوا النواه وبيسخنوا التمر على النار مع اشوى زيت زيتون وبيحركوهن مع بعض )
وبعدها لما ياكلوه بتاخذى لقمه من التمر وتغمسيها فى البسيسه وطعمها ايجنن

واحياناً البسيسه بيخلطوها مع زيت الزيتون اشوى يعنى وبيغمسوها بالتمر بدون ما يخلطوه بالزيت

فيه طريقه انا بعملها بعجن التمر وبحط لوز بكل تمره وبغطيه بجوز الهند أو باللوز المجروش بيخفف اشوى الحلاوه هذه بعملها برمضان ...

هذا اللى على بالى الحين ...

وصحتين وعافيه
أنا مين؟
أنا مين؟
عندي طريقه مناسبة للجو الحار ..
سوي ميلك شيك تمر ..
شووي تمر..
حليب ..
ايس كريم فانيليا..
الكمية حسب الرغبة..
وبالهناء والعافيه..
اشربي وادعي لي ..