والله اول مرة اسمع هالكلام وموجودة بكل مكان في السعودية وفي شي منها غالي ماكنت ادري انها حرام الله يسامحنا
19-04-1428 هـ, 04:17 مساءً

معقوله انها حرام ... والله ما كنت أعرف وتوني أقرا هالشي والله صج استغربت ...!!

الغريب انها منتشره في كل محلات البيع وبحريه مطلقه وبدون أي قيود أو رقابه ...!!!

وبعدين هذا نوع من الاكل ما ذكر من قبل في القرآن ولا في السنه النبويه الشريفه ..؟؟

على اي أساس تم تحريمه ... وان كان كما تقولون مسكر فلماذا لا يتناوله السكارى بدلا من الخمر الممنوع ...؟؟؟

والله شي غريب وبعدين أنا أغلب اللي أعرفهم يستخدمونه في اطباقه ... وهو يضفي نكهه على الاكل ..
أنا شخصيا عمري ما استخدمته .. لكني مستغربه من تحريمه من قبل الفقهاء ..؟؟؟

وبعدين كيف ممكن انأمن ناكل الاكل من المطاعم والكافيتريات .. يمكن يضيفون اي شي متداول ومسموح به مثل هالشي وهو بالاساس حرام ...؟؟؟

امممممممم ... أتمنى توضحولي سبب التحريم من وجهة نظركم ...

لا تقولون انه مسكر لانه هالكلام لا أساس له ... لاني ذايقه طعمه في الاكل وبصراحه ما احس انه ايأثر نهاااااائيا ...!!!

اللهم أرنا الحق حقــا و الباطل باطلاااا .....
19-04-1428 هـ, 05:33 مساءً

مساء المسك والعنبر والكادى احبكم والله احبكم يابنات حوااااااااااااااء بارك الله فيكن يااخواتى واعطاكم من خير الدنيا والاخره وسلمت يمناكن ************اخواتي الي تستخدم جوزة الطيب في طبخها تدخل وتفيدنا عن مذاقها واى انواع الطبخ تستعملها وماهي ملاحظتها عند استخدامها هل تحس بشى او اعراض تنتابها عندما تضعها في طبخها معليش حبايبي ياليت تفيدونا حتى ياخذ الموضوع حقه وبوركتم
19-04-1428 هـ, 07:43 مساءً

جوزة الطيب انا شخصيا كانت قريبتي تطبخ رز وتحط فيه جوزة الطيب ولما ناكل اكلها نصير خدرانين موووووووووووووووت بس نبي نام هذي ملاحظتي ......
واحنا من زماااااااااااان ايام المدرسه كانت تقولنا مدرة الدين انها نوع من المخدرات وان صارت ممنوعه في السعوديه .....الظاهر الحين سمحوا فيها ......
19-04-1428 هـ, 11:55 مساءً

اقتباس مشاركة  (بثـينة)
معقوله انها حرام ... والله ما كنت أعرف وتوني أقرا هالشي والله صج استغربت ...!!

الغريب انها منتشره في كل محلات البيع وبحريه مطلقه وبدون أي قيود أو رقابه ...!!!

وبعدين هذا نوع من الاكل ما ذكر من قبل في القرآن ولا في السنه النبويه الشريفه ..؟؟

على اي أساس تم تحريمه ... وان كان كما تقولون مسكر فلماذا لا يتناوله السكارى بدلا من الخمر الممنوع ...؟؟؟

والله شي غريب وبعدين أنا أغلب اللي أعرفهم يستخدمونه في اطباقه ... وهو يضفي نكهه على الاكل ..
أنا شخصيا عمري ما استخدمته .. لكني مستغربه من تحريمه من قبل الفقهاء ..؟؟؟

وبعدين كيف ممكن انأمن ناكل الاكل من المطاعم والكافيتريات .. يمكن يضيفون اي شي متداول ومسموح به مثل هالشي وهو بالاساس حرام ...؟؟؟

امممممممم ... أتمنى توضحولي سبب التحريم من وجهة نظركم ...

لا تقولون انه مسكر لانه هالكلام لا أساس له ... لاني ذايقه طعمه في الاكل وبصراحه ما احس انه ايأثر نهاااااائيا ...!!!

اللهم أرنا الحق حقــا و الباطل باطلاااا .....
ياعمري احنا قلنا اذا كثرتى منها راح تصيرن سكرانه يعنى اذا اخذتى شوي ما راح يصير فيك شي لاكن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما اسكر كثيره فقليله حرام)
واذا ما كنتى تعرفين من اول عن ذا الشي خلاص عفا الله عما سلف (اللهم لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطئنا)
ثانى شي بالنسبه لسؤالك(وان كان كما تقولون مسكر فلماذا لا يتناوله السكارى بدلا من الخمر الممنوع ...؟؟؟)
فاقول لك انهم استخدموها ما قصرو يعنى عشان كذا تم المنع لاكن مع كذا باقي منتشره

وعلى فكره ترى كثرة استخدامها مو زين لان في حالة تناول الجرعات الزائدة يصاب المرء بطنين في الاذن / الامساك الشديد / اعاقة التبول / القلق / التوتر / وهبوط في الجهاز العصبي المركزي قد يؤدي الى الوفاة .
وفوق ذا كله طعمها عادى جدا بس سبحان الله كل ممنوع مرغوب
20-04-1428 هـ, 06:42 مساءً

الساعة الآن 08:03 .