البنات ماقصرو
والحشوات والكشنه اذ بالفريزر ماتتغير
ادهري الله يعطيك العافيه يستاهلون مادامهم معطينك و مزوجينك ولدهم الدب المملوح اختى سوي بيتزا وفطائر وحلويات مثل الكيكات والدونات انا احطهم بالفريزر ويطلعون كانهم توهم مسويين طازه
إن شاء الله أبرسلك طريقة كبة الباشميل لذيذة وتفزريتها وما يضررررررررررررررها
وفوق كل هذا طعمها جناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان شوي وراجعة
ياااارب هون علي

المقادير والطريقة :
دجاجة مسلوقة ومجهزتها مثل حشوة الفطاير
يعني تحمسين بصل وتضعين علية الدجاجة المقطعة<< يعني مثل أي حشوة بس دجاج
محموس ببصل أنا ماأحط أي إضافات << تقدرين تحطين مع الحشوة جزر و بقدونس وأي شي تبغين زيادة
بعدين تكونين مجهزة طريقة عمل الباشميل
اللي هي :
2 كأس حليب سايل << أنا أحط ملعقتين حليب بودرة في كأس وأضيف ماء وأحركهم جيداً
نصف بيالة زيت
ملح
ربع ملعقة ماجي
2 ملعقة دقيق
2 بيضة
توضع جميع المقادير ماعدا البيض في قدر وتحرك جيداً إلى أن تثقل وإذا ثقل سكري النار
وتضعين البيضتين وتحركينهم جيداً يعني تضعين البيض والقدر على الفرن بس مسكرة << مطفية
وبعدين تضعينهم على الدجاج وتحركينهم جيداً <<< حطي الدجاج بقدر كبير شوي
علشان تأخذين راحتك بالحرك وبعدين بعد ماتحركينهم تضعين القدر في الفريزر ليبرد
إذا مستعجلة حطية وهو مفتوح بدون غطأ وإذا مو مستعجلة عادي غطية وبعدين بعد مايبرد
تطلعينة من الفريزر وتكورينة على شكل كبة وبعدين تغمسينة في بيض بعدين في بقسماط
وتصفينة في صينية وبعدين رجعية مرة ثانية للفريزرإلى أن يبرد تمام التمام ويتماسكون مع بعض
وبعدين أخر مرحلة اللي هي تطلعينة من الفريزر بيكون شوي بارد تقلينة في الزيت بس إنتبهي
لأنها قد تتفكك يعني بشويش عليه في القلي أنا أول مأحطها أصبر شوي عليها لين أحس إنها تشقرت من تحت وبعدين أقلبها على الجهه الثانية وشوي وأطلعها بس أهم شي يكون الزيت حاااااااااااااااااار
وبعدين تقدمينها
وترى عادي تسوينها اليوم وتكورينها وتقلينها من بكرى وإذا في زيادة عادي حطيها بالفريزر إذا إحتجتيها بس تطلعينها وتقلينها << يعني تكون جاهزة بس باقي القلي

وبالهناء والعافية على قلوبكم يابعد قلبي
ياااارب هون علي

عندك الحلويات مثلا فطيره التفاح ( باي التفاح ):
مقاديره
ملعقه باكنج بودر
اصبع زبده الي يجي اصغر شي تقدرين تقولين ثلاث ارباع كاس زبده بحراره الغرفه
ست حبات جبن كيري
كاس طحين
الطريقه
تعجن جميعها عدا الطحين اخر شي تضيفين الطحين شوي شو واذا حسيتي ان العجينه متماسكه وقابله للتشكيل لا تكملين باقي الكاس الي فيه الطحين واذا شفتي انهاغير كذا زودي طحين حتى لو اكثر من الكاس
الحشوه مقاديرها
تفاحتين مه اربع فنا جيل سكر قرفه مطحونه حسب الرغبه
الطريقه
تقشر التفاحات وتبشر ببشاره الجزر وتوضع في قدر مع اضافه السكر والدارسين وتترك على نار هادئه حتى تذبل
بعدها تفرد العجينه وتقطع حسب الجم الي تبغينه للفطيره اذا كبيره بالكاس واذا تبينها صغيره بالبياله
بعدها تمسكين الدوائر وتحشينها بالتفاح وتغطينها بدائره ثانيه وتمتسكرينها داير ما دار الدائرتين
بعد ما تخلصين تدخلينها بالفرن بدرجه حراره متوسطه تتركينها مده عشر الى ثلث ساعه ملاحضه لازم يكون الفرن مفتو قبل تدخلين الفطيره بشوي يعني حار
بعد ما تستوي تكونين مجهزه سكر مطحون مع دارسينى مطحونوعلى طول وهي حاره تغمسين الفطيره بالسكر والقرفه
خليها لين تبرد وحطيها بعلب التمر وبالفريزر انا مجربتها قبل نفاس اختي اول ما يدق احد يقول باجي بس نسخنها والكل يسالنا وش طريقتها

الساعة الآن 12:53 .