-هايدي-

-هايدي- @haydy_16

محررة برونزية

بنات ابغى منكم طريقه مضبوطه لمعمول التمر ويمكن تخزينه ياليت الرابط اوطريقتكم بس مجربه

اطباق عالم حواء

نات ابغى منكم طريقه مضبوطه لمعمول التمر ويمكن تخزينه ياليت الرابط اوطريقتكم بس مجربه
9
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

^^^^أم ليااااان^^^^
في طرق كثيره باالمنتدى

بس اا نا مثلك متردده ابي شي ميه الميه يتخزن
قحطانية وأفتخر
أختي هايدي أنا عندي طريقة مجربة وتزبط معاكي 100% على طوووووووووووول وسبق اني كتبتها بالمنتدى ودايم انا اسويها
المقادير: "2بيض - 2اصبع زبدة - 2 كرتون نشا حجم صغير - ثلاث أرباع سكر مطحون ناعم - 2كوب دقيق - ملعقة بيكينج بودر - ذرة فانيليا "
الطريقة: "تاخذين البيض والزبدة والسكر وتحطينها بالخلاط الين تنخلط لك زين
وبعدين تاخذين الدقيق والبيكينج بودر والفانيليا والنشا وتحطينها بكاسة وتصبين اللي بالخلاط عليها وتعجنينها بيدك اللين تتكور العجينة بيدك وتصبح متماسكة بعدها تحشينها بالتمر واذا حميتيها وخلصتي تصفين المعمول بصحن التقديم وترشين علية سكر مطحون لكن ماتكثرين "
جربي طريقتي والله ماراح تندمين وراح تعجبك وأمانة اذا سويتيها وزبطت معاكي عطيني خبر اوكي لاتنسين
و أتمنى انها تعجبك وتسويها......
ابي ككاو
ابي ككاو
:)

هلا حبيبتي : هذا المعمول لذيذ جدا ودائما والله العالم يطلبونه مني اسويه اهل زوجي واصحاب زوجي وصديقاتي خصوصا بالعزايم 0
المقادير :

4/1 2 كاس طحين ابيض + 4/3 كاس سكر باودر + 4/3 كاس زبده سايحه + 2 صفار بيض + 4/3 كاس قشطه +2/1 ملعقه صغيره بيكنج باودر + 2/1 ملعقه صغيره فنيليا 0

الحشوه:
تمر بدون نوى + هيل ناعم + دارسين ناعم " بودر" (تعجن الحشوه مع بعض )

الطريقه :

تخلطين الزبده والسكر وصفار البيض والقشطه في الخلاط ثم اضيفي الفنيليا والبيكنج باودر والطحين وعجنيها بيدك حتى تكون عجينه طريه وبعدين غطيها واتركيها لمدة نصف ساعه 0
ثم تقسم العجينه الى كور بحجم الجوز وتحشى بالتمر وتشكل بقالب المعمول وتصف في صينيه غير مدهونه وتشقر من تحت وفوق وبعدين اخرجيها ودعيها تبرد في صينيتها وبعدين رشي السكر المطحون وصفيها بصحن التقديم وقدميها 0
بالهناء والعافيه :26:
&&ديم&&
&&ديم&&
تحياتي هايدي
أنا أحضر المعمول بالجهاز والله روعة لأنك تحضرين كميات كبيرة بوقت قصير
العجينة...:2كسة شاي زيت عافية/2كاسة شاي سكر/2بيضة/م ص بيكنج باودر<<<<بالمضرب
أما الطحين أضيفه إلى أن تتماسك العجينة أقدر أشكلها بسهولة
الحشوه:تمر من غير النوى أضيف له النكهه اللي أفضلها ينسون،قرفه،....
وطبعا أكور العجينة وأضعها بالجهاز ...دقيقه وأطلعها تبرد
وبالعافية
شريفة الحجاز
شريفة الحجاز
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=773699رابط لمعمول شكلو روعه