sooooma

sooooma @sooooma

محررة برونزية

ساعدوووني بجن

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ارجو من كل من دخل الموضوع يشارك ...........

يقولون ان كل شخص له قرين من الجن:30: يفعل كل ما يفعله الانسان’’’’’’

هل هذه المعومه صحيحه لاني اخاااااف من الجن ولو انها صحيحه بنتحر :30:

سالت ناس يقولون لا مو صحيحه هذي خرافات ..
ارجوكم ردو علي تكفون:(
11
795

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام الحبيبه
ام الحبيبه
صحيح لكل انسان قرين 0 لكن لاتشغلي نفسك حبيبتى بها الاشياء
ربي اغفرلي
ربي اغفرلي
عش مع ربك بين الخوف والرجاء .. ومع نفسك بين المنع والعطاء ..
تكن من السعداء ..
من أراد صاحبا فالله يكفيه
ومن اراد مؤنسا فالقران يكفيه
ومن اراد غنا فالقناعة تكفيه
ومن اراد موعظة فالموت يكفيه
ومن لم يرضى بهذه الاربعة فالله يهديه
إن كان الله معك فمن تخاف وان كان عليك فمن ترجوا

· أكثر من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الجمعة ويومها

· الله يكتب لك كل خطوة سعادة وكل نظرة عباده وكل بسمة شهادة وكل رزق زيادة
عروس من ذهب
عروس من ذهب
عش مع ربك بين الخوف والرجاء .. ومع نفسك بين المنع والعطاء .. تكن من السعداء .. **** من أراد صاحبا فالله يكفيه ومن اراد مؤنسا فالقران يكفيه ومن اراد غنا فالقناعة تكفيه ومن اراد موعظة فالموت يكفيه ومن لم يرضى بهذه الاربعة فالله يهديه *** إن كان الله معك فمن تخاف وان كان عليك فمن ترجوا · أكثر من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الجمعة ويومها · الله يكتب لك كل خطوة سعادة وكل نظرة عباده وكل بسمة شهادة وكل رزق زيادة
عش مع ربك بين الخوف والرجاء .. ومع نفسك بين المنع والعطاء .. تكن من السعداء .. **** من أراد...
صحيح ياقلبي بس مو بس انتي كل النااااس ولاتفكري بهالموضوع كثير ويشغل بالك
كل مايجي على بالك بسرررعه ابعدي هالتفكير واستغفري مية مررره
ولو رجع ارجعي استغفري لحد مايبعد عنك هالتفكير وتنسيه وماعاد يهمك
افروزتى
افروزتى
ال يخاف من عفريت يطلعله ده مثل مشهور جدا عندنا فمصر
بصى ياقمره اه فى عالم تانى تحت الارض ولكل واحد قرين بس انا معرفش هما زينا بالظبط وله لا
بس انا بعتقد لالالالالا ليه لان فى ايه بتقول "وما خلقت الانس والجن الا ليعبدون" وانا اعرف ان سيدنا محمد بعث للانس والجن والله اعلم
طيب لو قرينى بيعمل زى بالظبط هو هايتحاسب على ايه على غلطتى انا ؟؟؟؟؟؟؟؟
ولو هو شرير وانا طيبه هايدخل الجنه علشان انا طيبه
ولو هو طيب وانا شريره هايدخل النار بسببى
فكرى فيها كده
واقولك اقراءى ايه الكرسى بعد كل صلاه وربنا يحفظك منهم باذن الله
الفجر الصادق الاتي
قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَد إِلا وَقَدْ وُكِّلَ بِهِ قَرِينه مِنْ الْجِنّ , قَالُوا : وَإِيَّاكَ ؟ قَالَ : وَإِيَّايَ إِلاَّ أَنَّ اللَّه أَعَانَنِي عَلَيْهِ فَأَسْلَمَ فَلا يَأْمُرنِي إِلاَّ بِخَيْرٍ )

رواة مسلم ..

والحديث ورد في سياق تحذير الصحابة من فتنة القرين ، قال النووي : ( وَفِي هَذَا الْحَدِيث : إِشَارَة إِلَى التَّحْذِير مِنْ فِتْنَة الْقَرِين وَوَسْوَسَته وَإِغْوَائِهِ , فَأَعْلَمَنَا بِأَنَّهُ مَعَنَا لِنَحْتَرِز مِنْهُ بِحَسَبِ الإِمْكَان ) ، وهذا هو الواجب شرعا .

فيكفيك إذا ما دلنا الله تعالى عليه من الدعاء كقوله : ( وقل رب أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون ) المؤمنون / 97،98

وقراءة سورة الإخلاص والمعوذتين في الصباح والمساء مع ما صح من أذكار عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وكذلك قراءة آية الكرسي قبل النوم والبسملة عند عمل أي شيء والاستعاذة كلما أحسست بوسوسة من الشيطان قال تعالى : ( وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ) فصلت / 36

الاسلام سؤال وجواب (( بتصرف ))

------------------

ويا اخيه فرقي بين القرين وبين الجن المتلبس بلانسان ففرق كبير جدا ,,,,,
القرين كما ورد في الحديث هو معنا يوسوس لنا للنحرف عن الطريق السوي والجاد ويغور صدور الذين ءامنوا كما فعل مع ابينا آدم وأمنا حواء اخرجهم من الجنة ...
أما الجني المتلبس في الانسان فهو داخل فيه اما يعذبه ويغير شخصيته ويتعبه وغيرها حتى يقرا عليه ويخرج اذا الله شاء له .. فلا ارى مبرر لتخوفك لان امر اراده الله لنا لنجاهد انفسنا ونفوز برضا الله والجنة ..

ودمتي بحفظ الله ورعايتة