حنين الفهد
حنين الفهد
الله يهديها على طاعته ان شاء الله00
ومثل ماقالو لك الاخوات حاولى تكسبيها كصديقه وتتقربى منها وحاولى تسحبين منها الكلام بحيث لو قالت لك شي وازعجك او ماحبتيه اصبري عليها لاتخاصميها لانها بعدين راح تخبى عليك اى شي واكثرى من الدعاء لها بالهدايه والصلاح وان شاء الله تشوفيها احلى بنوته دينا وعلما واخلاقا00
al7zena
al7zena
شوفي حبيبتي

العنف مايجيب الا المشاكل والبلاوي

بنتك اذا ماتفهم (فهم زين كلش) انتي من شنو خايفة عليهة ..صدقيني ماراح تقدرين بسهولة تحافضين عليهة وتتحكمين بيها (الله يحفظها ويبعد عنها كل شر هي وبنات المسلمين جميعا)
خاصة الشات ..اذا ماتفهميهة شنو اضرارة صدقيني ماراح تبطل تدخل للشات ..

صيري صديقتهة ..بل اكثر
قعدي معاها كثير وصاحبيهة وخلي تكون في ثقة بينكم خاصة من طرفها
ولا تحاولين تسوي علاقتكم تكون بين كبير وصغير ...لا ..خليكي بنفس عمرها ولا تقعدين تصدرين الاوامر بس ..مااحد يحب هالاسلوب وبالتالي حنصير نعاند...وهالشي مو لصالحنا

يعني اذكر من كنت بعمر 14 و15 سنة كانت امي تمنعنا من الاغاني ..كان وقت سنة ال2000 م
بس احنا كنا قدامها مانشوفها بس لمن هي تكون موموجودة نقلب التلفزيون بسرعة عالاغاني ..
لأنه ببساطة ماكنا نعرف ليش الاغاني ممنوعة ..وشنو اضرارها..بالاصح امي (الله يخليها لنا ) مافهمتنا..كنا نقول هذا امر من اوامر البيت ..بس منعرف شنو السبب

شيدي حيلك
هذا عمر مراهقة والمفروض انتي تكونين اقرب لها من اي واحد بهالفترة عشان تنصحيها دائما

والله يحفضها
ادعو لي ادخل الجنه
الله يعينك ياارب على تربيتها
عزيزتي التربيه صعبه في دولتك ومحيطك فما بالك ببلد اوروبي وعادات وتقاليد ليس لها صله بالدين الاسلامي ابدا
مثل ما قالوا الاخواات لابد يكوون فيه مركز اسلامي اشغليها فيه بعد عودتها من الدراسه ، علميها كييف تعمل الكيك والطبخاات البسيطه ،جيبي لها كتب اسلاميه على شكل قصص حتى تستطيع استيعابها ،الانترنت اذا منعتيها في البيت ما راح تقدري تمنعيها برى والمعروف كل ممنوع مرغووب لكن حااولي تحطي لها ساعات معينه لدخوله او قولي لها اذا حفظت مقطع من القرآن راح ازيد لك عشر دقايق مثلا لدخول الانترنت وحطي الجهااز الي قالت عليه الاخت وخبريها انه في جههاز انا ما اابي اخوفك بس الان الاستغلال الجنسي اغلبه صاار عن طريق النت اذا حكت لك عن المواقع الي دخلتها لاتعنفيها ابدا راح تحرم تقوولك شيء اقنعيها بأسلووب التوودد انه هالشيء الي تسوويه غلط ومضااره كذا وكذا وانتي لاتضغطي عليها مررررره حتى ما يصير عندها نفوور من اوامرك اللين مع الشده مطلووب في مثل هالامور ، الزبده في الموووضوع لاتدعي لها وقت فرررراغ ابدا لانه مدخل الشيطاان اشغليها في المطبخ في التسوق معك في الاعمال اليدويه معا في مراكز اسلاميه
هذا الي ااقدر اقووله والله يعينك ياارب على تربيتهم ويصلحهم لك
عباير 123456
عباير 123456
حطي برنامج حمايه من المواقع الي فيها خطر على الاطفال .. parent control .. و عن طريقها بعد تتخزن الاشياء الي هي تتطلع عليها .. يعني نوع من الحمايه المثل يقول "ان كبر ابنك خاويه" .. صادقيها ، كلميها و خليها تكلمك .. بعدين البنات الي مولودات في دول اجنبيه من امهات مولودات في دول عربيه .. دايما يعتبرون امهاتهم غير فاهمات او مستوعبات بالظروف او الاشياء الي يتعرضون لها في الدوله الاجنبيه .. و غالبا ما يقللون من قيمة الام من ها الناحيه .. بس انت لا تشعرين بالاحباط اذا مريتي بلحظات تفقدين فيها الامل من مصادقتها .. ابتكري اسلوب يقربك منها .. عاد انتي و شطارتك .. بنتك و تعرفينها اكثر منا و حاولي تملين وقتها و اذا عندكم مسجد او مركز اسلامي ؟ .. خليها تروح لمدرسة الاحد او حلقات تحفيظ القرآن الله يهديها و يستر عليها .. و كل بنات المسلمين :)
حطي برنامج حمايه من المواقع الي فيها خطر على الاطفال .. parent control .. و عن طريقها بعد تتخزن...
hihihi_7705
hihihi_7705
مدام جوري حنين الفهد الحزينه ادعو لي ام وجدان
والله كلكم كفيتو وفيتو حبيباتي ومشكورين جدا على نصائحكم الي استفدت منها كثير ويارب يعني ويقدرني ويعنا جميعا يارب
بس مدام جوري حبيبتي ما فهمت هذا البرنامج الي تقصديه يعني من خلاله اكدر اعرف هيه شو تكلمت ومع مين ؟؟؟؟
انا عندي في الجهاز برنامج حمايه من الفايروسات بعد ما اعرف هذا الي تقصديه ولا لا
بس اكيد اذا كلت اسم البرنامج الي كتبتيه لزوجيه راح يكدر يجيبه لانه عندة خبرة بهالامور بس حبيت اعرف هل اكدر اعرف كلشي تتكلم عنه او تكتبه بالجهاز ؟؟؟