هي يوجد فرق بين الاخوات بالغربه وبين الاخوات في البلاد

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم
اخواتي انا ومنذ فترة طويله كنت حابه افتح موضوع عن الاخوة بالغربه
هل الاخوات الي بالغربه مثل الاخوات الذين بالبلاد
لقد اتضح لي خلال مكوثي هنا ان الاخوات الذين في البلاد والله ما في مثلهم وما بيتعوضوا ابد وفي فرق كبير بينهم
الاخوات الي في البلاد اذا كنت مريضه بياتوا بيتناوبوا على شغل البيت والطبيخ دائما في تواصل دائما يسالون عنك
ولكن هنا لا العكس بيكون لك صاحبات ولكن بالتلفون ما بيزورا ما بيسالوا اذا الواحده مرضت بطنشوها
ما بعرف بشعر انه العرب الي هنا ماخذين بحالهم مقلب وطبعا انا ما بقول الجميع ولكن انا من الناس الي صادفت الكثير مثل هيك
يعني عايشين بامريكا معناته هم فوق الريح
واذا بتقولي لواحده ليه ما بتزوري بتقول انا مشغوله
طيب بالبلاد عندنا الاهل والجيران والعزايم يعني دائما مشغولين لكن في وقت نزور الاخوات في وقت نسال عنهم ونخدمهم
ما بعرف ليه هنا دائما بيتججوا
شيء جميل انه الواحده بالغربه تاتي صاحبتها وتزورها ببيتها تشرب فنجان قهوة
ولكن هذا مستحيل
مثال لي اخت تعرفت عليها وعلاقتي بها كثير جيده ولكن يمكن زارتني مرتين على الخفيف وذهبت وطول فترة وحامي وانا بامس الحاجه لحد يوقف بجانبي بغربتي لم تفكر يوم ان تاتي لبيتي
بقول لها تعالي لزيارتي بتقول انا ما بحب الزيارات كثير بحب التلفون اكثر
طيب ليه شيء جميل انه الاخوات يزوروا بعضهم وتكون علاقات اجتماعيه
ولا لازم فقط العزومه بتخليهم ياتوا
يعني لما اكون زهقانه بعزمهم عندي على الفطور او الغذاء حتى زهقت يعني ما بياتوا الا فقط من اجل العزومه وبطلت اعزم حد ههههههههه
وبعدين العرب هنا لاحظت يا الله كم عندهم القيل والقال فلانه حكت فلانه عملت فلانه يعني يا لطيف على هيك ناس والله العرب الي بالبلاد اهون بكثير من الي هون انا كثير انصدمت لما اتيت لهنا ولقيتهم بهذه الصفات
وبعدين بتلاقي لهم تجمعات كل مجموعه مع بعض وهذا بالمساجد كل اكم واحده مع بعض
طيب ما كلنا اخوات وكلنا بالغربه ما عندنا اهل ليه ما نكون ايد واحده ونساعد بعضنا ونهون على بعضنا والله شيء بيقهر
وفي كمان شيء لاحظته انه الاخت التي ما بتسوق بيتهربوا منها حتى ما تكون ثقل عليهم
يا الله ما اقصى الغربه الواحد بده يلاقيها من الغربه ولا من الناس
الله يعينا يا رب
:(
11
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الكورنيش
الكورنيش
الله يعينك و يخفف عنك الغربه
دموع الاحزان بصراحه الاخوات فى الغربه او فى البلاد مبقوش اخوات ( طبعا انا لا اعمم ) فى اخوات غير
لاكن ادعو الله ان يوقعك فى اخوات تتعرفين عليهن و يخففن عليكى الغربه
reem--z
reem--z
والله كلامك صحيح ميه الميه
ام السنافر4
ام السنافر4
الله يعين لللاسف اني اقولك انه كلامك صحيح وهذا جرررررررح في حقنا احنا العرب بس هذا واقعنا الوحدة بالغربه همها مين يعزم ومين ينقل لها كلام والطيب في هالزمان ماله مكان (انا اخذت اشد علقه في حياتي بالغربه هنا من اخوات عربيات بل .........)
#خلود#
#خلود#
الله يعين لللاسف اني اقولك انه كلامك صحيح وهذا جرررررررح في حقنا احنا العرب بس هذا واقعنا الوحدة بالغربه همها مين يعزم ومين ينقل لها كلام والطيب في هالزمان ماله مكان (انا اخذت اشد علقه في حياتي بالغربه هنا من اخوات عربيات بل .........)
الله يعين لللاسف اني اقولك انه كلامك صحيح وهذا جرررررررح في حقنا احنا العرب بس هذا واقعنا الوحدة...
السلام عليكم والله ياأختي كلام كلو مزبوط الحال من بعضوا حتى احنا العرب عنا هيك كمان تصوري لما ولدت ابني مافي ولاوحده دخلت بيتي الا لما عزمتهم على عقيقه ابني اجووانا ظليت 3
ايام بالمستشفى لما ولدت ولاحدا فكر يزورني قال شو مش فاضين والدتي المسكينه بتفكر انو الناس بكندا متل البلاد حاولت اني اعمل لوالدتي فيزا عشان تحضر ولادتي بس ماصار نصيب تعرفوا شو حكتلي لما ما صار نصيب صاحباتك بسدوا محل اهلك وهي ما بتعرف كيف الناس هون الله لايحوجنا لاحد ياأختي والله يهون الغربه علينا :(
ENORY22
ENORY22
الله يهون غربتك وانامثلك مغتربه لي يومين بس الحمدلله البنات ماقصرو ومادري حسيتهم كانهم خواتي خاصه اني حامل اول مره وخايفه كثير